Site icon اسأل قطر

تعليم ICDL في قطر – مراكز تعليمية معتمدة

تعليم ICDL في قطر

تعليم ICDL في قطر

تعددت مراكز تعليم ICDL في قطر فمنها ما يدرّبك على أساسيات الحاسوب بالتفصيل، لكي تكتسب خبرةً وفائدة. ومنها ما يهمّه المال فقط، فلا تستفيد منه شيئاً إضافةً إلى أنّ وقتك يضيع هدراً. لذلك، إن كنت تبحث عن مراكز تعليم ICDL معتمدة ودولية، وتعطيك معلوماتٍ مفيدة وكاملة. فما عليك سوى بمتابعة قراءة هذا المقال.

مراكز تعليم ICDL في قطر – مركز العطية للتدريب ACT

 يعتبر مركز العطية من أوائل المراكز التي تعمل في مجال التدريب على الحاسب في قطر، فقد تأسس هذا المركز في تسعينات القرن الماضي. ويعرف بأنه مركز متكامل النظام الحاسوبي. هذا يعني أنه يحتوي على كافة اللوازم للتدريب، من حواسيب وشاشات عرض وغيرها. 

يعمل هذا المركز على تقديم معلومات مميزة وذات جودة عالية في التدريب، إضافةً إلى أنه يقدم خدماتٍ برمجية لأصحاب الشركات. بالإضافة إلى ذلك، قواعد بيانات تقوم على أساسها أعمال هذه الشركات. وأيضاً، يوفر هذا المركز دعماً تكنولوجياً يشمل جميع مراحل التطوير، بدايةً من دراسة ما يسمى بالجدوى، نهايةً بتصميم المواقع للشركات. 

تتضمن مجموعة التكنولوجيا هذه تقديم حلول ERP، وتشغيل SRS، والنمذجة لقواعد البيانات، والترميز. ومن ثم الصيانة للخادم إن دعت الحاجة. بالإضافة إلى ذلك، هذه المجموعة تقدم خدمات سواءً لشركة، أو تدريب الوافدين إليه على برنامج Visual Basic. الذي يعد من أساسيات تعليم البرمجة الالكترونية. 

مركز العطية للتدريب والتكنولوجيا

الأهم من ذلك كله أن هذا المركز يعد شريكاً معتمداً لشركة مايكروسوفت Microsoft، فهو يوفر خدمات تعليمية متنوعة على كافة برامج Microsoft. من برامج جداول البيانات Excel وبرنامج كتابة النصوص Word. بالإضافة إلى ذلك، برنامج العروض التقديمية PowerPoint وغيرها من برامج الملاحظات والإنترنت. 

يحاول هذا المركز تطوير خدماته دائماً. لذلك، يلجأ إلى إحضار مدرّبين معتمدين كل فترة. فإذا كنت تبحث عن وظائف في هذا المجال. فما عليك سوى بمراسلة موقع المركز لأنه يجدد خدمات التوظيف دائماً. ولكن، لتتمكن كمدرب من الحصول على فرصة التوظيف يجب أن تكون حاصلاً على مؤهلٍ دراسي مناسب في تخصص تكنولوجيا المعلومات. وذو خبرة، ومتواجد داخل قطر. 

إذا كنت تبحث عن وظائف في قطر، فاضغط هنا.

مراكز تعليم ICDL في قطر – مركز هاي تك للتدريب Hi-Tech

هاي تك هو شركةٌ تدريبية تعمل في مجال الحاسب، مهمتها التدريب المهني في هذا المجال. إذ تقوم بتخريج أناسٍ قادرون على العمل في مجال الكمبيوتر والبرمجة وجاهزون للعمل في أي شركة في هذا المجال. تأسست شركة هاي تك هذه في أواسط تسعينات القرن الماضي، وشعارها هو تطوير الإنسان دائماً، ليستطيع العمل في أي مجال. 

مركز هاي تك للتدريب

 تعتمد هذه الشركة المنهج البريطاني في التدريب، المعتمد من جامعة كامبردج. إضافةً إلى أنها تقدم تدريبات في مجال تعليم ICDL معتمداً من رخصةٍ دولية. لذلك، يمكن القول أن هذه الشركة من أوائل الشركات في قطر التي تقدم خدمات تدريبية وتأهيلية في مجال التعليم على الحاسب. 

تضع شركة هاي تك هذه هدفاً نصب عينيها وهو تقديم التدريب بشكلٍ علميّ وجذاب ومتطور؛ كي لا يدعو المتدربين للملل. وهذا ما سيضمن لها تحقيق نتائج مبهرة على الصعيد العلمي والمهني، فهي تقدم كافة معايير الجودة العالمية في التأهيل والتدريب. كذلك، تسعى إلى شراكاتٍ عالمية تفتح لها مجالات علمية ومهنية أوسع. 

أهداف هذه الشركة تقديم أفضل البرامج الوظيفية لجعل الأشخاص المتخرجين من هذه الشركة قادرون على العمل في أي مجال متعلق بمجال الحاسب. نتيجةً لذلك، تحاول الشركة دائماً تسخير أفضل التقنيات والأدوات لتقديم أفضل التدريبات وورشات العمل. 

أكاديمية قطر للقادة

تتعاون أكاديمية قطر هذه للقادة مع شركة ICDL لتنمية المهارات الحاسوبية في كافة المجالات، كالبرمجة، وجداول البيانات، والعروض التقديمية وغيرها. وهذا ما جعلها رائدةً في هذا المجال أيضاً إلى جانب شركة هاي تك وغيرها من الشركات الرائدة. فبعد شراكتها مع ICDL باتفاقية معتمدة هدفت إلى تطوير مهارات طلابها وكوادرها التدريسية بإمكانات لا حصر لها في مجال الحاسب. 

 وبموجب هذا الهدف عمدت إلى طلب مدربين معتمدين في هذا المجال للتدريب. وعندها، سعت وطورت نفسها كثيراً حتى وصلت إلى مرحلة التدريب والتميز في هذا المجال. يمكنك القول أن هذه الأكاديمية تطور نفسها دائماً لدرجة أنها تصبح مرنة مع أي عصر تمر فيه. 

بالرغم من أن هذه الأكاديمية تقدم الكثير من برامج أساسيات الحاسب، إلا أنها توفر إمكانية اختيار المواد الدراسية المطلوبة لطلابها. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقدم شهادات معتمدة مرخصة لكل من يتم دوراتٍ مساقية في أكاديميتها. وهذا ما جعلها رائدة في مجال الحاسب على مستوى القطر والعالم. 

إذا أردت الانضمام إليها أو حتى العمل معها. فما عليك سوى التواصل مع موقع هذه الأكاديمية لتعرف أكثر عنها وعن الخدمات التي تقدمها. 

في النهاية، لقد تحدثنا في هذا المقال، عن أهمّ وأبرز الأكاديميات، أو الشركات التي تعمل في مجال الحاسب. فإذا أردت أن تتدرب على أساسيات الكمبيوتر والبرمجة فما عليك سوى بتلك المراكز التي ذكرناها لكم في المقال. وأرجو أن نكون قد وافيناكم بالمعلومات الكافية عنها. 

Exit mobile version