Site icon اسأل قطر

المؤسسات الهندسية في قطر أهم المؤسسات وأفضلها

تعددت المؤسسات الهندسية في قطر، فمنها ما يكون مختصاً بالرسم المعماري، ومنها ما يكون مختصاً بالتصميم الميكانيكي. إن أفضل هذه المؤسسات هي من طبقت معايير الجودة العالمية والتزمت بها، ومن ثم نشرت الكثير من أعمالها وتصاميمها. وبعد ذلك، لاقت رواجاً كبيراً من قبل الكثير من العملاء على مستوى قطر والعالم.

لذلك، إذا ردت أن تعرف أكثر عن هذه أفضل هذه المؤسسات الهندسية في قطر، فما عليك إلا متابعة قراءة المقال كاملاً. 

المؤسسات الهندسية في قطر – مجموعة شركة ماسا MASA

تتكون هذه الشركة من عدة شركات مرتبطة مع بعضها البعض، مقرها الرئيسي يقع في قطر. وتحديداً في مدينة الدوحة، في شارع السد، في مبنى الكواري، في الطابق الثالث. تقوم مجموعة الشركات هذه بخدمة الأسواق المحلية والإقليمية في مجال الهندسة والتصميم والبناء. 

تأسست شركة MASA في قطر عام 2004، بقدرة عمل 45 شخص، بينهم ستة مهندسين بتخصص الهندسة الميكانيكية. وبعد ذلك، تطورت الشركة وطورت أدواتها إلى أن استطاعت تكوين قدرات قوية في مجال الهندسة ومن ثم بناء وإدارة المشاريع للعالم الخارجي. 

شركة MASA

اشتهرت هذه الشركة في تصميم وتنفيذ المصاعد المنزلية، ومصاعد المنصة، ومصاعد السلم. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقدم خدمات صيانة متعددة لهذه الأنواع من المصاعد إلى العملاء داخل قطر وخارجها. مثل الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين. 

تقدم شركة MASA نفسها بخبرة تتجاوز 11 عاماً من العمل والجهد والتطوير والعطاء. وتواصل MASA تطوير نفسها وتزويد العملاء الجدد والسابقين بخدمات ذات جودة مرتفعة كما عهدوها سابقاً. يمكن القول أن هذه الشركة تعتبر من أفضل المؤسسات الهندسية حالياً في قطر.  

إذا كنت تبحث عن وظائف في قطر، فاضغط هنا.  

المؤسسات الهندسية في قطر – شركة كي فاب Q-FAB

تأسست شركة كي فاب Q-FAB هذه عام 1996، في قطر، وبقي مقرها قائماً في قطر حتى الآن. تعمل هذه الشركة على توفير مختلف الخدمات والمنتجات الهندسية بالإضافة إلى خدمات الصيانة لمختلف الصناعات الهندسية أياً كانت داخل دولة قطر. نتيجةً لذلك، صنفت هذه الشركة من الشركات الرائدة في مجال الصناعات الهندسية وتطويرها. 

شركة Q-FAB

تقع شركة كي فاب Q-FAB في مدينة الدوحة في قطر، وتحديداً في المنطقة الصناعية، في شارع 35. حصلت هذه الشركة على شهادات الجودة العالمية مثل شهادة الآيزو ISO 14001:2015 وشهادة الآيزو ISO 9001:2015. إضافةً إلى شهادة ISO 45001:2018. وذلك لقاء خدماتها التقنية التي أهلتها إلى هذا المستوى الرفيع من معايير الجودة.

تقدم هذه الشركة خدمات المعدات الثقيلة والمحركات ومعدات الطرق، إضافةً إلى أدوات الرفع والخفض. هذا عدا عن وجود خدمات اللحام وآليات النقل والوصول. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقدم خدمات تأجير المعدات للشركات أو الجهات التي لا تستطيع الدفع مباشرةً. 

يمكن القول أن هذه الشركة تقدم العديد من الخدمات، فبالإضافة إلى خدماتها السابقة. فهي تقدم خدمات ما بعد البيع كالصيانة والإصلاح عند حدوث أي طارئ. هذا عدا عن اهتمامها بأداء العملاء ودعمهم. وشعارها ورسالتها الدائمة هي إظهار الاحتراف والتعامل الراقي مع العملاء. 

المؤسسات الهندسية في قطر – شركة الدوحة الدولية للاستشارات Doha Consulting

تقدم شركة الدوحة للاستشارات استشارات في مجال إدارة الموارد البشرية للعمال في المصانع، وأيضاً دورات تدريبية في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقدم استشارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والجودة. هذا عدا عن توسيع فكرك في مجال الإدارة والقيادة ومن ثم التعاون مع الباحثين عن عمل وتوظيفهم. 

شركة الدوحة للاستشارات الهندسية

تعمل هذه الشركة أيضاً على تقديم استشارات في إدارة العلاقات مع العملاء لتصبح سلسة وسهلة ومربحة أيضاً. وهذا عدا عن أنها تقدم خدمات في دراسة المشاريع وتخطيطها وإدارتها وإدارة صيانة المصانع والمعامل، وغيرها من الخدمات التي تقوم أساساً على موضوع الإدارة. 

شركة دانم للأعمال الهندسية DANEM

تعمل هذه الشركة على تقديم الخدمات في مجال الهندسة والمشاريع الإنشائية إضافةً إلى كونها تقدم خدمات في قطاع النفط والغاز. إذ أنها لا تعتمد على تقديم خدماتها في داخل القطر فقط، بل إنها تتعامل أيضاً مع عملاء خارج القطر كدول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط. وهذا ما جعلها شركة مشهورة على مستوى الوطن العربي بأكمله. 

تعمل هذه الشركة أساساً على تقديم حلول هندسية للعملاء في قطر وما حولها. وتشتهر بكونها شركة متميزة بالجودة والموثوقية والالتزام بمواعيدها مع العملاء. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقدم خدمات عالية الجودة والمستوى منذ بداية المشروع وحتى نهايته. يمكن القول أن هذه الشركة أيضاً من الشركات الرائدة والأولى في هذا المجال إلى جانب الشركات المذكورة سابقاً. 

في النهاية، إذا كنت مهندساً أو باحثاً عن عمل أو مهتماً في مجال الهندسة، وأردت التعرف على المؤسسات الهندسية في قطر. فقد تحدثنا لك في هذا المقال عن أبرز وأهم وأفضل الشركات الهندسية في قطر. لذلك، لا تتردد أبداً في الاتصال بأحدها أو زيارة مواقعها للتواصل معها والنقاش أو التفاوض بالمواضيع والمشاريع الهندسية أياً كان تعقيدا أو تخصصها. 

Exit mobile version