Site icon اسأل قطر

السماح للمرأة بإصدار تأشيرة عمرة بدون محرم

السماح للمرأة بإصدار تأشيرة عمرة دون وجود محرم

السماح للمرأة بإصدار تأشيرة عمرة دون وجود محرم

سمحت وزارة الحج والعمرة السعودية للمرأة إصدار تأشيرة عمرة دون وجود “محرم”، أو عصبة النساء. ونقلت صحيفة “سبق” السعودية عن المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة هشام بن سعيد أن “المحرم” في السابق شرطاً لإصدار تأشيرة العمرة للنساء من الفئات العمرية الأقل من 45 عاماً، ولكن الآن يُسمح لها بإصدار التأشيرة، وعدم إلزامها بالمحرم أو عصبة النساء.

الحج السعودية : السماح للمرأة بإصدار تأشيرة عمرة بدون “محرم”

وقال المتحدث الرسمي:”الآن لا توجد قيود لإصدار تأشيرة العمرة ؛ إذ لا يُشترط وجود محرم أو عصبة النساء”.

وفي يونيو الماضي، سمحت وزارة الحج والعمرة السعودية للمرأة التسجيل لموسم الحج الماضي دون محرم.

ومع بداية شهر رمضان، شهد المسجد الحرام ازدحاماً كبيراً للمعتمرين وزوار الحرم، حيث أكدت وزارة الحج والعمرة أن الحرم يعمل بكامل طاقته الاستيعابية، وتأشيرات العمرة تخطت المليون تأشيرة.

اقرأ أيضاً

تسجيل الحج و العمرة في قطر 2022

مكاتب العمرة المعتمدة في قطر

وفي 30 مارس الماضي، أعلنت وزارة الحج والعمرة السماح لحاملي جميع أنواع تأشيرات بالدخول إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، بعد الحصول على التصريح اللازم من خلال تطبيق “اعتمرنا”.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت، في 5 مارس الماضي، أنه تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

استخراج تصاريح العمرة عبر تطبيق اعتمرنا

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن أنه أصبح بإمكان المعتمرين الآن استخراج تصاريح العمرة بكل يسر وسهولة عبر تطبيق (اعتمرنا) قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية من خلال الرابط الرسمي من هنا.

Exit mobile version