Site icon اسأل قطر

كل ما تحتاج معرفته لآداء العمرة في قطر

استخراج تصاريح العمرة عبر تطبيق اعتمرنا

استخراج تصاريح العمرة عبر تطبيق اعتمرنا

يبحث عديد من المقيمين في قطر عن كل ما تحتاج معرفته لآداء العمرة في قطر، حيث بدأت المملكة العربية السعودية في منح تأشيرات العمرة للمقيمين القطريين خاصة بعد تعليقها لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا ومع اقتراب شهر رمضان ازداد الطلب على تأشيرات العمرة، وبعد عودة الرحلات والبدء، حيث أن فيما يتعلق باستقبال رحلات الحج والعمرة كان هناك طلب كبير على تأشيرات العمرة.

كل ما تحتاج معرفتة لآداء العمرة في قطر

هناك عدد من المتطلبات الأساسية والإجراءات الأساسية التي يجب على المقيمين في قطر اتباعها من أجل الحصول على تأشيرة لأداء العمرة، وفي هذا المقال سنراجع جميع المعلومات الخاصة بتأشيرة العمرة للمقيمين في قطر، وكذلك الشروط اللازمة لأدائها من قطر.

ما هي تأشيرة العمرة للمقيمين في قطر؟

تأشيرة العمرة للمقيمين في قطر هي وثيقة تسمح للمقيمين في قطر بالذهاب إلى مملكة صعدة لأداء العمرة لفترة زمنية محددة، كما تنتهي تأشيرة العمرة بانتهاء فترة مناسك العمرة المحددة عند إصدار التأشيرة ولا يُسمح للأشخاص بالبقاء بعد انتهاء التأشيرة بأيام أخرى ولا يستطيع مواطنو قطر السفر إلى المملكة العربية السعودية وأداء العمرة بدون عمرة. تأشيرة دخول.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمرة إذا كنت تعيش في قطر

أصدرت المملكة العربية السعودية إجراءات الحصول على تأشيرة العمرة للمقيمين في قطر، حيث أعلن علي سلطان الميسفي مدير إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف كيف يمكن للمقيمين في قطر الحصول على تأشيرة العمرة، من خلال ما يلي:

يجب على المقيمين القطريين الحصول على تأشيرة عمرة

تعتبر شروط تأشيرة العمرة للمقيمين في قطر ضرورية لأغراض وقائية لمنع تفاقم فيروس كورونا، وفيما يلي أهم شروط تأشيرة العمرة التي يجب على المقيمين في قطر استيفائها:

تكلفة تأشيرة العمرة للمقيمين في قطر

تختلف تكلفة تأشيرة العمرة للمقيمين في قطر حسب المكتب الذي تحجز من خلاله، حيث لم تحدد المملكة العربية السعودية تكلفة تأشيرة العمرة لكنها غالبًا ما تتراوح بين 1000 و 3000 ريال سعودي عبر الجو.

كما أن سعر تأشيرة العمرة هذه هو مقابل الخدمات والإجراءات الوقائية المقدمة في الحرم، وبدفع الرسوم لتلك المكاتب في قطر، ستتفاعل هذه المكاتب مع المملكة العربية السعودية لاستخراج واستكمال باقي المعايير.

شروط السفر للعمرة من قطر

تتمثل الشروط المطلوبة لأداء فريضة العمرة في قطر كما يلي:

متطلبات السفر إلى المملكة العربية السعودية من قطر

يجب على زوار المملكة العربية السعودية اتباع المتطلبات التالية وذلك عند أداء العمرة في قطر:

تم تنفيذ إجراءات جديدة في المسجد الحرام والمسجد النبوي

تم وضع العديد من الإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي أثناء أداء فريضة العمرة في قطر وهي ما يلي:

شاهد أيضًا: استخراج تصاريح العمرة عبر تطبيق توكلنا.

متطلبات العودة إلى قطر بعد أداء العمرة

تنزيل تطبيق اعتمرنا للحج و العمرة

يمكنكم تحميل تطبيق اعتمرنا على google play من هنا .

يمكنكم تحميل تطبيق اعتمرنا على app store من هنا .

و قد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإٍسلامية في دولة قطر قائمة بأسماء مكاتب العمرة المعتمدة لديها والتي يتم تحديثها بشكل متواصل.

مكاتب العمرة في قطر

أسعار عمرة رمضان في قطر وشروطها

وأشارت إلى أن مكاتب العمرة المعتمدة لدى وزارة الأوقاف والشؤون الإٍسلامية والتي يتم تحديثها عبر الرابط التالي: من هنا.

Exit mobile version