Site icon اسأل قطر

أفضل وأشهر مصانع الألبان في قطر

تعدّ مصانع الألبان في قطر من المصانع المهمة التي تنتج منتجات ضرورية لصحة الإنسان، بالإضافة إلى أنّ هذه المصانع تعتبر أولى المصانع الموجودة في قطر. لأن هذه المصانع تنتج أهم مكونات الطاقة التي تغذي جسم الإنسان؛ فهو يمدّ الإنسان بالحديد، والكلس. إذا أردت أن تعرف أكثر عن أهم وأفضل المصانع التي تنتج الألبان في قطر، فما عليك سوى قراءة هذا المقال كاملاً؛ لتصل إلى مبتغاك.

شركة غدير من أفضل شركات و مصانع الألبان في قطر

تعتبر شركة غدير أنها أولى المصانع التي بدأت العمل بإنتاج الألبان في قطر، وهي حتى الآن تعمل بإنتاج الألبان. إضافةً إلى ذلك، تنتج هذه الشركة الأجبان والعصائر، والعلف الأخضر التي تطعم منه الأبقار الحلوب التي تنتج الحليب الذي يتم تحويله إلى منتجات الحليب.

إنّ شركة الغدير هذه تفخر بكونها تنتج منتجات الحليب المغذية، إضافةً إلى أنها تلبي حاجة السوق بمختلف متطلباتها، الكثير منها والقليل. يمكن القول أن شركة الغدير تعتبر من أولى الشركات التي تلبي حاجة الناس من الألبان والأجبان والحليب. هذا عدا عن أنّ منتجات الشركة تتميز بجودتها العالية. 

مزرعة غدير

تضمُّ مزرعة شركة الغدير قرابة أكثر من 2000 بقرة التي ولدت وتعيش في المزرعة نفسها. الجدير بالذكر أنّ هذه المزرعة تملك أحدث التقنيات في مراقبة قطعان الأبقار، ومراقبة المكان الذي تعيش فيه. مثال على ذلك، درجات الحرارة، ومستويات الغذاء وغيرها.    

بالنسبة لمصانع الألبان التابعة لمزرعة الغدير، فإنّ المصانع تنتج قرابة أكثر من 200 طن في اليوم الواحد. بعد ذلك، تقوم بتعبئة منتجاتها من الحليب واللبن والعصائر في بعبوات مختلفة مصممة لتلبية حاجة المستهلك. يمكن القول أنّ هذه الشركة تملك خبرة سنوات طويلة في هذا المجال؛ إذ أنها حصلت على شهادات تقدير العملاء على مدار أعوام قدرها 32 عاماً. 

شركة بلدنا من أفضل شركات الألبان في قطر

تعتبر شركة بلدنا من أكبر وأفضل شركات تربية الأبقار في دولة قطر. إذ أنّ مساحة المزرعة التي تملكها شركة بلدنا هي قرابة 2.4 مليون كم مربع، بالإضافة إلى أنها تمتلك 24 ألفاً من الأبقار تعيش في مكانٍ مريح يلبي كافة احتياجات الأبقار. مثال على ذلك، العلف، والماء، ودرجات الحرارة المناسبة. 

صممت مزارع شركة بلدنا لتحمي الأبقار من التغييرات الجوية والمناخية المتقلبة، فهي تعمل على توفير المساحات الكافية والمناسبة لحركة الحيوانات. فهي تحرص على فتح مكان واسع للأبقار وعدم تقييدها بأماكن ومساحات ضيقة. يمكن القول أنّ هذه الشركة تؤمن كافة متطلبات الأبقار لإنتاج أفضل المنتجات الحليبية واللبنية منها. 

شركة بلدنا

اعمل شركة بلدنا هذه على حلب الأبقار في أحدث آلات الحلب، إضافةً إلى أنها تزود هذه الآلات بأفضل مستشعرات وحساسات كميات الحليب المحلوبة منها. أخيراً، إنّ شركة بلدنا تتعاون مع كبرى الشركات التي تنتج أطعمة تعتمد أساساً على الحليب والجبن واللبن. مثل حلاوة الجبن، وما يسمى بالمعجوقة وغيرها. 

تهتم شركة بلدنا بإنتاج المنتجات الصحية مما يجعلها مهتمة بسلامة المستهلك وصحته، فهي تتبع كافة إجراءات السلامة في إنتاج الغذاء. تتطلع هذه الشركة إلى جعلها دائماً، وكما عهدت عليه، أن تكون من أوائل شركات إنتاج الألبان التي يتعامل معها مختلف العملاء. 

اقرأ أيضاً، إذا أردت البحث عن وظائف في قطر، اضغط هنا

مصنع وجبة من أفضل شركات الألبان في قطر 

أطلق مصنع وجبة هذه حديثاً، في عام 2019، بهدف تغطية احتياجات ومتطلبات السوق من منتجات الحليب كالألبان والأجبان والعصائر. ويعود ذلك، إلى ازدياد الحاجة إلى منتجات الألبان في قطر في السنوات الأخيرة. الجدير بالذكر أن هذا المصنع ينتج أيضاً السمن والزبادي بجودة غذائية مرتفعة. 

يقع هذا المصنع في مدينة الدوحة في قطر، في المنطقة الصناعية الجديدة، وتحديداً في منطقة الريان. يعمل مصنع وجبة كغيره من المصانع في تأمين كافة الاحتياجات والمتطلبات، كالعلف الطبيعي والصناعي الذي يقدم إلى الأبقار جميعها. إضافةً إلى أنه يتبع نظام الأغذية والسلامة المهنية لحماية الأبقار وتغذيتها لإنتاج أفضل وأجود المنتجات منها. 

مصنع وجبة

تبلغ مساحة هذا المصنع قرابة 20 ألف متر مربع وهو يطرح منتجات غذائية تعتبر الأولى من نوعها صحياً في قطر. يقدر حجم إنتاج مصنع وجبة هذا بقرابة 5 أطنان يومياً من منتجات الألبان والأجبان المختلفة. إضافةً إلى ذلك، فإن أعلى طاقة إنتاجية له قد تصل إلى 40 طن في اليوم. 

لذلك، ترى الكثيرين من العملاء اللذين يتعاونون مع هذاالمصنع من أجل إنتاج منتجاتهم التي تبنى أساساً على الحليب والألبان والأجبان. بالرغم من إنتاج المصنع العالي إلى أنه يطمح لإنتاج أكبر بشرط تحقيق معايير الجودة والصحة والسلامة الغذائية والمهنية للمنتج والمستهلك. 

في النهاية، إذا كنت من الأشخاص أو العملاء اللذين يبحثون عن شركات أو مصانع لإنتاج الألبان والأجبان والحليب. فما عليك سوى بالمصانع والشركات التي ذكرناها آنفاً في المقال، كشركة الغدير، وشركة بلدنا، بالإضافة إلى شركة وجبة التي تعتبر الأجدد والأحدث من نوعها.  

Exit mobile version