Site icon اسأل قطر

تطبيقات جوال لا غني عنها في قطر

دليل أهم تطبيقات الجوال في قطر

دليل أهم تطبيقات الجوال في قطر

تطبيقات جوال قطر للخدمات الحكومية هي فكرة عبقرية لأها تخلق ظاهرة تسمي المشاركة الإلكترونية وهي تمكين الجمهور من المشاركة بشكل أوسع وأعمق في عملية صنع السياسات على جميع مستويات المشاركة الإلكترونية  يؤدي ذلك إلى خلق جمهور يتحلى بقدر أكبر من الفاعلية ، نعرض لكم تطبيقات جوال لا غني عنها في قطر سوف تحتاجها أكيد ، تابع التفاصيل.

تطبيقات جوال لا غني عنها في قطر

في هذا المقال سوف نعرض لكم كل تطبيقات قطر وما هي مهمة هذه التطبيقات ورابط التحميل من Google Play أو App Store .

تطبيق أوريدو قطر

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية الاستمتاع بالعديد من الخدمات والمزايا والاطلاع على أحدث الخدمات والمنتجات المقدمة من Ooredoo أثناء تنقلهم.

تطبيق كهرماء

يوفر هذا التطبيق مجموعة خدمات إلكترونية للمشتركين تشمل:

  1. عرض ودفع فواتير الكهرباء والماء.
  2. خدمة عقاراتي.
  3. الطلبات الإلكترونية.
  4. تتبع حالة الخدمات المطلوبة.
  5. تحديث البريد الإلكتروني الخاص بالفاتورة الإلكترونية.
  6. إرسال قراءة العداد.
  7. طلب شهادة.
  8. تحديد مواقع مراكز خدمات المشتركين على الخريطة.
  9. إرسال اقتراحات وشكاوى مرفقة بالصور.

تطبيق تصديق

يوفر هذا التطبيق بيئة تعاونية يتفاعل فيها الأفراد والجهات الحكومية والخاصة معًا من خلال نافذة واحدة للتحقق من صحة المستندات وتصديقها. ويتيح التطبيق للمستخدمين تبادل المعلومات بطريقة آمنة من خلال استخدام بيانات الاعتماد الخاصة بهم في نظام التوثيق الوطني، وبمستوى عالٍ من السرية، بفضل خاصية التشفير التي تمكن الأطراف المعتمدة أو المصرح لها فقط من الاطلاع على معلومات المستخدمين والتحقق منها.

تطبيق الحياة في أسباير

يتيح لك هذا التطبيق معرفة الأنشطة المثيرة والمختلفة التي تنظّم في أسباير زون والاستمتاع باللحظات العائلية ومشاركتها مع الآخرين، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على أحدث الفعاليات.

تطبيق البنك الأهلي للأفراد

يحتوي هذا التطبيقُ على العديد من المزايا التي تُفيدُ عملاءَ البنك الأهلي، مثل القيام بتحويلات بنكية محليًا ودوليًا ودفع الفواتير والحصول على كشوفات الحسابات البنكية، ولكن يتوجب على المُستخدمِين أولًا التسجيل في خدمات البنك المصرفية عبر الإنترنت.

تطبيق البنك الأهلي للمعاملات الخاصة بالشركات

تطبيق البنك التجاري القطري

يقدّم البنك التجاري القطري لعملائه من خلال خدمات الهاتف الجوال المصرفية إمكانية الدخول إلى حساباتهم وبطاقاتهم الائتمانية لمراجعة الرصيد المتاح، وتحويل الأموال، ودفع الفواتير سواء كان ذلك محليًا أو دوليًا ، وهو تطبيق آمن للغاية، ويمكن استخدامه في أية دولة وعلى مدار الساعة.

تطبيق الخدمات المصرفية لبنك “الخليجي”

يحتوي هذا التطبيقُ على العديد من الخدمات المصرفية التي يقدِّمها البنكُ، حيث يوفِّر دخولًا آمنًا إلى حسابك على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع ومن أي مكان. ويُتيحُ للعملاء إمكانية الاطِّلاع على الحسابات والقروض بشكلٍ موجزٍ، وسداد دفعات البطاقات الائتمانية، وإنشاء وإدارة حسابات المستفيدين وأوامر الدفع الثابتة.

تطبيق خدمات الجمهور

يتيح لك هذا التطبيق الوصول إلى العديد من الخدمات العامة التي تقدمها النيابة العامة. ويمكنك متابعة البلاغات والقضايا الخاصة بك، وتقديم الطلبات الإلكترونية.

تطبيق مصرف قطر الإسلامي

يقدّم تطبيق جوّال مصرف قطر الإسلامي للعملاء الأفراد العديد من الخدمات مثل: تحديد موقع أقرب فرع من فروع المصرف أو أقرب ماكينة صرف آلي واستعراض الحسابات الجارية وحسابات الادخار الخاصة بالعميل ومراجعة تاريخ المعامللات وتحويل الأموال في المصرف وداخل دولة قطر وخارجها.

تطبيق طوابع قطر

يُتيحُ هذا التطبيقُ، الذي يقدِّمه بريد قطر، للمُستخدِمين إمكانية المسح الضوئي للطوابع والمطبوعات الأخرى، لاكتشاف محتوى الواقع الافتراضي المعزَّز، والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، ومحتوى إضافي وحصري. ويمكنك أيضًا مشاهدة الفيديوهات، والوصول إلى منتجاتٍ جديدةٍ.

تطبيق توثيق

يقدم تطبيق نظام التوثيق الوطني “توثيق” لدولة قطر طريقة آمنة لإنشاء كلمة مرور المرة الواحدة على الأجهزة الجوالة، كما يتيح اعتماد التوثيق باستخدام علامة تبويب واحدة من أجل راحة المستخدمين المضافين بالنظام.

تطبيق تقرير سوق بورصة قطر

يوفِّر هذا التطبيقُ، الذي تقدِّمه بورصة قطر، ميِّزات مُبتكرَةً ومصمَّمةً خصيصًا لمساعدة المُستخدِمين في قراراتهم الاستثمارية، مثل إحصاءات السوق، وتداولات الأوراق المالية، وأخبار البورصة والشركات المُدرَجة ، كما يمكن للمُستخدِمين ترتيب قائمةً بالأسهم المفضَّلة لديهم لمتابعتها بشكلٍ مباشرٍ.

تطبيق موارد

يُتيحُ تطبيقُ الهاتف الجوّال “موارد” للمُستخدِمين إمكانية الوصول إلى العديد من الخدمات الأكثر استخدامًا من موظفي الجهات الحكومية وصانعي القرار في دولة قطر على مدار الساعة ومن أي مكان. وتشمل، على سبيل المثال، طلب إجازة، وطلب شهادات إدارية، والبحث عن موظفين وغيرها من الخدمات، وذلك عبر قنواتٍ متطوِّرةٍ وآمنةٍ وتفاعليةٍ لتعزيز تجربة المُستخدِمين.

تطبيق زكاتي

يساعدك هذا التطبيق، الذي تقدِّمه قطر الخيرية، في حساب مبلغ الزكاة التي يتوجب عليك تأديته، كما يسهّل لك عملية التبرُّع، مع الحفاظ على سريِّة المعلومات الشخصية للمتبرِّعين. ويمكنك أيضًا إنشاء ملفًا شخصيًا يضم كافة المعلومات الخاصة بك وإجمالي قيمة الزكاة التي أدّيتها. وبالإضافة لذلك، يحتوي التطبيق على مجموعةٍ من الخدمات الموجَّهة للشركات.

تطبيق شباب لدعم

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين سهولة الوصول لجميع الفعاليات والمراكز والمبادرات في قطر، بالإضافة إلى خدمات تشمل التعرف والتسجيل على الفعاليات، والاطلاع على المراكز الشبابية والثقافية والرياضية والعديد من الخدمات والأنشطة أيضًا.

تطبيق سكان

تهتم اللجنة الدائمة للسكان التابعة لجهاز التخطيط والاحصاء بإعداد الدراسات السكانية بهدف تطوير الخطط التنموية الشاملة والسياسات السكانية في قطر. ويمكنك من خلال هذا التطبيق الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها اللجنة إلى جانب الإطلاع على آخر الأخبار والتقارير والدراسات والاحصاءات المتعلقة بالزيادة السكانية في قطر.

تطبيق QNBFS للتداولات

يتيح تطبيق QNBFS للتداولات، وهو تطبيق التداول الإلكتروني المقدّم من بنك قطر الوطني (QNB)، للمستخدمين إمكانية التداول في عدة أسواق أثناء تنقلهم وتنفيذ الأوامر وتعديلها وإلغائها. ويمكن للمستخدمين ممن لديهم حسابات تداول على قسم الخدمات المالية لبنك (QNB) استخدام هذا التطبيق.

تطبيق أرسِل

يهدفُ تطبيقُ “أرسِل”، الذي أطلقته هيئة تنظيم الاتصالات في دولة قطر، إلى تمكين المُستهلِكين من تقديم ملاحظاتهم وتعليقاتهم حول خدمات الاتصالات، وتقديم شكاوى ضد مقدِّمي الخدمات الخاصة بهم، واختبار سرعة اتصالهم بالإنترنت.

تطبيق صحتك في خطوتك

يساعدك تطبيق “صحتك في خطوتك” على أن تتحدى نفسك لتمشي 10,000 خطوة أو أكثر يوميًا، وأن تمشي في طريقك نحو مستقبل أكثر صحة. ويعد التطبيق إحدى مبادرات مؤسسة أسباير زون من أجل تعزيز مجتمع صحي في دولة قطر. ويقوم التطبيق بتسجيل خطواتك، والمسافة التي تقطعها، والسعرات الحرارية التي يحرقها جسمك.

قارئ العملة القطرية

يمكن لهذا التطبيقِ، المُصَمَّم للأشخاص ذوي الإعاقة، مسح جميع أوراق العملة القطرية وقراءتها باستخدام الهاتف المُزَوَّد بالكاميرا في الوقت الحقيقي. ويعملُ التطبيق بشكلٍ كاملٍ دون الحاجة للاتِّصال بالإنترنت. ويستطيع هذا التطبيقُ أيضًا مسح عن الجانبين الأمامي والخلفي لورقة العملة مع مختلف المسافات.

تطبيق “احتراز”

يُتيحُ هذا التطبيقُ، الذي تقدِّمه وزارة الداخلية، لجميع شرائح المجتمع القطري من مواطنين ومقيمين متابعة آخر مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19) في دولة قطر وكيفية الوقاية من انتشاره، كما يعدُّ التطبيق منصةً للتواصل مع العاملين في مجال الرعاية الصحية لضمان سلامة الفرد والمجتمع من هذا الوباء.

تطبيق متاحف مشيرب

يتيح هذا التطبيق للزوار إمكانية اكتشاف كل بيت من البيوت التراثية الأربعة التي تكشف عن التطورات الثقافية والاجتماعية المميزة في قطر. ويحتوي التطبيق على نظرة شاملة للبيوت الأربعة التراثية، وخاصية الجولات الصوتية، جولات في المعارض والمساحات المختلفة، معلومات عن الزيارة، مرافق وخدمات، أخبار وفعاليات، بالإضافة إلى حجوزات القاعات والزيارات المدرسية

اقرأ أيضاً 

دليل أهم تطبيقات الجوال في قطر

تطبيق كتاب الأمة

يُتيحُ لك هذا التطبيقُ، المقدَّم من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إمكانية تصفُّح جميع إصدارات كتاب الأمة، والذي يعرضُ كل بحثٍ في صفحةٍ كاملةٍ، ويسهِّل عمليةَ البحثِ من خلال عناوين الأبحاث، أو عن طريق البحث عن كلماتٍ في نص الكتاب الحالي المعروض إليك.

تطبيق المحاكم

يحتوي هذا التطبيقُ، الذي يقدِّمه المجلسُ الأعلى للقضاء، على خدماتٍ متعددةٍ تخدمُ الجمهورَ، على سبيل المثال طلب نسخة من الحكم، والبحث برقم الدعوى، وجداول جلسات الاستماع، وقائمة المُحامين والخُبراء، ومواقع المحاكم.

تطبيق نمط

يقدِّم هذا التطبيقُ، المُطوَّر من قبل مؤسسة أسباير زون، محتوى يتم تحديثه عن آخر الدراسات المُرتبطة بالنشاط البدني، والتغذية السليمة، والسلوك الصحي. ويبرزُ آخرَ الأخبار والفعاليات المتعلقة بكيفية اتِّباع أسلوب حياة صحي، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

تطبيق مجلة “رعاية”

مجلة رعاية هي مجلةٌ تهتمُ بالصحة والعافية تصدرُها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية باللغتين العربية والإنجليزية. وتشجِِّع المجلةُ على اتِّباع أنماط حياةٍ صحيةٍ، كما تتناول المجلة المواضيع الصحية بطريقة مُمتعةٍ وشيقةٍ.

تطبيق أخبار وكالة الأنباء القطرية

يعرضُ هذا التطبيقُ أخبار وكالة الأنباء القطرية بتصنيفاتها المختلفة، ويحتوي على واجهةٍ مُبتكَرةٍ وسهلةٍ لقراءة آخر الأخبار والبحث عنها وعن الصور بالتاريخ. ويمكنك أيضًا مشاركة الأخبار مع الآخرين من خلال البريد الإلكتروني، أو الفيسبوك، أو تويتر.

تطبيق مصحف قطر

يتيح هذا التطبيق إمكانية تصفح المصحف بسهولة و الوصول إلى الصفحات بسهولة. كما يمكّنك من الاستماع إلى أصوات ثلاثة من كبار القراء وتحميل الصوتيات للاستماع بدون الاتصال بالإنترنت.

تطبيق مطار حمد الدولي

يحتوي تطبيق مطار حمد الدولي على العديد من المزايا الهامة مثل: وجود خريطة تفاعلية للمطار وتقديم معلومات، وتنويهات لحظية عن الرحلات ودليل لخدمات ومرافق المطار بالإضافة إلى دليل يتضمن كافة المتاجر والمقاهي والمطاعم الموجودة بالمطار.

تطبيق نظام الريس

يُعدُّ هذا التطبيقُ نظامًا إلكترونيًا لإدارة سباقات الهجن؛ حيث يمكن لمُلّاك ومضمري الهجن إدارة ملفاتهم لدى اللجنة المنظِّمة لسباقات الهجن في دولة قطر، وتسجيل مطاياهم في السباقات والمهرجانات. ويمكن أيضًا للمُستخدِمين مشاهدة جداول السباقات، ومتابعة النتائج.

تطبيق السائق الآمن – قطر للتأمين

يهدفُ هذا التطبيقُ إلى تحسين السلامة المرورية وذلك كجزءٍ من المسؤولية الاجتماعية لشركة قطر للتأمين. ويوفِّر التطبيقُ خصوماتٍ للسائق بناءً على سلوكه، من خلال بطاقة أداء تقيسُ استخدام الفرامل المفاجئ والسرعة المفاجأة وتجاوز حدود السرعة والمخالفات المرورية واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة وغيرها.

تطبيق نادي السد

يساعدك تطبيق الهاتف الجوّال الرسمي لنادي السد الرياضي على متابعة آخر الأخبار الخاصة بأنشطة النادي واللاعبين ومشاركة الصور والفيديوهات الخاصة بمباريات النادي مع أصدقائك، بالإضافة إلى متابعة أخبار كرة القدم والرياضات الأخرى.

تطبيق “عميل “قطر للمال

يُتيحُ هذا التطبيقُ للشركات الوصول إلى كافة الخدمات التي يقدِّمها مركز قطر للمال، بما في ذلك تسجيل الشركات وترخيصها في دولة قطر. ويمكنها أيضًا معرفة آخر الأخبار والفعاليات الخاصة بالمركز.

تطبيق وزارة المواصلات

يوفر هذا التطبيق للمستخدمين الأخبار والفعاليات والمعلومات المتعلقة بالوزارة، فضلًا عن إمكانية الوصول السريع إلى خدماتها الإلكترونية مثل خدمات القطاع البحري والمركبات، إلى جانب المناقصات المطروحة من قبلها.

 

قدمنا لكم بقية أهم تطبيقات الجوال في قطر ، لا تنسي أن تشاركنا أي من هذه التطبيقات قد أفادك لكي يستفيد الأخرين من تجربتك حول أهم تطبيقات الجوال في قطر ، تطبيقات دينية وحياتية وتطبيقات صحية ونسائية ، معرفة المزيد عن أمور حكومية في قطر أدخل هنا ،  لمعرفة الجزء الأول من مقال أهم تطبيقات الجوال في قطر أضغط هنا.

Exit mobile version