Site icon اسأل قطر

أشهر وأفضل مصانع الحديد في قطر

مصانع الحديد في قطر

مصانع الحديد في قطر

إليكَ في هذا المقال، أشهر مصانع الحديد في قطر، التي سنعرضها لكم بناءً على تجارب العملاء وآرائهم في هذه المصانع. يوجد عدة مصانع وشركات تقوم بتصنيع الحديد الذي يمكن استخدامه في العديد من الاستعمالات كحديد التسليح المستخدم في الأبنية مثلاً. بالإضافة إلى ذلك، يوجد تلك المصانع التي تقوم بتصنيع كتل الحديد، واللفائف منه كمصنع شركة قطر ستيل المشهور بالصناعات الحديدية.

أشهر مصانع الحديد في قطر – شركة قطر ستيل 

تأسست شركة قطر ستيل منذ سبعينيات القرن الماضي؛ أي في عام 1974، ولاتزال عاملة ً حتى الآن. إذ تمتلك هذه الشركة أساسياً عدة أفرع في مجال الحديد والصلب، كشركة ستيل دبي قطر لتشكيل الحديد، وشركة فولاذ القابضة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد فرع شركة قطر لتغليف المعادن، وهو الفرع الثالث من الفروع الثلاثة للشركة التي ذكرناها. 

تعمل هذه الشركة على تصنيع عدة منتجات حديد رئيسية. منها الحديد المختزل، والحديد المقولب على الساخن اللذين يصنّعان في وحدة الصهر للصلب باستخدام ما يسمّى بفرن القوس الكهربائي. يوجد أيضاً، قسم رئيسي لتصنيع كتل الحديد الذي يساهم في إنتاج حديد التسليح الذي له قسم خاص أيضاً بتصنيعه. 

أخيراً، يصنّع هذا المصنع لفائف الحديد التي تستخدم في القضبان والأسلاك التي تستخدم في الخراسانات مسبقة الصنع. للفائف الحديد هذه استخدامات أخرى، كصناعة المسامير، والدروع والأسلاك الشائكة، التي يتم وضعها كسور حول الأمكنة الممنوع الوصول إليها أو الخروج منها. 

إنّ إنتاج هذا المصنع أو هذه الشركة يعد كبيراً نسبياً. إذ يصل إنتاج الشركة في الحديد المختزل/المباشر والحديد المقولب على الساخن إلى 2350 طن متري في العام. ويبلغ الإنتاج لكتل الحديد قرابة 2568 طن متري في العام، وحديد التسليح 1800 طن متري في العام.

إذا كنت تبحث عن وظائف فما عليك سوى زيارة موقع وظائف في قطر.

أشهر مصانع الحديد في قطر – مصنع قطر للصناعات الحديدية

تأسس مصنع قطر للصناعات الحديدية في ثمانينات القرن الماضي؛ أي في عام 1980، ويحتلّ مكانة متميزة في سوق قطر للحديد والصلب. يقوم هذا المصنع بتصنيع عدة منتجات حديد كصفائح التسقيف المموجة GI، ولوحات الحائط. هذا عدا عن تصنيعها للأشرطة المسطحة، وزوايا الجدران، وصفائح GI لينك. يقع هذا المصنع في مدينة الدوحة في 15 أبو عير، بوابة رقمها 81. 

أشهر مصانع الحديد في قطر – شركة ميغا ستيل للحديد والصلب

تقوم شركة ميغا ستيل للحديد والصلب بتصنيع الحديد المستخدم في الأبنية الفولاذية، وملاقط التسليح، ومستلزمات الفولاذ. هذا عدا عن أنها تقوم بتصنيع الصفائح الفولاذية، والشبك الملحوم. تقع هذه الشركة في المنطقة الصناعية، شارع 15، مدينة الدوحة، قطر. 

أشهر مصانع الحديد في قطر – شركة خليفة للصناعات الحديدية

تأسست شركة خليفة هذه في عام 2009، وتعتبر مؤسسة شاملة للصناعات الحديدية، فهي حاصلة على شهادة الآيزو 9001:2015. بالإضافة إلى ذلك، فهي شركة رائدة في مجال سوق وتجارة الحديد والصلب، ولديها سجل حافل من الصناعات الحديدية. فهي تقوم بتصنيع القضبان السلكية الملفوفة، والقضبان الفولاذية المعتدلة. إضافةً إلى صنع مقارنات حديد التسليح، والشبكات الحديدية الملحومة. 

مصانع الحديد في قطر

تورّد هذه الشركة منتجاتها من الحديد ومواد البناء إلى مختلف مشاريع التطوير السكاني المرتفع منه والمنخفض في قطر. تقع الشركة في منطقة الصناعات الصغيرة التابعة لمنطقة الصناعات الجديدة في الدوحة، قطر. 

أشهر مصانع الحديد في قطر – شركة يورو ستيل للحديد والصلب

تقع شركة يورو ستيل في قلب المنطقة الصناعية في مدينة الدوحة في شارع 50. تعمل هذه الشركة مع شركات مرموقة في مختلف المشاريع الهندسية التي تتعامل مع الخليج. فهي تقوم بتصنيع العناصر الهيكلية التي تتميز بخفة وزنها وقوتها، مثل الجمالونات واللفافات الحديدية، وأنظمة الرافعات والمظلات. 

الجدير بالذكر أنّ هذه الشركة حصلت على شهادة الآيزو 9001:2015 فهي تعتبر من الشركات الخبيرة عالمياً في مجال التصنيع. إذ تعمل بناءً على آراء خبراء ومهندسين رائدين في هذا المجال، ويدرسون طرق اختيار المواد والتنفيذ لإنتاج منتج يوافق متطلبات العملاء. 

شركة سوسكو للحديد والصلب

تقوم شركة سوسكو بتسويق منتجات الحديد والصلب للأبنية الإنشائية أو قطاعات النفط والغاز، ومنشآت بناء السفن وغيرها. حصلت هذه الشركة على شهادة الآيزو 9001:2008؛ إذ تقوم بتصنيع الحديد الذي يلبي المعايير الأمريكية والبريطانية واليابانية والأوروبية. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقوم بإنتاج العوارض القياسية والأعمدة الحديدية، والمقاطع والزوايا، والألواح الحديدية، والقضبان والشبكات. 

تقع شركة سوسكو في بالقرب من دوار شارع 15 في كمبوند قطر التابعة لمنطقة الصناعات في الدوحة، قطر. 

شركة ستيلكو للتجارة والمقاولات

تقع شركة ستيلكو في برج الجاسم على الطريق الثالث التابع لمدينة الدوحة، قطر. تأسست هذه الشركة في عام 2005، وتعتبر من أشهر الشركات الرائدة في مجال الحديد والصلب على مستوى القطر والعالم. تقوم الشركة أساساً على تصنيع الأنابيب الحديدية الموجة GI وألواح MS، والزوايا والحزم وأيضاً القنوات. بالإضافة إلى ذلك، فهي تصنع صفائح التسقيف المموجة GI وألواح الجدران. 

في النهاية، إذا كنت تبحث عن شركات رائدة وعالمية في مجال الحديد والصلب، فما عليكَ سوى بتلك الشركات المشهورة التي ذكرناها في المقال.

Exit mobile version