Site icon اسأل قطر

معالم سياحية يجب زيارتها في قطر لا تفوتها

معالم سياحية يجب زيارتها في قطر

معالم سياحية يجب زيارتها في قطر

قطر هي موطن للعديد من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك المواقع التاريخية والثقافية فهي أكثر معالم سياحية يجب زيارتها في قطر حيث تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، كما توفر هذه الوجهات للضيوف الفرصة للاستمتاع بالمناظر الخلابة مع الاستفادة أيضًا من الخدمات والمرافق السياحية المتاحة، لذلك من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم أشهر مناطق الجذب السياحي في قطر التي جعلت من الدولة وجهة سياحية شهيرة للناس من جميع أنحاء العالم.

معالم سياحية يجب زيارتها في قطر

تمكنت قطر من تطوير عدد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية نتيجة لعمارتها الحديثة الرائعة وتراثها الثقافي الغني، لذلك سيكون قضاء الوقت في قطر تجربة رائعة بفضل هذه المعالم، وهذه قائمة بأشهر مناطق الجذب السياحي في قطر:

جزيرة لؤلؤة قطر

تعتبر لؤلؤة قطر من أشهر الجزر الاصطناعية في قطر فضلًا عن كونها من أشهر الوجهات السياحية والرفاهية في الدولة التي تذكر أحيائها بمدينة البندقية، حيث بها قنوات مائية شاسعة ومساحات شاسعة للمشاة، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية في قطر بحسب منظمة السياحة العالمية.

بالإضافة إلى السلالم الموسيقية فهي عبارة عن مجموعة من السلالم تتكون من 30 درجة فيصدر كل مستوى نغمات موسيقية بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والضوئية مع كل خطوة أو قفزة يقوم بها الزائر على هذه السلالم وهناك العديد من أماكن الجذب الترفيهية الأخرى التي يمكن زيارتها والاستمتاع بالجزيرة، مثل حديقة الحيوانات، التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات لرؤيتها وإطعامها.

منتزه أسباير في قطر

تُعد حديقة أسباير أكبر حديقة في قطر فهي منطقة رائعة للنزهات العائلية في الهواء الطلق تحت ظلال أشجار النخيل، حيث هناك العديد من عوامل الجذب في الحديقة بما في ذلك النوافير الرائعة وملاعب الأطفال والمرافق الرياضية الأخرى وكذلك المطاعم، حيث تقع الحديقة بالقرب من برج أسباير الذي يرتفع ارتفاعه إلى 330 مترًا في الهواء وتتميز بأراضيها الشاسعة ومناظرها الخلابة ومناظرها الخلابة.

سوق واقف

يقع على بعد دقائق قليلة من الكورنيش وهو المركز الاجتماعي في الدوحة، فضلًا عن أنه وجهة تسوق مهمة، حيث ستجدها غالبًا مزدحمة بالسياح الذين يتجولون في الأزقة بين المباني المعمارية الفريدة والعديد من المتاجر والمعالم الثقافية.

قرية الزبارة في قطر

تُعتبر قرية الزبارة من أهم المواقع الأثرية والسياحية في قطر، ومازالت تشهد على تاريخ الدولة وأهميتها التجارية، حيث يمكن العثور على قدر كبير من الهندسة والعمارة الإسلامية القديمة هناك في الواقع، كما تم إدراج قرية الزبارة في قائمة التراث العالمي لليونسكو وأصبحت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد، حيث تكمن جاذبية القلعة في عزلتها، ويمكنك السفر هناك على ظهر الجمال لتجربة ذلك.

كورنيش الدوحة

يُعد الكورنيش في الدوحة من أشهر الوجهات السياحية في قطر على شاطئ مدينة الدوحة، وعلى طول الخليج، فيوجد متنزه على الواجهة البحرية يمتد لعدة كيلومترات، وإلى جانب الإطلالات الخلابة على بحر العرب وخليجها، يُعد الكورنيش أيضًا واحدًا من أجمل المناطق في دبي مكتملًا بالمطاعم والمقاهي.

لذلك احرص على عدم تفويت فرصة الإبحار على أحد القوارب التي تغادر من كورنيش الدوحة واستمتع بالمناظر الخلابة والرائعة للمباني والمعالم الأثرية الشهيرة في المدينة، فضلاً على ذلك يمكن تصوير نصب اللؤلؤ وهو عبارة عن نافورة رائعة ذات نقوش رائعة من محارة تعانق لؤلؤة عدة مرات.

أهم الأنشطة في متنزه قطر المائي في الدوحة

أكوا بارك قطر هي واحدة من أبرز المعالم السياحية وأكثرها زيارة في قطر وتحظى بشعبية خاصة في حي أبو نخلة في الدوحة، حيث افتتحت الحديقة أبوابها لأول مرة في عام 2010 ثم أُغلقت للتجديدات قبل إعادة فتحها في عام 2011 بحالتها الحالية المحسنة، بالإضافة إلى العديد من مناطق الجذب المثالية للأطفال والكبار على حد سواء، حيث تقدم الحديقة مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يتم ترتيبها بشكل منتظم، وأبرز هذه الأنشطة ما يلي:

شاطئ كتارا

يعد شاطئ كتارا من أجمل شواطئ الدوحة ويمتد على مسافة تزيد عن 1.5 كيلومتر. يقع في قرية كتارا الثقافية ويجب زيارته مع الأطفال والعائلة والأصدقاء لأن هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها لإبقاء الجميع مشغولين. هنا ، يمكنك المشاركة في عدد من الأنشطة المختلفة ، أو المشي أو مجرد الجلوس والاستمتاع بالمنظر!

في شاطئ كتارا ، ستجد بعض الأنشطة الرائعة لرفع الأدرينالين التي ربما لم تجربها من قبل مثل التزلج الهوائي. إنه نشاط مثير ويجب تجربته لأولئك الذين يرغبون في الحصول على نظرة عامة من الأعلى. ستكون مربوطًا بمظلة و “شراع” في السماء بينما يسحبك قارب بمحرك. قد تصل إلى ارتفاع 600 قدم و “تبحر” لمدة 10 دقائق كحد أقصى للتحقق من المياه الزرقاء حول كتارا.

هل سبق لك أن جربت الركب أو التزلج على الماء أو التزلج على الماء في مياه قطر؟ إذا لم تكن قد فعلت ذلك ، فربما حان الوقت الآن لتجربة شيء جديد ومثير. يمكنك استئجار المعدات من الكوخ والخروج في المياه الزرقاء الصافية للحصول على بعض المرح المائي!

هذه ليست نهاية الأنشطة المائية على شاطئ كتارا! لماذا لا تذهب على متن قارب أو طوف وتخلق بعض الذكريات. يمكن أن يستوعب القارب ستة أشخاص كحد أقصى ويمكن أن يستوعب القارب ما يصل إلى 10 أشخاص.

شاهد أيضًا: ما هي أبرز معالم مدينة الخور في قطر؟

ختامًا فقد ذكرنا العديد من معالم سياحية يجب زيارتها في قطر ما بين العديد من الجزر الأكثر من رائعة والشواطئ والمنتزهات وغيرها الكثير من معالم قطر السياحية.

Exit mobile version