Site icon اسأل قطر

فعاليات قطر | منتدي الدوحة 2022 Doha Forum

منتدي الدوحة 2022

منتدى الدوحة 2022 هو منصة عالمية للحوار ، يجمع القادة في السياسة لمناقشة التحديات الحرجة التي تواجه عالمنا ، وبناء شبكات مبتكرة وقائمة على العمل ، شعار “الدبلوماسية والحوار والتنوع” ، يروج منتدى الدوحة لتبادل الأفكار والخطاب نحو صنع السياسات والتوصيات العملية المنحى. في عالم حيث الحدود مليئة بالثغرات ، فإن تحدياتنا وحلولنا مترابطة أيضًا.

منتدي الدوحة 2022

منتدي الدوحة 2022

مع تعافي العالم من أكبر صدمة تعرض لها الاقتصاد العالمي منذ الحرب العالمية الثانية ، يجب على القادة وصانعي السياسات أن يجتمعوا معًا لتطوير ابتكارات سياسية تهدف إلى إنقاذ معظم الأرواح وتجنب الضرر الدائم. هناك أكثر من 200 مليون حالة إصابة بفيروس COVID-19 في جميع أنحاء العالم ، و 4 ملايين حالة وفاة حتى الآن وتأثر عدد لا يحصى من الأرواح. ومع ذلك ، فقد مهد صانعو التغيير الطريق للتقدم في مختلف المجالات المختلفة مثل التكنولوجيا والطب والاستدامة والمساواة العرقية.

ظهرت دروس قيّمة بينما تعمل الحكومات على حل التحديات في مناخ بعيد عن المناخ الذي عرفته سابقًا. كما وجه الاضطراب العالمي الجهود نحو بناء مرونة النظم الدولية. أجبرت التحديات العالمية طوال القرن العشرين الحكومات على تشكيل تحالفات غير متوقعة وتقديم حلول مبتكرة للتهديدات المتزايدة. العودة إلى الماضي ليست خيارا قابلا للتطبيق. الطريق الوحيد أمام المجتمع الدولي هو التكيف ، والأهم من ذلك ، التحول إلى العصر الجديد الذي نريده جميعًا وتحتاجه البشرية.

بناءً على المحادثات التي استمرت بعد الإصدار الأخير ، سيجمع منتدى الدوحة 2022 مرة أخرى مجموعة متميزة من قادة الفكر وواضعي السياسات والصحفيين لمواجهة تحدياتنا المشتركة أثناء انتقالنا إلى منطقة مجهولة بحثًا عن حلول و فرص.

ما هو برنامج منتدي الدوحة 2022 ؟

سيتبع منتدى الدوحة 2022 نفس تنسيق السنوات السابقة مع جلسات عامة رفيعة المستوى وجلسات جانبية ؛ مناقشات مائدة مستديرة مغلقة ومآدب غداء ؛ المعارض الموضعية التفاعلية ومقابلات ViewPoint Series.

سيشهد هذا العام أيضًا استوديو بودكاست حيث ستنضم البودكاست “Global Reboot” الخاص بمنتدى الدوحة والذي تم إنتاجه بالشراكة مع فورين بوليسي إلى البث المباشر والمسجل مع بعض وسائل الإعلام الرائدة وشركاء مؤسسة الشكر.

في عام 2019 ، استضفنا أكثر من 100 اجتماع ثنائي ، وتشكل هذه الاجتماعات جزءًا لا يتجزأ من الحدث ، يستضيف منتدى الدوحة أكثر من 200 من وسائل الإعلام الدولية بما في ذلك الشركاء الإعلاميين رفيعي المستوى والصحفيين.

ما هي أنشطة منتدي الدوحة 2022 ؟

أنشطة منتدي الدوحة 2022, برنامج منتدي الدوحة 2022

جمعية قطر الخيرية

ويعرض المعرض أبرز مراحل وإنجازات جهود الوساطة القطرية التي نفذت في الدوحة عام 2009 لدارفور – السودان. بفضل مساهمات دولة قطر والشركاء الدوليين والإقليميين ، والتي توجت بتوقيع اتفاقية الدوحة للسلام لدارفور في عامي 2010 و 2011. كما يستعرض المعرض أهم مشاريع برنامج دولة قطر للتنمية والتنمية. إعادة إعمار دارفور. نفذت دولة قطر من خلال مؤسساتها الخيرية والإنسانية مئات مشاريع إعادة الإعمار في دارفور بعد الحرب ، كان أبرزها في مجال المياه والصحة والتعليم والخدمات وإعادة دمج المقاتلين في المجتمع وغيرها.

برايت

سيشهد منتدى الدوحة هذا العام معرضًا لمبادرة “برايت” (بناء القدرة على الصمود من خلال الابتكار والتكنولوجيا والتعليم) التابعة لصندوق المواطن الرقمي ، مكرسًا لتوفير تعليم STEAM للنساء والفتيات في أفغانستان ، بالإضافة إلى البلدان النامية الأخرى. سيعرض المعرض ، الذي تدعمه وزارة الخارجية في دولة قطر ، أعمال فريق الروبوتات للفتيات الأفغانيات – “الحالمون الأفغان” – بالإضافة إلى عمل الطلاب المشاركين في برامج BRITE التعليمية الأخرى.

التعليم فوق الجميع

منذ إنشائها في عام 2012 ، ركزت EAC بشكل مباشر على زيادة فرص الحصول على تعليم ابتدائي جيد بين أكثر البلدان خارج المدرسة ضعفًا في العالم ، بغض النظر عن الظروف. اعتبارًا من الربع الرابع من عام 2021 ، كانت مجموعة دول شرق إفريقيا نشطة في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وغرب آسيا بإجمالي 88 مشروعًا عبر 55 دولة و 45 شريكًا. إجمالاً ، تم الوصول إلى أكثر من 10.7 مليون طفل في جميع أنحاء العالم من خلال نهجها الأكثر شمولاً ، والمبادرة المعرضة للخطر واستراتيجية صفر OOSC. ما يلي في هذا المعرض للبصمة العالمية لـ EAC هو مجرد عينة من محفظة التعليم الإجمالية للبرنامج. ولتحقيق هذه الغاية ، يجب على المراقبين أن يضعوا في اعتبارهم بحزم أن هذا المعرض ليس شاملاً وأن جماعة شرق أفريقيا ، في أي وقت ، قد يكون لها مشاريع متعددة في بلد واحد مع شركاء مختلفين .

ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022 

يسر اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن ترحب بالحضور في منتدى الدوحة لسلسلة من المتحدثين المتميزين وفرص التواصل. في جناحنا ، سيتمكن المندوبون من استكشاف الملاعب الثمانية الرائعة لكأس العالم FIFA 2022 ™ بالتفصيل. الثقافة هي موضوع مهم في كل ملعب. تم تصميم كل مكان جديد تكريماً لتقاليد قطر الغنية وتراثها وموقعها – مما يوفر للجماهير عالمًا فريدًا من الاكتشافات. تنتشر الأماكن في جميع أنحاء البلاد – ولكن لا يوجد أي منها يبعد أكثر من ساعة عن بعضها البعض. تماشياً مع التزام قطر باستضافة كأس العالم FIFA ™ الأكثر استدامة على الإطلاق ، خضعت جميع الملاعب لابتكارات وتدابير إعادة التشغيل التي يمكن أن تلهم وتدعم الأحداث الرياضية المستقبلية في جميع أنحاء العالم.

مناقشات الدوحة

تجمع مناظرات الدوحة وجهات نظر متنوعة من أجل حوار نشط حول القضايا الملحة. بالشراكة مع Shared_Studios ، توفر بوابة الدوحة الخاصة بنا مساحة منظمة للتعلم والتساؤل والتواصل. إن ربط الناس حول العالم ليس مجرد مسألة اتصالات بالإنترنت. تستخدم بوابات Shared_Studios المساحات المادية – مثل حاويات الشحن والحافلات المدرسية وحتى الغرف القابلة للنفخ – لجعل الناس يشعرون وكأنهم يتشاركون نفس المساحة مع شخص ما في مكان آخر في العالم. من خلال الأحداث المنسقة مثل المناقشات والعروض والجلسات الإعلامية ، تجلب البوابات الاتصال البشري إلى المقدمة.

قد يهمك الإطلاع أيضا علي

وجهة نظر منتدي الدوحة 2022

كن علي تواصل منتدي قطر 2022

  1. البريد الإلكتروني| info@dohaforum.org
  2. الموقع الإلكتروني|https://dohaforum.org/home
  3. رقم الهاتف| 8300 4011 974+
  4. فيسبوك|https://www.facebook.com/dohaforumqatar/
  5. انستجرام|https://www.instagram.com/dohaforum
  6. يوتيوب|https://www.youtube.com/user/DohaForum13

 

هل ستبلغ الديناميكيات المتغيرة ذروتها في إنشاء نموذج جديد لعصر جديد؟ هل توجد آليات لضمان أن تؤدي هذه التحولات إلى زيادة النمو الاقتصادي وتقليل عدم المساواة وتعزيز التنمية المستدامة وحماية المجتمعات الضعيفة؟ ، هذا هو ما يوضحة منتدي قطر 2022 إذا أتتمت القراءة وفهمت جيدا وجهة نظر منتدي قطر 2022 ، شاركنا تعليقاتكم حول فعاليات وأنشطة منتدي قطر 2022.

Exit mobile version