Site icon اسأل قطر

ملاحظات المعلمة في رياض الأطفال بقطر

ملاحظات المعلمة في رياض الأطفال

ملاحظات المعلمة في رياض الأطفال

ملاحظات المعلمة في رياض الأطفال هي الأهم  تلك المرحلة للطفل   وتلك الملاحظات  تحدد مستوى الطفل الإدراكي وطريقة تعامله مع الأطفال الآخرين وحدها المعلمة في رياض الأطفال التي تمتلك القدرة على تحديد إمكانيات الطفل وسلوكه وهل هو في حالة تقدم طوال الوقت أم لا كل هذا لا يمكن تحديده بدون ملاحظات المعلمة في رياض الأطفال الملاحظات تساعدها  على وضع الخطط الصحيحة والأسس التي تتعامل بها مع الأطفال في الروضة.

ملاحظات المعلمة في رياض الأطفال

معلمة رياض الأطفال هي التي تحدد الطرق الصحيحة للتعامل مع الأطفال فهي الأكثر قدرة على تحديد ظروف كل طفل ومهاراته والطريقة الصحيحة للتعامل معه الأطفال في تلك المرحلة يحتاجون إلى الحنان واللعب طوال الوقت أكثر من أي شيء آخر.

المعلمة الماهرة هي التي تعرف كيف تتعامل مع الطفل وتجعله يستقبل المعلومة وفي نفس الوقت تلعب وتلهو معه بشكل صحيح.

ملاحظات المعلمة في رياض الأطفال قد تكون على طريقة استقبال الطفل للمعلومة وطريقة تعامله مع غيره من الأطفال الآخرين وقد تلاحظ المعلمة على الطفل بعض السلوكيات الغير صحيحة وهي المسؤولة أيضاً عن تقويم سلوك الطفل الغير صحيح وتعلمه كيف يتصرف بشكل صحيح في كل المواقف التي يواجهها فهي لها دور كبير في تعليم الطفل كيف يصبح شجاعا وصاحب قرار.

مهام المعلمة في رياض الأطفال

معلمة رياض الأطفال عليها مسؤولية كبيرة للغاية سواء كانت تلك المسؤولية هي متابعة الأطفال بشكل يومي والاهتمام بكل ما يخص الطفل أو متابعة كل التصرفات التي يقوم بها الطفل ومعرفة ماذا يكمن وراء هذا السلوك وتحتاج المعلمة إلى التواصل بشكل مستمر مع أهل الطفل.

هذا يضمن لها أن تتعامل بشكل صحيح مع سلوك الطفل فهي تأخذ رأي والديه في كل شيء وهم من ناحية أخرى يراقبون مدى تطور شخصيته وسلوكه في المنزل أثناء فترة الإجازة وقبل بدء العام الدراسي تحتاج المعلمة إلى القراء في كل مجالات المتعلقة بالطفل ومعرفة الطرق الصحيحة للتعامل مع الطفل في الروضة.

من ضمن المهام التي تهتم بها المعلمة هو كيفية إدارة الفصل وتنظيم سلوكيات الطلاب فيه واحترام بعضهم البعض طوال الوقت فهذا النظام هي المسؤولة عنه طوال الوقت.

من خلال ملاحظات المعلمة في رياض الأطفال يمكن أن تحدد أساليب جديدة وطرق معينة تتعامل بها مع كل طفل فكل الأطفال تختلف في سلوكها و التعامل مع كل طفل على حسب ما تراه المعلمة مناسب له.

نصائح لمعلمة رياض الأطفال

Exit mobile version