Site icon اسأل قطر

متى يبدأ الدوري القطري لعام 2022 ـ 2023

متى يبدا الدوري القطري

متى يبدا الدوري القطري

متى يبدأ الدوري القطري؟ سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص الذين يتابعون أخبار الدوري القطري ويريدون معرفة المواعيد الخاصة به، ويوجد العديد من الأشخاص التي تهتم بالرياضة والاخبار الرياضية وكرة القدم التي تعتبر الرياضة الأكثر شهرة.

متى يبدأ الدوري القطري

متى يبدأ الدوري القطري؟ كثير من المشجعين لا تتعلم موعد بدأ الدوري لذلك سنوضحه في السطور التالية،حيث أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر متى يبداالدوري القطري في مباراة الذهاب في البطولة للفترة 2022 ـ 2023 وأوضحت المؤسسة  أن دوري نجوم قطر يبدأ1 أغسطس القادم.

عند القيام بوضع الجدول الذي تم في نطاق عدة معايير في تقويم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتحقق للمباريات الدولية وأيضا مشاركة الأندية في البطولات القارية، مع الحفاظ على لاعب دولي و بطولات أخيرا في قطرالموسم المقبل.

 اللعب للسد يمثل تحدي جديد 

 قامت المؤسسة بإصدار جدول المباريات و لكن يكون ذلك مع القيام بتحديد الملاعب الخاصة بالخمس جولات الأولي فقط، قررت المؤسسة أن تكون الملاعب مكيفة، وبعض النوادي التي تتمتع خاصية التبريد على مراحل، ويتم تحديد الملاعب التي يتم سيتم عمل باقي الجولات فيها و سيكون من بداية الجولة السادسة وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة

ويعتمد ذاك أيضا على خطة الصيانة الخاصة بالملاعب، وسوف يكون هناك خمس مباريات الجولة الأولى في فصل الشتاء ثم يبدأ الموسم السادس،و سيتم اللعب بالتوقيت الصيفي، ومن الجدير بالذكر أن قطر استضافت البطولة هذا العام لكأس الخليج 24 وكأس العالم للأندية.

الاتحاد القطري ينفي مايتداول حول استضافته نهائي دوري ابطال افريقيا

قام الاتحاد القطري بنفي كل الأخبار التي انتشرت عن استضافته للدوري النهائي لأبطال أفريقيا في عام 2022 وقد أكد الاتحاد القطري أن هذا الموضوع لم يتم التطرق للتحدث فيه مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم من خلال أي خطاب رسمي أو حديث تليفزيوني.

وضح الاتحاد القطري أن العلاقة بينه وبين الاتحاد الافريقي قوية للغاية وهي ممتدة منذ سنوات من خلال اتفاقيات التعاون بين الطرفين ، بينما على الناحية الأخرى اقترب الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية وقد وجه الأهلي خطاب للاتحاد الافريقي يرغب فيه بنقل نهائي دوري ابطال افريقيا من المغرب ويكون هذا بشكل نهائي.

أوضح المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن بيان النادي بشأن ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا جاء لكي يضمن العدالة الكاملة والنزاهة في المسابقة.

نادي السد

 نادي السد الرياضي هو نادي قطري يحتوي علي رياضيات متعددة، تم تأسيس نادي قطر (الدوري الأعلى في قطر) في 21 أكتوبر، والآن في عام 1969، ومقرها في العاصمة القطرية، الدوحة، ويعمل علي اللعب في  دوري نجوم قطر، وتعتبر هي الدولة الأكثر نجاحا النادي العام،

ويكون النادي القطري زعيم لجميع البطولات، وفاز ببطولة الدوري وحاز علي أربعة عشر، وأكثر من التقى ولي العهد (كأس الفوز، ثم اسم كأس  قطر)

حيث فاز في سبع مباريات، وفاز بكأس الشيخ جاسم، التي جمعت 13 مرات الفريق الوحيد في البلاد الذي فاز في القارة، حتى الحصول على دوري أبطال آسيا، شعار النادي الأبيض والأسود ويسمى “ابناء الذئاب “، ولقب” بالزعيم أيضا.

الراحلين عن السد القطري

قد أكدت عدة مصادر أن العلاقة بين المملكة العربية السعودية وقطر عادت مرة أخرى بعد قطع العلاقات بين الدولتين في الفترة الماضية مع إمكانية إنتقال اللاعبين السعوديين إلى قطر والعكس و على رأسهم اللاعب حسن الهيدوس واللاعب خوخي بو علام الذي أصبح مطلب جماهيري ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن اللاعبين الراحلين.

تحدثنا في هذا المقال عن متى يبدأ الدوري القطري؟ و قد ذكرنا المواعيد التي سيقام فيها وبعض المعلومات الهامة الأخرى.

Exit mobile version