Site icon اسأل قطر

قائمة الدول التي تستبدل رخصة القيادة القطرية

القيادة في قطر

القيادة في قطر

قائمة الدول التي تستبدل رخصة القيادة القطرية حيث قامت وزارة الخارجية القطرية بتحديد أسماء الدول التي يستطيع المواطنين القطريين القيادة داخلها،وذلك بواسطة رخصة القيادة الدولية القطرية الخاصة بهم، يهدف ذلك لتوفير القدرة للمواطنين القطريين على القيادة والتنقل بحرية و الاستمتاع بعمل جولات برية داخل البلاد الأخرى وعدم التقيد بمواصفات معينة.

بلغ عدد قائمة الدول التي تستبدل رخصة القيادة القطرية حتى الآن ٥٠ دولة، ساعد ذلك في توفير للمواطنين القطريين إمكانية استئجار سيارة داخل ٥٠ دولة آخرى و التنقل بسهولة داخلها. 

قائمة الدول التي تستبدل رخصة القيادة القطرية

سوف نعرض فيما يلي قائمة الدول التي تستبدل رخصة القيادة القطرية التي حددتها وزارة الخارجية القطرية، فيما يلي:-

 تعرف على رخصة القيادة الدولية القطرية

بعد تصريح وزارة الخارجية القطرية عن قائمة الدول التي تستبدل رخصة القيادة القطرية التي يستطيع المواطن القطري بداخلها استخدام رخصة القيادة الدولية  القطرية في استئجار مركبات للتنقل بحرية داخل ٥٠ دولة آخري.

سوف نتعرف على كيفية استخراج رخصة القيادة الدولية القطرية، تصدر رخص القيادة الوطنية من خلال دول مجلس التعاون الخليجي المتمثلة في دولة البحرين، وعمان والكويت،والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، كما تقبل دولة قطر الرخص  الدولية التي صدرت تبعا لاتفاقية الأمم المتحدة (١٩٤٩، ١٩٦٨). 

الهدف من رخصة القيادة الدولية

تتمثل رخصة القيادة الدولية في صورة وثيقة سفر، تصدر هذه الوثيقة بصورة قانونية، وتكون الوثيقة معتمدة من الأمم المتحدة، كما توفر رخصة القيادة الدولية لحاملها القيادة في داخل دول أجنبية باستخدام هذه الرخصة.

كذلك يعد الهدف الرئيسي من استخراج رخصة القيادة الدولية هو حماية المواطن والمحافظة على سلامته من التعرض لأي أخطار. 

خطوات استخراج رخصة القيادة الدولية في قطر

بعد عرض وزارة الخارجية القطرية قائمة الدول التي تستبدل رخصة القيادة القطرية، يتسائل الكثيرون عن كيفية استخراج رخصة القيادة الدولية من داخل قطر، سوف نعرضها فيما يلي:-

بعد عرض مقال قائمة الدول التي تستبدل رخصة القيادة القطرية التي صرحت بها وزارة الخارجية القطرية، تتيح هذه الرخصة للمواطن القطري التمتع بالقيادة والتجول بواسطة رخصة القيادة القطرية في ٥٠ دولة أخرى.

قد يهمك أيضًا: مخالفات المرور قطر | الاستعلام عن مخالفات مرور قطر

Exit mobile version