Site icon اسأل قطر

استكشف قطر | دليل قطر السياحي الشامل

دليل قطر السياحي - Qatar travel guide

دليل قطر السياحي - Qatar travel guide , السياحة في قطر, معالم قطر السياحية, متاحف قطر, قلاع قطر, أسواق قطر, شواطئ قطر, حدائق قطر.

استكشف قطر ؟ نحن في عام 2022 في ظل نهضة وحضارة شهدتها دول وبلدان كثيرة ولكن نهضة دولة قطر تختلف ، تعرف على دولة قطر و معالم دولة قطر السياحية كأنك لأول مرة تراها ، دعنا نروي لك قصة قطر.

تشهد قطر نهضة حضارية كبيرة وسهم اقتصادها يزيد يوماً بعد يوم وتشهد حضارة لا مثيل لها بين الدول العربية وصنفت من أجمل 10 دول في العالم ، يوجد في قطر العديد من المعالم والأماكن السياحية وأماكن حديثة ولكن صممت وفق رؤية 2030 ، في هذا المقال سوف نوضح لكم أماكن رائعة في قطر ، دليل قطر السياحي الشامل الذي يضم كل مؤسسات وهيئات قطر السياحية ، السياحة في قطر تختلف…!

دليل قطر السياحي 

1- متاحف قطر – Qatar Museums

تُسهم متاحف قطر في إثراء المشهد الثقافي المزدهر في الدوحة ، وتتسم بتنوع معروضاتها من القطع الفنيّة الإسلامية التقليدية والمقتنيات التاريخية إلى الأعمال الفنية المعاصرة.

متحف قطر الوطني

يتميز متحف قطر الوطني الجديد قيد الإنشاء بتصميم مبتكر من قبل المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر والذي استوحاه من زهرة الصحراء وارتفع وينمو بشكل طبيعي حول قصر عبد الله بن قاسم آل ثاني. تم ترميم القصر التاريخي من قبل شركة الهندسة المعمارية في برلين زيجيرت وروزواغ وسيلر للهندسة المعمارية. هذا النصب التذكاري الهام لماضي قطر يتم الحفاظ عليه الآن كقلب متحف قطر الوطني الجديد ، العلاقة بين المبنى الجديد والقديم هي جزء من خلق الجسر بين الماضي والحاضر الذي دعت إليه المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني لأنه هو الطريق إلى «تعريف أنفسنا بدلا من أن يتم تعريفها إلى الأبد من قبل الآخرين.

متحف قطر الأولمبي والرياضي

وتبلغ مساحة المتحف، الذي صمّمه المهندس المعماري الإسباني خوان سيبينا، 19.000 متر مربع، ما يجعله أحد أكبر المتاحف الأولمبية، ويقع في استاد خليفة الدولي ، التابع لمؤسسة “أسباير زون” في قطر، وسيكون هذا الملعب، الذي شيّد في الأصل عام 1976، أحد الملاعب المستضيفة لمباريات بطولة كأس العالم 2022.

المتحف العربي للفن الحديث

يضم مجموعة متحف ، التي تشترك في ملكيتها متاحف قطر ومؤسسة قطر ، أكثر من 9000 عمل ، مما يجعلها أكبر مجموعة متخصصة من نوعها في العالم. جمع معالي الشيخ حسن بن محمد بن علي آل ثاني مجموعة أولية من الأعمال ، ينظم متحف المعارض الكبرى ، التاريخية والتجريبية على حد سواء ، وبرامج تعليمية واسعة النطاق تؤدي دورًا مهمًا كمركز للحوار والبحث ، ومصدرًا لتعزيز الإبداع. يستضيف متحف معارض فردية وجماعية لفنانين من المنطقة ، وأحداث تستكشف الفن الحديث والمعاصر وتحتفي به.

متحف الفن الإسلامي

يضم متحف الفن الإسلامي واحدة من أفضل مجموعات الفن الإسلامي في جميع أنحاء العالم، حيث يتضمن روائع حقيقية قادمة من ثلاث قارات، تمثل التنوّع الموجود في التراث الإسلامي ، على الرغم من أن صالات العرض مغلقة حالياً بسبب أعمال الصيانة، يواصل فريق التعليم والتوعية لدينا تقديم مجموعة واسعة من البرامج والفعاليات التي تناسب جميع الأعمار. بينما تغلق مكتبة متحف الفن الإسلامي أبوابها أمام الزوّار.

جاليري متاحف قطر، الرواق

يستضيف جاليري متاحف قطر، الرواق الواقع أمام حديقة متحف الفن الإسلامي من خلال برامجه المتنوعة ومساحته الواسعة العديد من المعارض التي تثير اهتمام الجمهور.

جاليري متاحف قطر، كتارا

يستضيف جاليري متاحف قطر الفنانين المحليين والعالميين ممن يتمحور عملهم حول المواضيع الإنسانية. وعلى الرغم من اختلاف الوسائل التي يستخدمونها، إلا أن المحتوى يؤثر دائماً في الجمهور على المستوى الشخصي. تم تصميم مساحة العرض هذه لتكون مكاناً للتأمل الفردي بحيث تطير أفكار زوارها إلى خارج جدران المعرض.

متحف الأطفال في قطر

يستحق كل طفل أن تُتاح له الفرصة لتطوير وصقل إمكاناته وتنمية قدراته الفردية. حيث يُتيح متحف قطر للأطفال أحدث وسائل تنمية قدرات الطفل وصقل مواهبه؛ لمساعدة الأطفال والأسر على النجاح والازدهار وإطلاق العنان للتطور والإبداع.

يسعى متحف الأطفال، وهو حالياً قيد الإنشاء والتطوير من قبل متاحف قطر، إلى إثراء حياة أطفالنا وعائلاتهم عبر إتاحة مساحة حرة تسمح لهم بممارسة اللعب كأداة للتعلم وفهم العالم من خلال اكتشاف الذات.

متحف قطر للسيارات

سيعمل متحف قطر للسيارات على تعزيز إرث متاحف قطر فيما يتعلق بثقافة السيارات في قطر، والمتمثل باقتناء مجموعة مميزة من السيارات النادرة، وتنظيم عدد من المعارض المتعلقة بالسيارات، وتخصيص قاعة السيارات الكلاسيكية في متحف قطر الوطني لأنشطة نادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر).

2- شواطئ قطر – Qatar beaches

شاطئ سيلين

يُعد شاطئ سيلين في مسيعيد واحداً من أكثر الشواطئ شهرةً في قطر وهو مكان مثالي للعائلات ومجموعات الأصدقاء؛ حيث يوفر مجموعة واسعة من الأنشطة إلى جانب السباحة – مثل ركوب الجمال وجولات السفاري وركوب الكثبان الرملية. علاوةً على ذلك، فإنه مكان رائع للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس!

البحر الداخلي (خور العديد)

ستجد جوهرة قطر، البحر الداخلي على بُعد نصف الساعة بالسيارة عبر الكثبان الرملية الساحرة في مسيعيد من شاطئ سيلين. ويُعد هذا المنتجع الطبيعي المُعترف به من جانب اليونسكو مكاناً مثالياً للصيد أو التخييم أو مشاهدة غروب الشمس وانعكاسها في المياه.

شاطئ المرونة

يقع شاطئ المرونة الخيالي، برماله الذهبية ومياهه الفيروزية الدافئة، في شمال شرق قطر، قبل شاطئ فويرط مباشرةً. ويُمثل هذا الشاطئ واحداً من أكثر الشواطئ شهرةً في قطر، وهو وجهة مثالية للاستمتاع بقضاء يومٍ على البحر. ويتميز برماله الناعمة ومياهه الضحلة التي تجعله وجهة لا يسعك تفويتها.

شاطئ فويرط

يُعد شاطئ فويرط المذهل كنزاً طبيعياً أصيلاً يقع بالقرب من المرونة؛ ويتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الزرقاء الصافية الكريستالية مما يجعله ملاذاً مثالياً للجميع. ويوفر أنشطةً شاطئيةً مثيرةً، مثل التزلج بالطائرة الورقية أو الكرة الطائرة الشاطئية، إلى جانب كونه بقعةً مثاليةً للاستمتاع بالطبيعة في أبهى صورها. وفي الفترة بين أبريل إلى يوليو، يُعد الشاطئ أيضاً موقعاً لفقس السلاحف البحرية صقرية المنقار ، سيستغرق طريقك من الدوحة إلى فويرط مدةً تتراوح بين ساعة ونصف إلى ساعتين بالسيارة.

شاطئ أم باب

يُعرف شاطئ أم باب أيضاً باسم “شاطئ أشجار النخيل”، وقد استمد اسمه من المجموعات الصغيرة لأشجار النخيل المنتشرة حول رمال الشاطئ. ويقع شاطئ أم باب في الساحل الغربي لقطر، ويُعد وجهة تخييم رائعة يمكنك الاستمتاع فيها بالسباحة في النهار ومشاهدة النجوم المتلألئة في الليل ، يُعتبر شاطئ أم باب وجهةً رائعة للاستمتاع بقضاء رحلة نهارية حيث يبُعد فقط ما يزيد عن ساعة بالسيارة من الدوحة.

شاطئ كتارا

سواءً أكنت تود الاسترخاء أو الاستمتاع بيومٍ تمارس فيه الأنشطة المائية، يزخر شاطئ كتارا بكل ما توده؛ بما في ذلك ركوب القوارب والتجديف واقفاً والتزلج على الماء مع توفير بيئة آمنة للعائلات ومرتادي الشواطئ. ويقع الشاطئ داخل الحي الثقافي كتارا، وهو واحد من أسهل الشواطئ في الوصول إليها بالدوحة ، يقع شاطئ كتارا داخل الحي الثقافي كتارا على الساحل الشرقي بين الخليج الغربي واللؤلؤة.

شاطئ سميسمة

يُعد شاطئ سميسمة جنةً هادئةً بالقرب من الدوحة، ويتميز برماله الناعمة ومياهه الضحلة التي توفر بيئة آمنة للعائلات المصطحبة لأطفالها للاستمتاع بقضاء لحظاتٍ ترفيهية في المياه. ونظراً لهدوئه ونظافته، يُعد وجهةً مثالية للسير لمسافات طويلة والاسترخاء تحت أشعة الشمس ، يبعُد شاطئ سميسمة حوالي 40 كم عن الدوحة ، ويمكنك الوصول إليه خلال 30 دقيقة بالسيارة.

شاطئ زكريت

تقع على بعد 100 كيلومتر غرب الدوحة ، ستحتاج إلى سيارة دفع رباعي للوصول إلى هذا الشاطئ والاستمتاع بقيادة خلابة على التضاريس الوعرة.
أحضر نظاراتك للاستمتاع بالغطس في المحيط أو البقاء في الداخل لرؤية الغزلان والغزلان والنعام تتجول بحرية ، تأكد من حزم جميع المواد الغذائية والتروس التي تحتاجها لقضاء يوم مليء بالمغامرات على الساحل الغربي لقطر.

Al Thakhira Beach‬ – شاطئ الذخيرة

شاطئ الذخيرة هو امتداد ساحلي مع ممر مرصوف ومقاعد حيث يشتهر بالتجمعات العائلية. الأجواء هنا لطيفة للغاية ومليئة بالبهجة والمتعة حيث يمكنك قضاء الوقت المثالي برفقة العائلة أو الأصدقاء ومشاهدة غروب الشمس الساحر بينما تشعر بنسيم البحر العليل. نفّذت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة النظافة العامة حملة شاملة لتنظيف شاطئ الذخيرة بطول كيلو متر تقريباً، تم خلالها رفع وإزالة حوالي 18 طناً من الحصى كمرحلة أولى ومن ثم تأهيل الشاطئ من خلال تغطيته بطبقة، من الرمال الناعمة على طول امتداده بإعتباره متنفسا للعائلات.

شاطئ الفركية – الخور

شاطئ الغارية

جزء من سلسلة جزر مغرية تقع قبالة ساحل البر الرئيسي لقطر ، الغارية هي وجهة شهيرة لعطلة نهاية الأسبوع للسكان المحليين والزوار. تقع في الشمال الشرقي من شبه الجزيرة ، وسوف تجد رمالاً نقية وأجواء شاعرية تشجع على عدد كبير من الأنشطة الخارجية المنشطة.

الشاطئ الأذربيجاني

يُفضّل الكثير ممن يأتون لأجل السياحة في قطر قضاء رحلة شاطئية مثالية فيها، ويعتبر شاطئ اذربيجان قطر من أكثر الوجهات تفضيلاً باعتباره من أفضل شواطئ قطر التي تمتد على سواحل الخليج العربي والتي ستُحبّ زيارته كوجهة صيفية لا بديل لها ، لاسيّما وأن مياه الشاطئ نقية ، وهذا الشاطئ الرملي، سوف يُوفّر لك كل ما كنت تحلُم به سواءً تمضية أوقات مليئة بالراحة والهدوء أو التمتّع بأنشطة مختلفة لن تشعر بالملل منها، وهذا بالضبط ما ستتعرّف عليه في هذا التقرير

شاطئ ام باب

يُعتبر شاطئ ام باب مثالاً للشواطئ التي تُتيح مناظر بحرية خلابة وأجواء شاطئية رائعة، وبهذا يُصنّف هذا الشاطئ من افضل شواطئ قطر في وأكثرها إمتاعاً للزوّار ، بفضل فرص الاستجمام والترفيه التي لا تنفذ وكذلك العديد من التجارب المثيرة الأخرى التي يحظى بها زوّار الشاطئ ومن ضمنها، ممارسة رياضات مائية ممتعة مثل السباحة وأيضاً رياضة ركوب الأمواج ، وكذلك التمتّع بخيارات طعام وشراب متنوّعة من خلال المطاعم والمقاهي التي تتوزّع على طرف الشاطئ.

3- قلاع قطر – Qatar castles

قلعة الكوت

تعد قلعة الكوت من القلاع العسكرية القليلة المتبقية في مدينة الدوحة، ويرجع استخدامها إلى عام 1906م، في عهد الشيخ “عبد الله بن جاسم آل ثاني”، علمًا بأنها بنيت في عام 1880م، وهي مربعة الشكل، يصل طول كل ضلع من أضلاعها إلى 35م، ويبلغ ارتفاع أسوارها إلى 5م، زودت أركان القلعة بأربعة أبراج كبيرة، ويتخلل أسوارها فتحات مزاغل (صغيرة)؛ لكي يتمكن حراسها من توجيه نيرانهم إلى المهاجمين، استخدمت قلعة الكوت كسجن، ومنذ عام 1985 تم تحويلها إلى متحف للحرف الشعبية القطرية.

قلعة الزبارة

تبعد قلعة الزبارة عن مدينة الدوحة 105 كيلو مترات، يعود تاريخ إنشاء قلعة الزبارة إلى عام 1938 في عهد الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني. شيدها بناءون قطريون، وروعي في تصميمها الغرض الذي أنشئت من أجله وهو مراقبة الساحل الغربي لقطر والدفاع عنه، واتخذت مقرًا لحرس الحدود، وفي شهر يونيو من عام 1986م تم ترميمها وتحويلها إلى متحف إقليمي خاص بمنطقة الزبارة وآثارها، والقلعة مربعة الشكل، طول كل ضلع من أضلاعها 24م، ولها أربعة أبراج ركنية، ثلاثة منها دائرية، والرابع مستطيل، وتعلو الأبراج الأربعة شرفات مسننة تشبه أوراق الشجر.

حصن الغوير

يبعد حصن الغوير عن الدوحة بحوالي 85 كيلو مترًا في الشمال الغربي من شبه جزيرة قطر، وموقع الحصن عبارة عن أرض منخفضة يتجمع بها ماء المطر في فصل الشتاء، ويشرف عليها من الجهة الجنوبية أطلال حصن الغوير، ويعتقد أهل قطر بأن الفرس هم الذين بنوه منذ قديم الزمان، ومبناه الحالي ربما يعود إلى سنة 1850م. يتميز حصن الغوير بحجمه الكبير، وعلو وضخامة جدرانه، ووجود فتحات الرماية، ولم يتبق من هذا الحصن إلا ما يقرب من نصف مساحته، ومن المتوقع أن تكشف الحفائر الأثرية عن معالمه.

قلعة الثغب

تقع قلعة الثغب على بعد 110 كيلو مترات إلى الشمال الغربي من مدينة الدوحة قرب رأس شبه جزيرة قطر من الجهة الغربية، وعلى بعد خمسة أميال إلى شمال شرق قلعة الزبارة، وهي مستطيلة الشكل، ولها أربعة أبراج بأركانها، ثلاثة منها على شكل ثلاث أرباع الدائرة هي البرج الشمالي الغربي والجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي، أما البرج الشمالي الشرقي فهو مستطيل الشكل، وللقلعة مدخل رئيسي في الجدار الشمالي وأمام المداخل جدار حاجب بحيث تكون هيئة المدخل منكسرة على غرار مداخل القلاع الكبيرة، ويتوسط القلعة فناء كبير، به أربعة سلالم تؤدي إلى السطح عند كل برج سلم، ويعود تاريخ بناء هذه القلعة إلى الفترة ما بين القرنين السابع عشر إلى التاسع عشر.

قلعة أركيات

الركية هي البئر، وينسب إليها موقع قلعة أركيات، يبعد هذا الموقع عن الدوحة بحوالي 110 كيلو مترات، نحو الشمال الغربي من شبه جزيرة قطر، وبالموقع أطلال قرية مندثرة، وقلعة كانت تتولى حماية القرية. وهي من القلاع الصحراوية، وهي مستطيلة طولها 28م، وعرضها 22 متر، ولها أربعة أبراج ركنية، ثلاثة منها مستطيلة، والرابع وهو البرج الجنوبي الغربي فهو على هيئة ثلاثة أرباع الدائرة، وللقلعة مدخل رئيسي في الضلع الجنوبي، وبها بضع غرف ملاصقة للجدران الثلاثة الأخرى، وقد عثرت بعثة الحفر الأثري القطرية بالقلعة على فلس نحاسي يعود إلى العصر العباسي، وهو ما سيساعد على تأريخ القلعة.

قلعة الواجبة

الوجبة في اللغة صوت الشيء إذا سقط، ووجبت الإبل إذا لم تقم من مباركها، ويقال للبعير إذا برك وضرب بنفسه في الأرض قد وجّب توجيبًا… إلخ. والوجبة روضة تقع على بعد 15 كيلو مترًا غرب مدينة الريان، وتكثر حولها الأشجار البرية، وأرضها مغطاة بالحشائش معظم أيام السنة، وبها ثلاث آبار عمقها سبع قامات ومياهها عذبة.

وتشرف على الروضة قلعة شُيدت في أواخر القرن الثامن عشر، وأوائل القرن التاسع عشر، ولقد وصفها ضابطان تركيان بأنها تقع غربي قطر وعلى مسيرة ثلاث ساعات منها، ويبلغ سمك جدرانها حوالي 65 سم، وترتفع نحو 6 أمتار، وترجع أهمية قلعة الواجبة إلى المعركة التي انتصر فيها أهل قطر بقيادة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني على العثمانيين سنة 1892.

قلعة اليوسفية

تقع قلعة اليوسفية في شمال شبه الجزيرة قطر، وكل ما هو موجود من هذه القلعة، هو أساسها المبني بالحجارة الجيرية والطين، يعود تاريخ هذه القلعة إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وقد عثر على بقايا فخارية بموقع القلعة تعود إلى القرن الثالث عشر، ومن المرجح أن تعيد الحفائر الأثرية في موقع القلعة النظر في تاريخها وتاريخ قطر.

قلعة أم الماء

تقع أطلال قلعة أم الماء قرب الساحل الغربي لشبة جزيرة قطر، وكل ما تبقى من القلعة هو أسسها المبنية من الحجر الجيري والطين، ويرجح أن تعود القلعة إلى القرن التاسع عشر.

قلعة أم صلال محمد

تقع قلعة أم صلال محمد بالمنطقة المنسوبة إلى مؤسسها الشيخ “محمد بن جاسم آل ثاني” الذي ولد سنة 1881، وهي من القلاع السكنية التي تشبه منزلاً كبيرًا، إلا أن شكلها العام ووجود الأبراج هو الذي جعل محمد الخليفي يطلق عليها مصطلح القلعة.

4- أفضل 10 أسواق في قطر – Qatar markets

سوق واقف

سوق واقف هو سوق تقليدي يعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة الدوحة. يجمع السوق بين العراقة والأصالة وبين المدنية الحديثة، وهو أشهر معلم سياحي وتراثي يقصده السياح والمواطنون. يشتهر السوق ببيع المشغولات التراثية وتناول الطعام العربي والشعبي والعالمي.

مول فيلاجيو

تم بناء فيلاجيو على مساحة إجمالية تبلغ 360,000 متر مربع، تستضيف مساحة المركز التجاري مخصصة تبلغ 183,000 متر مربع، وتوفر 90,000 متر مربع من التسوق العالي المستوى و15,000 متر مربع من العلامات التجارية الفاخرة و3,300 موقف للسيارات، وقد تم تجهيز فيلاجيو بشكل مريح لتلبية متطلبات كل زائر ، بالإضافة إلى ذلك، تعد فيلاجيو الوجهة الأكثر طلبًا في قطر لأفضل العلامات التجارية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وكريستيان ديور وجوتشي وفالنتينو ودولتشي أند غابانا ، تجتمع تصميماتها الداخلية على طراز مدينة البندقية مع مجموعة مذهلة من أماكن التسوق وتناول الطعام والترفيه لجعلها نقطة جذب فريدة لا تنسى في قطر؛ واحدة لا يستطيع أي زائر تفويتها.

سيتي سنتر الدوحة

يقدم سيتي سنتر الدوحة مجموعة من العلامات التجارية الدولية والاقليمية والمحلية المتوزعة على مدى طوابقه الخمسة. ويقدم خدمات عديدة للعائلات والتي تشمل 14 شاشة عرض سينيما وأكثر من 38 مطعماً ومركز ترفيه للعائلات. يحظى أيضاً زائريه بفرصة الاستمتاع باستعراضات متنوعة وفقرات ترفيه موسمية لمختلف الفئات العمرية.

سوق الصقر في الدوحة

لإلقاء نظرة على التراث القطري ، لا تفوت فرصة زيارة سوق الصقور. ما عليك سوى رؤية حجم السوق ، الممنوح لمبناه التقليدي المقنطر قبالة سوق واقف ، لفهم مكانة الصقارة في المجتمع القطري. المساء هو أفضل وقت قادم ، خاصة أيام الخميس ، حيث يمكنك مشاهدة العملاء وهم يفحصون الطيور – معظمهم مغطى بغطاء رأس من الجلد الأسود ويجلس على أعمدة أو درابزين – ويناقشون النقاط الدقيقة للصيد بالصقور مع أصحاب المتاجر.

لاجونا مول – (Lagoona Mall)

لاجونا مول هو ملاذ حصري ، فهو مزيج ملهم من ماركات التجزئة الجذابة ومنافذ الطعام الفاخرة التي تجذب المتسوقين للتصفح والاستمتاع بأجواء أسلوب الحياة الرائعة والراقية. يقع بالقرب من بحيرة ويست باي السكنية الفاخرة في الدوحة ، مما يجعل محيطه الأنيق المتطور مكانًا مثاليًا للقاء والاستمتاع في أوقات الفراغ.

طوار مول‬

وجهة التسوق الرائدة في قطر التي تتمتع بمناطق جذب لم يسبق لها مثيل وتصميم مذهل ومظهر مميز من الفخامة ؛ كانت هذه هي الرؤية التي بدأت عليها قصتنا ، في عام 2004 ، بدأ المرحوم جبر طوار الكواري مشروع طوار مول بهدف توفير تجربة تسوق ثورية مع إحساس فريد بالأسلوب والجودة والإثارة لعملائه ، منذ وفاته في عام 2015 ، قاد ابنه جاسم جبر طوار الكواري المشروع ، سعيًا لتحقيق الطموح الأصلي لوالده. تحت قيادته ، أضاف الفريق الدولي الجديد مفاهيم مبتكرة وفريدة من نوعها في الرحلة لخلق تجربة تسوق غير عادية.

المرقاب مول

المرقاب مول هو مركز تسوق يقع في الدوحة في شارع المرقاب الجديد.

دار السلام مول

مجمع تجاري يضم سلسلة متاجر تجزئة للملابس والإكسسوارات والسوبر ماركت ومتجر سنتربوينت.

مول الخليج

تبلغ مساحة مول الخليج ، الملكية المميزة لشركة الأعمال التجارية ، 90 ألف متر مربع. مع زخارفها الرائعة التي تشبه القلعة ، تجسد جميع الجوانب المعمارية والتقليدية لمنطقة الخليج العربي بأكملها ، مول الخليج يرمز إلى الدول الست التي يتألف منها مجلس التعاون الخليجي. يحتوي على ستة أقواس مدمجة في تصميمه المعماري ، حيث يؤدي كل قوس إلى تصميم داخلي رائع يجسد تقاليد وتراث البلد الذي يمثله.

ذي جيت مول – (The Gate Mall)

تم بناء مول ذا جيت بثلاث نقاط وصول سهلة ، المدخل الرئيسي ، مدخل ويست إند والمدخل الشمالي ، وقد كفل وسائل راحة إضافية حتى يتمكن عملاؤنا من الاستفادة القصوى من وقتهم.

5- حدائق قطر – Qatar Gardens

تعتبر قطر من أرقى الدول في جميع التخصصات مما جعلها وجهة شهيرة لكثير من الناس من جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة، الذين يزورونها لأسباب متنوعة، حيث الروعة والهدوء الذي يسافر إليه المواطنون القطريون بحثًا عن الراحة والرفاهية كما يستمتع أطفالهم بقضاء وقت ممتع وسط أحضان الطبيعة الساحرة، حيث يتوفر عدد هائل من أجمل الحدائق العامة والمتنزهات في الخليج.

للإطلاع علي حدائق قطر أضغط هنا.

اقرأ أيضا 

هل استمتعت بمجرد القراءة فقط عن هذة الأماكن ، إذا كنت مقيم أو موجود في قطر ماذا تنتظر لقضاء وقت ممتع ومختلف ، نتلقي التعليقات ونرد عليها ، يمكنك إخبارنا أيضا كم مكان قد زرت من هذه الأماكن في قطر ، دليل قطر السياحي الشامل.

Exit mobile version