Site icon اسأل قطر

9 أماكن سياحية في قطر لا تفوت زيارتها

هل أنت سائح في قطر ؟ هل قمت بزيارة معالم سياحية في قطر ؟ إذا كنت تقرر لقضاء يوم تنزه في زيارة المعالم السياحية القطرية إليكم أفضل 9 أماكن سياحية في قطر لا ينبغي عليكم تفويت زيارتها قم بدعوة العائلة و الأصدقاء لزيارتها الآن، فقطر من الدول الآسيوية الجميلة التي تمتلك طبيعة خلابة ، ويوجد أماكن كثيرة و متنوعة تناسب جميع الأذواق ، هذه الأجواء مناسبة جدا لقضاء وقت ممتع في قطر.

9 أماكن سياحية في قطر لا تفوت زيارتها

9 أماكن سياحية في قطر, أفضل أماكن سياحية في قطر,9 tourist places in Qatar.

شاطئ كتارا

يعد شاطئ كتارا من أجمل شواطئ الدوحة ويمتد على مسافة تزيد عن 1.5 كيلومتر. يقع في قرية كتارا الثقافية ويجب زيارته مع الأطفال والعائلة والأصدقاء لأن هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها لإبقاء الجميع مشغولين. هنا ، يمكنك المشاركة في عدد من الأنشطة المختلفة ، أو المشي أو مجرد الجلوس والاستمتاع بالمنظر!

  1. يحتوي شاطئ العائلة والشاطئ الوحيد للرجال على مداخل منفصلة.
  2. لا يُسمح للرجال غير المتزوجين بالتواجد على شاطئ العائلة والعكس صحيح.
  3. يقع مدخل الشاطئ العائلي مقابل مقهى كوريتو.
  4. يقع مدخل الشاطئ الوحيد للرجال مقابل فندق سانت ريجيس الدوحة.

موقع شاطئ كتارا بالخريطة | https://goo.gl/maps/y11xTHGg1AdVpXJ76

 

بلاس فاندوم

بلاس فاندوم

مشروع “بلاس فاندوم” الذي يجري تطويره حالياً في مدينة لوسيل. و تبلغ تكلفة المشروع حوالى 5 مليارات ريال. والمقام على مساحة تقارب 800.000 متر مربع، ، ويتضمن المشروع متاجر للتسوق وأماكن ترفيه واستجمام ورفاهية تشكّل جميعها وجهة متكاملة للعائلات على شاطئ البحر.

و يضم مشروع بلاس فاندوم فندقين خمس نجوم، وشققاً فندقية، 400 متجر للتسوق، ومنشأة ترفيه مركزية تشتمل على مرافق دائمة وتجهيزات متطورة تكنولوجياً، وفعاليات خاصة. وتبلع مساحة السوق تجاري “مول” نحو 350,000 متر مربع منها 230,000 متر مربع للتأجير وتضم 400 محل تجاري متنوع، كما يضم المشروع فندقاً واحداً خمس نجوم 250 غرفة، وفندقاً واحداً خمس نجوم بلس 250 غرفة، إضافة إلى 150 شقة فندقية خمس نجوم، ومواقف تتسع لـ 7,500 سيارة

موقع بلاس فاندوم بالخريطة| https://goo.gl/maps/BGCyJkUTskLdWvsq9

 

أبراج كتارا – Katara Towers

دولة قطر فاجأت المسافرين من جميع أنحاء العالم بأعاجيبها المعمارية على مر السنين. ودولة قطر على وشك إنشاء جوهرة أخرى في قلب المدينة المضيفة لكأس العالم ، لوسيل ، أبراج كتارا لوسيل هو مشروع يحتل العناوين الرئيسية في جميع أنحاء العالم ، يبرز مشروع عن الباقي بشأن تطوير لوسيل ، سيكون لأبراج كتارا عدد من الميزات منها

1- فندق برج كتارا التوأم

ستضم أبراج كتارا واحدة من أفضل الفنادق الفاخرة في قطر. وسيحتوي الفندق على إجمالي ٣٦١ غرفة وجناحًا مصممًا بأناقة. سيكون الفندق مكانًا مثاليًا لتجربة الرفاهية الحقيقية في دولة قطر، وكما يعتقد المستثمرون، سيكون أحد أبرز الأماكن للمسافرين من رجال الأعمال للإقامة.

2- شقق فاخرة في أبراج لوسيل كتارا

ستكون السمات البارزة الأخرى لأبراج كتارا هي  الإقامة الفاخرة التي ستتوفر متاحة. وسيكون هناك ٤٩ شقة متاحة للإقامة الدائمة بمجرد اكتمال المشاريع.

Printemps Doha

هو المكان المناسب والحل الأمثل للناس التي تعشق التسوق والشوبينج في قطر ، Made In Design هو أحد متاجر التجزئة الأوروبية الرائدة على الإنترنت لأثاث المصممين ، وملصقات الإضاءة والديكور للأفراد والمهنيين. يعتبر هذا الاستحواذ جزءًا من إستراتيجية نمو وتعيين موقع Printemps كلاعب رئيسي في التوزيع متعدد القنوات للملصقات الفاخرة ونمط الحياة والأزياء.

تشتهر بتقليدها في الابتكار في أكثر من 19 متجرًا في جميع أنحاء فرنسا ؛ تتوسع العلامة التجارية Printemps إلى الدوحة من خلال تقديم أكبر متجر متعدد الأقسام مميز في منطقة الشرق الأوسط. تقدم Printemps Doha عالمًا جديدًا من الفخامة وأنماط أزياء Avant-guard وتجارب فريدة من نوعها للخبراء العصريين والباحثين عن المأكولات الشهية الحصرية ،  موزعة على ثلاثة طوابق على مساحة مبنية تبلغ 40.000 متر مربع تحت حديقة بيضاوية الشكل في واحة الدوحة.

متحف قطر الأولمبي والرياضي

وتبلغ مساحة المتحف، الذي صمّمه المهندس المعماري الإسباني خوان سيبينا، 19.000 متر مربع، ما يجعله أحد أكبر المتاحف الأولمبية، ويقع في استاد خليفة الدولي، التابع لمؤسسة “أسباير زون” في قطر، وسيكون هذا الملعب، الذي شيّد في الأصل عام 1976، أحد الملاعب المستضيفة لمباريات بطولة كأس العالم 2022.

سيبرهن هذا المتحف للعالم أجمع أن قطر و الرياضة مرتبطتان ارتباطاً وثيقاً. كما أنه سينظم معارض تفاعليّة تعرض القطع المُلهمة والألعاب الرياضيّة التي توّلد روح المشاركة لدى الجمهور ، وإضافة إلى تشجيع قيم الرياضة الإيجابية، سيسلّط المتحف الضوء على جذور الثقافة الرياضية ، وأهميتها، وتطوّرها في قطر وجميع أنحاء العالم.

كورنيش الدوحة الجديد

باعتبار أن أجواء البحر تبعث في النفس شعوراًً بالحيوية ، فلن تتردد أبداً في ممارسة بعض الأنشطة الرياضية المتاحة على كورنيش الدوحة مثل المشي والركض على الدروب الخاصة بذلك ، كورنيش الدوحة هو الواجهة البحرية و يمتد لعدة كيلومترات على طول خليج الدوحة في دولة قطر، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط الدوحة بمنطقة الخليج الغربي ومنطقة الأعمال التجارية مع جنوب المدينة.

ما يمكنك فعله عند كورنيش الدوحة ؟

  • بإمكانك زيارة المزيد من الاماكن السياحية في الدوحة المحيطة بالكورنيش مثل نصب الؤلؤة الدوحة على بُعد 4.82 كم ومطل إيست ماوند على بُعد 6.10 كم.
  • وجود سلسلة من المطاعم والمقاهي على امتداد الكورنيش والتي ستجذبك بجلساتها المميزة.
  • هناك منتزه على الكورنيش يتميّز بجلساته المُريحة ومساحاته الخضراء الجميلة، بوسعك أن تقضي بعض الوقت الوقت هناك.
  • متحف الفن الإسلامي بالدوحة، مسرح قطر الوطني ونصب اللؤلؤة التذكراي في الدوحة.
  • يمكنكم أن تنتقل إلى الشاطئ التابع للكورنيش الذي يُعد بمثابة نقطة وصل سوف تجعلك تقترب من البحر.

أطلال الزبارة – مدينة الزبارة قطر

مدينة الزبارة مدينة قطرية تاريخية تقع في بلدية الشمال، وقد سميت بهذا الاسم بسبب ارتفاع أرضها؛ فيقال لها الزبارة أي: الأرض المرتفعة، ويقال كذلك إنها سميت بالزبارة نسبة لأهالي الزبير الذين وفدو إليها من جنوب العراق؛ حيث حل الطاعون بهم ،  الخليج الموقع الأكثر إثارة للاهتمام في الزبارة، حيث يمكن أن تجد البيوت التقليدية المشيدة من الطين مع الحجر الجيري.

أكوا بارك قطر – لووباجوون

طوّرت شركة جنان العقارية لووباجوون برؤيةٍ للمتعة والضحك والهروب المدهش من الواقع على مساحة 15,616 متر مربع من أراضي الساحل البكر في شاطئ نصف القمر، الخبر. حيثُ تُتيح لووباجوون قضاء يوم مُذهل لمن تبحث عن المغامرات المائيّة والاسترخاء بسعادة، وذلك بفضل وجود أحد عشر مرفقاً من أحدث الألعاب والمنزلقات المائيّة ومناطق الجذب، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة الشهيّة والمشروبات. لقد تمّ إنشاء حديقة لووباجوون المائيّة لتكون معلَماً لا بٌدَّ من زيارته في الخليج.

سوق واقف في الدوحة

هو سوق تقليدي يعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة الدوحة. يجمع السوق بين العراقة والأصالة وبين المدنية الحديثة، وهو أشهر معلم سياحي وتراثي يقصده السياح والمواطنون. يشتهر السوق ببيع المشغولات التراثية وتناول الطعام العربي والشعبي والعالمي.

ويحظى السوق بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والوافدين في مدينة الدوحة، ويعتبر من أكثر الاماكن السياحية في قطر شهرةً وزيارةً ، ويتميز سوق واقف ببيع الملابس التقليدية، والتوابل، والحرف اليدوية، والهدايا التذكارية، كما يضم عشرات المطاعم التي تقدم الوجبات التقليدية والعالمية.

 

قد يهمك الإطلاع ايضا علي

هل استمتعت بمجرد القراءة فقط عن هذة الأماكن ، إذا كنت مقيم أو موجود في قطر ماذا تنتظر لقضاء وقت ممتع ومختلف ، نتلقي التعليقات ونرد عليها ، يمكنك إخبارنا أيضا كم مكان قد زرت من هذه الأماكن في قطر ، 9 أماكن سياحية في قطر.

Exit mobile version