Site icon اسأل قطر

دليل أهم تطبيقات الجوال في قطر

تجميل أهم تطبيقات في قطر

تحرص حكومة قطر على تعزيز الشفافية بين الحكومة ومواطنيها وهذا يعتبر جزء من الجهود المثمرة التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطبيق سياسة البيانات المفتوحة وهي تعد جزءًا أساسيًا من رؤية قطر الوطنية 2030  ، هذا نظام يسهل عملية التواصل بين المواطنين والمؤسسات والهيئات الحكومية في قطر من خلال تطبيقات يمكنك تحمليها علي Android و ios ، هذه التطبيقات سوف تسهل عليك عملية التواصل بينك وبين دولة قطر ، التفاصيل كاملة حول التطبيقات في هذا المقال.

دليل أهم تطبيقات الجوال في قطر

في هذا المقال سوف نعرض لكم كل تطبيقات قطر وما هي مهمة هذه التطبيقات ورابط التحميل من Google Play أو App Store .

 

تطبيق دليلك المهني من “قطر للتطوير المهني”

يقدم مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، هذا التطبيق ليتيح للمستخدمين الاطلاع على الإصدارات السنوية لمجلة دليلك المهني وتنزيلها من خلال التطبيق، في إطار الإرشاد المهني الذي يقدمه لفئة الشباب.

تطبيق وين 

يفيد هذا التطبيق من تطبيقات قطر المواصلات ، يوفر تطبيق “وين” معلومات الحركة المرورية في الوقت الحقيقي، وخصائص الملاحة الذكية، وخرائط حديثة وشاملة، وخدمة معلومات المواقف، وتنبيهات تجاوز السرعة القانونية، ومجموعة غنية من المعالم المحلية، وخدمة مساعدة المركبات المتعطلة، بالإضافة إلى زاوية متكاملة لأحدث وأهم الفعاليات الجارية والمستقبلية في قطر.

تطبيق تلفزيون أسباير أكاديمي

سوف يفيد هذا التطبيق من تطبيقات قطر الدين والمجتمع السياحة والرياضة والترفيه ، يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية الوصول للمحتوى العام والخاص المتوفر على القناة التلفزيونية التابعة لأكاديمية أسباير. وتعرض القناة فيديوهات للرياضيين القطريين وفيديوهات أخرى تختص بعلوم الرياضة والسرعة الفائقة، والميكانيكا الحيوية، وتحليل الأداء، والقوة والتكيّف، وعلم وظائف الأعضاء بالإضافة إلى عدد كبير من الفيديوهات الأخرى.

تطبيق عون

سوف يفيد هذا التطبيق من تطبيقات قطر البيئة والزراعة ، يساعد هذا التطبيق المواطنين والمقيمين على أرض قطر في الحصول على الخدمات التي تقدمها وزارة البلدية، مثل البحث عن الرقم المساحي PIN، مكافحة الحشرات والقوارض، تقليم الأشجار، سحب مجاري، سحب مياه الأمطار، سحب سيارة مهملة، الاستعلام عن القيد بلجنة قبول المهندسين ورخص البناء وغيرها.

تطبيق حروف وكلمات

سوف يفيد هذا التطبيق من تطبيقات قطر التعليم والتدريب والدين والمجتمع ، يستهدف هذا التطبيق الأطفال من جميع الأعمار، ويعمل على إيصال أساسيات اللغة العربية للطفل، فهو بمثابة رابط بين الأهل وأطفالهم عن طريق إعطاء ولي الأمر أداة لتعليم طفله واللعب معه في نفس الوقت. ويحتوي التطبيق على ثلاثة أقسام مختلفة، هي الحروف، والكلمات، والأصوات.

تطبيق فتاوى إسلام ويب (خمس لغات)

سوف يفيد هذا التطبيق من تطبيقات قطر الدين والمجتمع ، يتيح هذا التطبيق للمستخدمين استعراض مجموعة من فتاوي إسلام ويب المتوفرة بخمس لغات وهي: (الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، والإندونيسية. ويعتبر مصدر موثوق للحصول على إحكام الشريعة على أسس العقيدة الإسلامية الصحيحة، حيث أن مجموعة من العلماء هم القائمين على هذا العمل.

تطبيق ساعدني

سوف يفيد هذا التطبيق من تطبيقات قطر الدين والمجتمع ، يستهدف مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) من خلال هذا التطبيق الأطفال الذين تعرضوا للعنف. ويُراعى المركز خصوصية الحالات التي تصل إليه من خلال الحفاظ على السرية التامة، إذ لا يطلع على البيانات والملفات التي تصله إلا اللجنة المعنية بمتابعة الحالات للنظر في كيفية تقديم يد المساعدة والعون.

تطبيق المنتدى والمعرض البحثي لجامعة قطر

سوف يفيد هذا التطبيق من تطبيقات قطر التعليم والتدريب الدين والمجتمع ، يتيح لك هذا التطبيق التسجيل في فعاليات المنتدى والمعرض البحثي السنوي لجامعة قطر والاطلاع على أماكنها ومواعيدها، بالإضافة إلى معرفة المزيد من التفاصيل عن المتحدثين خلال المنتدى. ويمكنك أيضًا الاطلاع على التحديثات الخاصة بالفعاليات عبر الفيسبوك والتويتر واليوتيوب والانستغرام، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول في شبكات التواصل الاجتماعي، بجانب نشر تعليقاتك بطريقة سهلة وسريعة.

تطبيق “برايل إيزي”

يقدِّم هذا التطبيقُ لوحة مفاتيح باللمس تم تطويرها خصيصًا لذوي الإعاقة البصرية، وتجمع بين ميزة الطباعة بيدٍ واحدةٍ وبطريقةٍ مُريحةٍ، وسرعة الطباعة بكلتا اليدين بطريقة (برايل) ، وإذا لم تكن مُعتادًا على الطباعة بطريقة (برايل) أو ترغب ببساطة في استخدام لوحة المفاتيح تلك، يوجد تطبيقٌ تعليميٌ يحتوي على دروسٍ كافيةٍ لإتقان هذا النوع الجديد من الكتابة سواءً باللغة العربية أو الإنجليزية.

تطبيق الجزيرة مباشر

يمكِّنك هذا التطبيقُ من مشاهدة الأخبار لحظةً بلحظةٍ والتي تُبَثُّ مباشرةً على مدار الساعة وتتناول أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

تطبيق الفريق القطري “الأدعم”

يحتوي هذا التطبيقُ على آخر أخبار الفريق الأولمبي القطري برياضاته المختلفة ولاعبيه. ويمكن للمُستخدِمين متابعة أخبار الرياضيين المفضَّلين لديهم ومشاهدة مقاطع فيديو مُمتعة عن إنجازاتهم.

تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع

سوف يفيد هذا التطبيق من تطبيقات قطر السياحة والرياضة والترفيه ، يُوفِّر هذا التطبيقُ وسيلةً سهلةً وتفاعليةً لمعرفة أفضل المواقع لممارسة الرياضة للتتمتَّع بالصحة واللياقة طوال العام. ويسجِّل التطبيقُ أيضًا نشاطاتك اليومية، مثل عدد الخطوات والمسافة المقطوعة.

تطبيق حساب بداية مصرف قطر الإسلامي

يتيح هذا التطبيق لطلاب الجامعات في قطر فقط إمكانية فتح حساب بداية بمصرف قطر الإسلامي بكل سهولة وأمان.

تطبيق “قانوني”

يُتيحُ هذا التطبيقُ، الذي تقدِّمه النيابة العامة في دولة قطر، للمُستخدِمين إمكانية البحث في التشريعات عن طريق رقم التشريع أو سنة الإصدار أو موضوع التشريع. ويُتيحُ التطبيقُ أيضًا للمُستخدِمين إمكانية الاطِّلاع على الأحكام الصادرة من الدائرة الجنائية بمحكمة التمييز القطرية، مع إمكانية نسخها للاسترشاد بها، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

تطبيق توثيق

سوف يفيد هذا التطبيق من تطبيقات قطر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتأشيرات والوثائق الرسمية ، يقدم تطبيق نظام التوثيق الوطني “توثيق” لدولة قطر طريقة آمنة لإنشاء كلمة مرور المرة الواحدة على الأجهزة الجوالة، كما يتيح اعتماد التوثيق باستخدام علامة تبويب واحدة من أجل راحة المستخدمين المضافين بالنظام.

تطبيق آمرني قطر

يتيح هذا التطبيق للمواطنين والمقيمين والشركات في قطر سهولة الوصول إلى الخدمات التي تقدمها وزارة العمل، مثل خدمات التوظيف، وبيانات المنشآت.

تطبيق صك قطر

هو التطبيق الرسمي للخدمات الإلكترونية للتسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل، والذي يهدف إلى تبسيط الخدمات وإيصالها بصورة سريعة وذكية للمستخدمين مع الحفاظ على سرية وخصوصية البيانات الشخصية للمستخدمين. ومن ضمن الخدمات المتاحة على التطبيق: اتفاقية صلح وتنازل، وشهادة من السجلات المصدق عليها، وغيرها ، تطبيق صك قطر من تطبيقات هاتف الجوال الرسمية في قطر لتوثيق المركبات و العقارات و جميع الشهادات الرسمية التي تحتاج للتوثيق في قطر.

تطبيق الخطوط الجوية القطرية

يتيح هذا التطبيق للمسافرين إمكانية البحث عن الرحلات لإيجاد خيارات الحجز الملائمة لهم. كما يمكّنهم أيضًا من استعراض الجدول الأسبوعي للرحلات لاختيار الأرخص سعرًا، بالإضافة إلى اختيار الوجبات عند الحجز والتحقق من حالة الرحلة والحصول على معلومات الإتصال بمكاتب الخطوط الجوية القطرية حول العالم.

تطبيق سراج

يعد سراج أحد تطبيقات الجوال التعليمية التي تقدمها مؤسسة قطر. والتطبيق مليء بالتمارين المسلية التي تساعد على تعلم الحروف الأبجدية العربية.

تطبيق أشغال 24/7

يساعد هذا التطبيق الذي يأتي باللغتين العربية والإنجليزية المستخدمين في الاستفادة من معظم الخدمات التي تقدمها هيئة الأشغال العامة (أشغال)، مثل ترسيم الحدود في المخططات، وتركيب إنارة شارع، من خلال بعض الخطوات البسيطة. ومن بين مزايا التطبيق تلقي إخطارات بالشوارع المغلقة والتحويلات المرورية، وإمكانية الاطلاع على آخر المشروعات والأخبار، والبحث في خريطة تحتوي على مراكز الخدمة المختلفة.

تطبيق إحصاءات قطر

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين الاطلاع على أهم وآخر الإحصاءات السكانية والاقتصادية والاجتماعية إلى جانب التسجيل مباشرة للمشاركة في تعداد قطر وطلب البيانات الإحصائية بشكل واضح وسهل الاستخدام. ويمكن أيضًا مقارنة الإحصاءات، وتحميل كافة البيانات الإحصائية دون الاتصال بشبكة الإنترنت.

تطبيق أرصاد قطر

يعرض هذا التطبيق حالة الطقس الحالية والمتوقعة لمدن دولة قطر ومناطقها المختلفة، بالإضافة إلى المدن العالمية. ويحتوي أيضًا على معلومات خاصة عن الحالة الجوية في دولة قطر، مثل أخبار الطقس والتنبؤات الجوية والبحرية وغيرها من البيانات المفيدة.

تطبيق جريدة لوسيل

يحتوي تطبيق جريدة لوسيل على عدة أقسام، كالسياسة والاقتصاد، تسهّل للقراء الاطلاع على آخر الأخبار المحلية والعالمية. و”لوسيل” جريدة يومية تصدر في قطر عن دار الشرق.

تطبيق جامعة قطر

يُتيحُ لك تطبيق جامعة قطر الوصول إلى آخر أخبار وفعاليات الجامعة، بالإضافة إلى الجولات الافتراضية، وقوائم الطعام، والخرائط، ومعلومات الدليل. ويساعدُكَ التطبيقُ أيضًا في الاطِّلاع على الدورات المسجَّلة، والرسوم الدراسية، والدرجات النهائية، وغيرها من المزايا المختلفة.

تطبيق دوحة 360

يُعَدُّ هذا التطبيقُ، الذي أطلقته اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني، بمثابة منصة تواصل اجتماعي تسعى إلى تحقيق التّواصل بين المثقَّفين والمُبدِعين، وتسعى لإيصال إبداعاتهم إلى جميع أفراد المجتمع ، ويحتوي التطبيق على آخر الفعاليات في دولة قطر، ومجموعةً كبيرةً من البرامج، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية، وهو متاحٌ باللغتين العربية والإنجليزية.

يمكنك أيضا الإطلاع علي

تطبيق البنك التجاري للخدمات المالية

يساعد هذا التطبيق مستخدميه على الدخول إلى حساباتهم البنكيَّة والتداول وقتما أرادوا، بالإضافة إلى مراقبة ملفاتهم الشخصية ومتابعة حالة حساباتهم وتحويل الأموال وإنجاز المعاملات…إلخ.

تطبيق الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الإجتماعية

يحتوي التطبيق الخاص بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية على قائمة من الخدمات والمميزات المصممة لدعم عملاء الهيئة من المشتركين، والمتقاعدين، والمستحقين، والوكلاء، وعامة الجمهور؛ حيث يمكنهم تقديم طلباتهم ومتابعتها، والاستعلام عن بياناتهم، والحصول على إجابات لاستفساراتهم الخاصة باحتساب المعاش التقاعدي.

تطبيق الريل قطر

يوفّر للمستخدمين من داخل دولة قطر و خارجها سهولة أكبر في التواصل ، يتوفّر تطبيق الشركة بلغتين و يقدم معلومات أساسية عن مشاريع «الريل»، فرص المشتريات وأحدث الأخبار والنشاطات.

تطبيق أيامي – رمضان

يحتوي هذا التطبيق على العديد من المزايا مثل إمساكية رمضان، وتنبيه بمواقيت الصلاة، ومحدد اتجاه القبلة، ونسخة إلكترونية من القرآن الكريم. ويتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين معرفة أقرب مسجد إليهم، وحساب الزكاة، والتبرع لصالح مشروعات قطر الخيرية.

تطبيق اللؤلؤة – قطر

يعد تطبيق “اللؤلؤة-قطر” بمثابة مساعدك الشخصي في التسوق بجزيرة اللؤلؤة-قطر. ويمكنك استخدام التطبيق للتخطيط لزيارتك، والعثور على المحال التجارية التي ترغب في الذهاب إليها، والتنقل في أرجاء الجزيرة أثناء وجودك بها.

تطبيق الراية

يقدم هذا التطبيق آخر الأخبار السياسية، والاقتصادية، والرياضية، والثقافية، سواء المحلية أو الدولية. ويتح التطبيق لمستخدميه الحصول على معلومات عن آخر مستجدات الطقس، وأسعار العملات، ومواقيت الصلاة، بالإضافة إلى معلومات أخرى مفيدة.

تطبيق إذاعة قطر

يقدم هذا التطبيق بثًا مباشرًا للبرامج المختلفة والأخبار التي تذاع عبر إذاعة قطر على التردد 90.8.

تطبيق الخطوط القطرية للشحن الجوي

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية التتبع الفوري للشحنات، والبحث في جداول مواعيد الرحلات، وإرسال استفساراتهم وتعليقاتهم إلى الشركة. كما يقدم التطبيق أيضًا خدمات تحديد مواقع مكاتب الخطوط القطرية للشحن الجوي حول العالم بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالمنتجات والعروض الجديدة.

تطبيق فودافون قطر

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية عرض جميع التفاصيل الخاصة بخطوطهم الهاتفية (الرصيد المتاح والبيانات والرسائل النصية)، ودفع الفواتير الشهرية والاطلاع على العروض الحصرية، كما يمكن للمستخدمين إجراء المحادثات الفورية مع موظفي خدمة العملاء.

تطبيق وقود

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين الوصول بسهولة إلى المعلومات الخاصة بشركة قطر للوقود (وقود) مثل أماكن محطات الوقود التابعة لها والخدمات والعروض التي تقدمها، بالإضافة إلىأسعار الوقود وأماكن محطات “فاحص”…إلخ.

تطبيق مترو إكسبرس

يوفر تطبيق مترو إكسبرس لمستخدمي القطار إمكانية طلب خدمة التوصيل باستخدام هواتفهم وأجهزتهم الذكية من أي مكان داخل الخليج الغربي باتجاه مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات أو إلى محطة شركة قطر للتأمين والعكس صحيح. ويعمل النظام على نقل عدة ركاب متجهين لنفس الوجهة، وتعد الحافلة ذكية بما يكفي لتأتي عندما تريدها وحيثما تريدها.

تطبيق الكأس

يمكنك من خلال هذا التطبيق متابعة البرامج الرياضية والأخبار والبث الحي لقنوات قناة الكأس والتعرف على مقدمي القناة.

تطبيق ذُخْر

يُتيحُ هذا التطبيقُ للمعنيين بالهيئة العامة لشؤون القاصرين من الاستفادة من خدماتها المقدَّمة رقميًا، ومن بين هذه الخدمات على سبيل المثال، طلبات التفويض، وطلبات صرف أموال، وطلبات تحديد وتعديل النفقات الشهرية، والاستعلام عن الطلباتِ المُقدَّمةِ مسبقًا.

“تطبيق “نرعاكم

يُتيحُ تطبيقُ “نرعاكم” للناس في دولة قطر إمكانية الاستفادة من العديد من الخدماتِ الرقميةِ المُتاحةِ من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من خلال هواتفهم الذكية. من خلال التطبيق، يمكنك عرض معلومات البطاقة الصحية الخاصة بك، مثل رقم بطاقتك الصحية وتاريخ انتهاء صلاحيتها، وعرض المركز الصحي المخصَّص لك، وعرض طبيب الأسرة المعيَّن لك من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية. ومن خلال هذا التطبيق، يمكنك أيضًا عرض المواعيد القادمة لك ولأفراد عائلتك.

تطبيق خدمات المحامين

يتيح هذا التطبيق للمحامين الوصول إلى العديد من الخدمات العامة التي تقدمها النيابة العامة. ويمكنهم متابعة البلاغات والقضايا الخاصة بهم، وتقديم الطلبات الإلكترونية.

تطبيق اليوم الوطني لدولة قطر

يقدّم هذا التطبيق معلومات قيّمة عن تاريخ دولة قطر ومؤسسها الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، رحمه الله. ويتيح التطبيق متابعة جميع الفعاليات التي ترافق اليوم الوطني لدولة قطر، والحصول على الموقع الدقيق لكل فعالية.

تطبيق الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الإجتماعية

يحتوي التطبيق الخاص بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية على قائمة من الخدمات والمميزات المصممة لدعم عملاء الهيئة من المشتركين، والمتقاعدين، والمستحقين، والوكلاء، وعامة الجمهور؛ حيث يمكنهم تقديم طلباتهم ومتابعتها، والاستعلام عن بياناتهم، والحصول على إجابات لاستفساراتهم الخاصة باحتساب المعاش التقاعدي.

تطبيق هيئة قطر للأسواق المالية

يحتوي هذا التطبيق الرسمي لهيئة قطر للأسواق المالية على القوانين واللوائح التنظيمية ذات الصلة، وآخر الإصدارات والأخبار عن الهيئة. كما يوفِّر التطبيق رسومًا بيانيةً متعلقةً بالمؤشر العام لبورصة قطر، ومؤشرات القطاعات وأسعار الأوراق المالية.

تطبيق المنتدى والمعرض البحثي لجامعة قطر

يتيح لك هذا التطبيق التسجيل في فعاليات المنتدى والمعرض البحثي السنوي لجامعة قطر والاطلاع على أماكنها ومواعيدها، بالإضافة إلى معرفة المزيد من التفاصيل عن المتحدثين خلال المنتدى. ويمكنك أيضًا الاطلاع على التحديثات الخاصة بالفعاليات عبر الفيسبوك والتويتر واليوتيوب والانستغرام، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول في شبكات التواصل الاجتماعي، بجانب نشر تعليقاتك بطريقة سهلة وسريعة.

تطبيق beIN CONNECT (MENA)

يُتيحُ هذا التطبيقُ، الذي تقدِّمه مجموعة بي إن الإعلامية، لمُستخدِميه مشاهدة بث مباشر لرياضاتهم وأفلامهم المفضَّلة. ويمكنهم الاستمتاع بمشاهدة مباشرة فائقة الجودة 1080 الإتش دي للقنوات الرياضية، وقنوات الأفلام والأطفال.

تطبيق نماء

يضم هذا التطبيق مجموعة من الخدمات التي يقدمها “نماء” إلى الأفراد والمشاريع. ويمكن للمستخدمين أيضًا الاطلاع على أحدث الفعاليات التي ينظمها “نماء”، والتسجيل في أي منها، والاستمتاع بالعديد من الميزات الأخرى.

تطبيق المرشد – قطر

يساعد هذا التطبيق ثنائي اللغة (العربية والإنجليزية) على الوصول إلى أي عنوان أو معلم، وعرض المسافات ضمن نطاق جغرافي، والوصول إلى أي اسم جغرافي، وتحديد المسارات بين أية نقطتين، وعرض صور جوية عالية الدقة.

تطبيق تاكسي كروة

يتيح لك التطبيق إمكانية طلب التوصيل من خلال نقرة واحدة فقط وتصلك أقرب سيارة أجرة في أقل وقت ممكن، كما يمكنك القيام بالحجز المسبق للوصول إلى الوجهة التي تريدها على الفور، بالإضافة إلى إمكانية تقييم رحلاتك، حيث تشمل عملية التقييم، السائق والسيارة والخدمة إجمالًا.

تطبيق “الدولي الإسلامي”

يعد تطبيق الهاتف الجوال لبنك قطر الدولي الإسلامي بمثابة أول فرع افتراضي في جيبك يمكّنك من الوصول إلى حساباتك والاستعلام عنها، بالإضافة إلى تحويل الأموال، والعثور على ماكينات الصراف الآلي، والاستمتاع بالكثير من الخدمات الأخرى.

تطبيق استشارات إسلام ويب

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين استعراض مجموعة مختارة من الاستشارات المتاحة على موقع إسلام ويب الإلكتروني، مع إمكانية نسخ الفتوى، البحث عن السؤال والجواب أو عنوان الاستشارة، الفهرسة الموضوعية للاستشارة، واستعراض الاستشارات غير المتوفرة في التطبيق عبر الموقع الإلكتروني لـ”إسلام ويب” مباشرة.

تطبيق البنك الأهلي للأفراد

يحتوي هذا التطبيقُ على العديد من المزايا التي تُفيدُ عملاءَ البنك الأهلي، مثل القيام بتحويلات بنكية محليًا ودوليًا ودفع الفواتير والحصول على كشوفات الحسابات البنكية، ولكن يتوجب على المُستخدمِين أولًا التسجيل في خدمات البنك المصرفية عبر الإنترنت.

تطبيق شاوريني

يوفر تطبيق شاوريني، الذي أطلقه مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي “أمان”، استشارة مجانية (اجتماعية ونفسية وقانونية) للنساء، في سرية تامة من خلال الخبراء والمتخصصين في تلك المجالات. ويهدف التطبيق أيضًا لتوفير التوعية والحماية للمرأة، حيث يمكن للمرأة أو الفتاة أن تطلب المشورة عبر التطبيق ليصلها الرد خلال خمسة أيام عمل من خلال رقم جوالها أو بريدها الإلكتروني.

تطبيق مصرف الريان

يقدِّم تطبيقُ مصرف الريان، وهو البنك الذي يسعى ليصبحَ البنك الإسلامي المُتكامل في دولة قطر والعالم، مجموعةً متنوعةً من الخدمات المصرفية لعملائه، مثل خدمات الحسابات البنكية، ودفع الفواتير، وخدمات البطاقات الائتمانية، وغيرها الكثير.

تطبيق وزارة الثقافة والرياضة

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية الاطلاع على كافة المراكز الشبابية في قطر ومعرفة جميع البطولات والفعاليات الخاصة بها. كما يوفر التطبيق عدة مواصفات تفاعلية مثل مشاركة معلومات الفعاليات بين المستخدمين وإضافتها إلى أجندتهم الخاصة.

اقرأ أيضاً

تطبيقات جوال لا غني عنها في قطر

في نهاية المقال نود أن نقول لكم أننا عرضنا لكم معظم أهم تطبيقات الجوال في قطر ، سوف تحتاج بعضها في حياتك الشخصية لأنها سوف تسهل عليك كثيرا من أمورك ، تلك التطبيقات حلول بديلة للنزول إلي مكان المصلحة الشخصية التي تود أن تقضيها ، الأن من بيتك يمكنك تخليص كل شئ باستخدام جوالك فقط ، لمعرفة المزيد عن أمور حكومية في قطر أدخل هنا.

Exit mobile version