Site icon اسأل قطر

منصة قطر للتعليم الإلكتروني عن بعد

منصة قطر للتعليم الإلكتروني عن بعد

منصة قطر للتعليم الإلكتروني عن بعد

منصة قطر للتعليم الإلكتروني عن بعد الجديدة في إطار التحول الرقمي الذي قبلته الحكومة القطرية وعدد من الحكومات العربية والدولية، أطلقت وزارة التربية والتعليم المنصة التعليمية القطرية للتعليم عن بعد، وهي أهم منصة تعليمية في البلاد حتى الآن، بهدف ضمان تستمر العملية التعليمية بجودة وكفاءة عالية. التحكم عن بعد،  ويمكن الوصول إلى حساب ولي الأمر وحساب الطالب عبر بوابة قطر التعليمية الجديدة.

منصة قطر للتعليم الإلكتروني عن بعد

في ظل سعي دولة قطر المستمر على تطوير التعليم  الالكتروني والتعليم عن بعد.

فقد وفرت منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة العديد من المميزات للطلاب والطالبات.

وهذا ما قد أكدت عليه وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية.

حيث أوضحت أنه بمجرد دخول الطالب أو الطالبة على موقع نظام التعليم “منصة قطر للتعليم” الإلكتروني على شبكة الإنترنت، سيتعرفون على أهم خصائص وتفاصيل نظام قطر للتعليم.

منصة قطر للتعليم Qatar Education

منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة (Qatar Education).

تُعد واحدة من أحدث المنصات التعليمية التي كشفت عنها مؤخرا وزارة التربية والتعليم والتعليم عن بعد القطرية.

رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة

أصدرت منصة قطر للتعليم عن بعد واللجنة الدائمة للتعلم الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم توجيهات لإرشاد المعلمين في الصفوف من الثالث إلى الثاني عشر بالتوقف عن استخدام منصة Microsoft Teams والانتقال إلى منصة قطر التعليمية الجديدة، مع الاحتفاظ بالدروس والموارد التي تم تحميلها إلى فرق الفصل على المنصة. يمكن للطلاب الرجوع إليها في أي وقت إذا لزم الأمر.

بدأت مرحلة الإطلاق الجزئي لمنصة قطر التعليمية وستستمر حتى العاشر من مارس. وبحسب الوزارة، سيخصص الأسبوع الأول لنشر مقاطع فيديو توعوية حول كيفية استخدام النظام سواء للطالب أو لولي الأمر، وتشجع الوزارة مشاهدة هذه الفيديوهات عبر الرسائل التوعوية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إجراء دورات تدريبية للطلاب في الصفوف من الثالث إلى السابع على المنصة.

ستوجهك الخطوات التالية خلال عملية تسجيل الدخول إلى منصة التعليم عن بعد في قطر:

حيث قامت وزارة التعليم القطرية بالإعلان عن تدشين منصة جديدة للتعليم عن بعد تحت مسمى “منصة قطر للتعليم”، والتي سوف يتم إطلاقها رسميا  كما نشر الحساب الرسمي لوزارة التربية والتعليم في قطر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأتى في البيان ما يلي:

 (السادة أولياء الأمور المحترمين، شركاؤنا في التعليم، وبناء على تعليمات اللجنة الدائمة للتعليم الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي،  نفيدكم علما بأنه سوف يتم إطلاق نظام قطر للتعليم عن بعد)

رابط منصة نظام قطر للتعليم qeducation edu gov qa

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دولة قطر بالإعلان عن الرابط المخصص لدخول الطلاب على منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة.

فيستطيع الآن جميع الطلاب والطالبات في دولة قطر الدخول على موقع قطر للتعليم وتسجيل الدخول ومتابعة الدروس والواجبات والعديد من المزايا الأخرى.
كما يمكنكم الدخول للمنصة ومتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالعملية التعليمية في دولة قطر عبر الانتقال مباشرة إلى رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة من هنا.

طريقة تسجيل الدخول على منصة قطر للتعليم

يمكنكم الآن تسجيل الدخول علي منصة قطر للتعليم عن بعد بكل سهولة ويسر من خلال تطبيق ما يشاهدونه في الفيديو أدناه، أو إتباع الخطوات  التالية:

  • الدخول إلى منصة قطر للتعليم.
  • اضغط على تسجيل الدخول.
  • اضغط على تسجيل الدخول بالحساب الرسمي.
  • قم بإدخال اسم المستخدم.
  • أدخل كلمة المرور.
  • وبذلك يتم دخولك على منصة قطر للتعليم بنجاح.

وختاما عرضنا لكم مميزات منصة قطر للتعليم الإلكتروني عن بعد و مميزاتها و طريقة التسجيل في المنصة. ويسعدنا تلقي آرائكم و تجاربكم حول منصة قطر للتعليم الإلكتروني education edu gov qa .

الدخول إلى منصة قطر للتعليم من هنا.

Exit mobile version