Site icon اسأل قطر

جائزة أفضل لاعب قطري يقدمها الاتحاد القطري

جائزة أفضل لاعب قطري هي من ضمن الجوائز التي يقدمها الاتحاد القطري لكرة القدم، تقدم هذه الجائزة في نهاية كل موسم رياضي لكرة القدم في كل عام.

يمنح الاتحاد القطري لكرة القدم جوائز أخرى لأفضل الحكام في كل موسم كروي، ويمنح كذلك جوائز لأفضل المدربين والمديرين في كل موسم كروي.

واستطاع نجم كرة القدم أكرم عفيف  الحصول على جائزة أفضل لاعب قطري  في الموسم الرياضي لكرة القدم داخل قطر لمدة موسمين عن عام 2019 وعام و2022.

عناصر تشكيل لجنة الاتحاد لاختيار أفضل اللاعبين

تتشكل اللجنة التي تقوم باختيار الفائزين للفوز بجائزة الاتحاد القطري لكرة القدم، ومن ضمنها جائزة أفضل لاعب قطري من مجموعة كبيرة من الشخصيات المتميزة داخل الاتحاد القطري، وتتشكل في ما يلي:-

جائزة أفضل لاعب قطري

جائزة أفضل لاعب قطري

استطاع اللاعب القطري المخضرم أكرم عفيف وذلك للمرة الثانية الفوز بجائزة أفضل لاعب في اتحاد الكرة القطري، جاء ذلك التكريم للاعب أكرم عفيف بعد منافسة ضارية مع اللاعب الجزائري ياسين براهيمي نجم الريان، واللاعب الجزائري ادميلسون لاعب الدحيل، كما حصل اللاعب أكرم عفيف  على  قدر كبير من الأصوات الخاصة بكل من الفنيين والمعنيين في عملية التصويت النهائية للجنة ليحصل على الجائزة باكتساح كبير . 

نبذة عن حياة اللاعب أكرم عفيف

دعونا نتعرف على اللاعب أكرم عفيف الذي فاز جائزة أفضل لاعب قطري، أكرم عفيف هو لاعب كرة قدم قطري الجنسية ولد في داخل دولة قطر ومع ذلك له جذور يمنية.

ولد اللاعب أكرم عفيف في 17 نوفمبر عام 1996، يلعب أكرم عفيف حاليا مع نادي السد وهو لاعب معار من نادي فياريال، كما حصل أكرم عفيفي على جائزة أفضل لاعب في داخل آسيا.

استطاع كذلك اللاعب ذو الجنسية القطرية  أكرم عفيف في فترة وجيزة أن يصبح من ضمن أبرز لاعبي كرة القدم في داخل قارة آسيا. 

بداية اللاعب أكرم عفيف في داخل نوادي قطر

توجد للاعب أكرم عفيف جذور يمنية من والده اليمني الجنسية، حيث هاجر والد أكرم من دولة  اليمن لدولة تنزانيا بسبب ظروف الحياة الصعبة داخل اليمن في السبعينات.

ظل والد اللاعب أكرم عفيف في داخل دولة تنزانيا عدة سنوات حتى حصل على الجنسية التنزانية، غادر بعد ذلك والد أكرم لدولة قطر للحصول على فرصة عمل بداخلها.

تزوج والد أكرم عفيف داخل دولة قطر من امرأة قطرية واستطاع الحصول علي الجنسية القطرية نتيجة زواجه من مواطنة قطرية وأنجب ابنه  أكرم.

قام والد أكرم بإلحاقه بأكاديمية أسباير عندما وصل سن أكرم لسن العشر سنوات لبزوغ موهبة أكرم الواضحة في لعب كرة القدم، أنتقل بعد ذلك اللاعب أكرم  لنادي فياريال الإسباني في  مايو عام 2016.

أنتقل بعد ذلك اللاعب أكرم عفيف لنادي السد القطري ليصبح أول لاعب قطري الجنسية يلعب في الدوري الإسباني وتم إعارته فياريال إلى نادي سبورتينغ خيخون وأندية يوبين البلجيكي، ثم عاد لنادي السد مرة آخرى.

بعد عرض مقال جائزة أفضل لاعب قطري، نكون قد تعرفنا على اللاعب المخضرم أكرم عفيف، وعلى موهبته التي بدأت في البزوغ للنور منذ سن العاشرة،ليغزو الملاعب الأسبانية والقطرية بسبب موهبته المتميزة، التي رشحت للحصول على جائزة أفضل لاعب قطري.

أقرأ أيضًا:دليل قطر | دليل نوادي قطر الرياضية

Exit mobile version