Site icon اسأل قطر

أبرز وأهمّ شركات زيوت السيارات قطر

تعددت وتنوعت شركات زيوت السيارات قطر. ولكن، قبل أن نتحدث عن هذه الشركات سنتحدث أولاً عن زيت السيارات. باختصار، إنّ زيت السيارات هو نفسه زيت المحرك الذي يستخدم لتزييت أجزاء محرك الاحتراق الداخلي، وإنّ الغرض الرئيسي منه هو تزييت الأجزاء المتحركة مثل المكابس وغيرها. إذا أردت أن تعرف أكثر عن شركات زيوت السيارات قطر، فما عليك سوى متابعة قراءة المقال.

شركات زيوت السيارات قطر – شركة شيل Shell Helix

صَمَّمت شركة Shell Helix زيت محركات مناسب لجميع أنواع التحديات التي تصادفك أثناء قيادة السيارة. وهو أيضاً أول زيت محركات مصنوع من الغاز الطبيعي في قطر. بالإضافة إلى ذلك، فإن زيوت شركة Shell Helix تتميز بتقنية Pure Plus التي توفر أداءً طويل المدى للمحرك الخاص بسيارتك. 

تنتج هذه الشركة عدة أنواع من زيوت محركات السيارات. فمنها ما يكون اصطناعياً بشكلٍ كامل 100%، مصنوع بشكل أساسي من مواد قاعدية اصطناعية. ومنها ما يكون شبه اصطناعي؛ أي أنه مصنّع أساساً من مواد قاعدية منها طبيعية ومنها اصطناعية. وأخيراً، يوجد أنواع من الزيوت طبيعية بشكلٍ كامل مصنوعة من أساس طبيعي معدني. 

Shell Helix Company

إنّ النوع الأول من الزيوت التي ذكرناها، تحقق مستويات أداء تقنية عالية. بينما النوع الثاني، يحقق مستويات أداء أعلى من تلك التي تقدمه الزيوت الطبيعية (المعدنية). أما الزيوت الطبيعية فهي تتميز بكونها تحافظ على المحرك، وتحميه من الحمأة الضارة، ومن ثم ستبقي على المحرك نظيفاً بشكلٍ شبه دائم. 

صَمَّمت شركة Shell Helix هذه تطبيقاً لقائدي المركبات، على هاتف الآيفون والأندرويد، ليكون هذا التطبيق شريكك في كل رحلاتك. إنّ هذا التطبيق يمكنك من معرفة مواعيد تغيير الزيت المناسبة، حسب نوع سيارتك، وحسب الكيلومترات التي تقطعها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقدم لك اقتراحات ونصائح للقيادة لتبقى سيارتك آمنة قدر الإمكان. 

إذا كنت تبحث عن وظائف في قطر، فما عليك سوى بالضغط هنا

شركات زيوت السيارات قطر – شركة قالكو QALCO CO

تعتبر شركة قالكو للزيوت الصناعية من الشركات الأولى الرائدة في هذا المجال، فهي تعمل على تصنيع وخلط وتوزيع زيوت السيارات. وأيضاً، هي تعمل على تقديم خدمات أخرى كالتنقيب عن النفط، ومن ثم استخراجه وإنتاجه وتوزيعه في جميع أنحاء دولة قطر. لذلك، فهي تجد نفسها أمام منافسةٍ كبيرة؛ لتعدد خدماتها في جميع أنحاء دولة قطر. 

بالرغم من وجود المنافسة الكبيرة في هذا المجال. إلا أنّ شركة قطر للزيوت QALCO تحصل دائماً حصص تعتبر جيّدة في هذا المجال. ويعود ذلك إلى تميّز منتجاتها عن غيرها من الشركات. وأيضاً، تواصل QALCO العمل والتطوير الدائم لإنتاج زيوت سيارات عالية الجودة، بهدف رفع مستوى معايير سوق قطر للزيوت الصناعية. 

QALCO Company

حصلت شركة QALCO على سمعة طيبة منذ أن بدأت العمل في هذا المجال، وذلك من خلال تعاملها الجيّد مع العملاء. بالإضافة إلى ذلك، إمكانياتها العالية في حلّ المشكلات التي تواجهها لتمضي قدماً نحو الأمام دائماً. تقع هذه الشركة في ميناء مدينة ميسعيد، وهي مدينة تشتهر بالعمل في المجال الصناعي. 

يمكن القول أنّ هذه الشركة تعد فعلاً من أفضل شركات زيوت السيارات في قطر. فهي باختصار تلتزم بمعايير الجودة، ولديها قدرة ممتازة في التعامل مع العملاء. إضافةً إلى تلبية احتياجاتهم في الوقت المناسب دون تأخير، وهذا ما جعلها رائدة في هذا المجال. 

شركات زيوت السيارات في قطر – شركة القمرا القابضة AL-QAMRA HOLDING

تأسست شركة قطر للزيوت الكيميائية والبترولية التابعة لشركة القمرا القابضة في عام 2013. وتعدّ هذه الشركة واحدة من أكبر شركات تصنيع وتكرير وتدوير الزيوت الصناعية للسيارات في قطر. بالإضافة إلى ذلك، فهي تمتلك نخبة من الأشخاص المهنيين والمحترفين في هذا المجال، والقائمين على هذا العمل، وبذلك هي تفخر بهم. 

تعمل شركة قطر للزيوت الكيميائية والبترولية على تقديم المنتجات المعاد تدويرها وتكريرها، وذلك من أجل رفع سوية الاقتصاد في البلاد. هذا عدا عن أنها تلتزم بمعايير الحماية البيئية، مما جعلها من أولى شركات التكرير الصناعي للزيوت في العالم. فهي تتعامل مع كبرى الشركات العالمية لإنتاج وتصدير الزيوت إليها حسب الطلب. 

شركة القمرا القابضة

تقدم هذه الشركة عدة خدمات، منها خدمات جمع النفايات، وتقدم أيضاً حلول لتخزين الزيوت المستعملة. بالإضافة إلى ذلك، في تصدر شهادات في معالجة الزيوت المستعملة وتكريرها. من منتجات هذه الشركة الزيوت الأساسية المكررة على مراحل متعددة حتى المرحلة الثانية، والزيوت الأساسية الخفيفة منها. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقدم الرواسب القطرانية، وزيت الوقود. 

تقع شركة قطر للزيوت الكيميائية والبترولية التابعة لشركة القمرا القابضة في شارع الضيافة 53 في الدوحة، قطر. يمكنك إرسال كل الاستفسارات التي تريدها إلى موقع الشركة، لتجيبك عن كل التساؤلات التي تود أن تعرف معلوماتٍ عنها. 

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال، أبرز وأشهر الشركات التي تعمل في مجال زيوت السيارات الصناعية في قطر. وإن احتجت أي خدمة أو أي شيء متعلق بهذا المجال، ما عليك سوى التواصل مع هذه الشركات للوصول إلى ما تريد. 

Exit mobile version