Site icon اسأل قطر

دليل قطر | دليل مدارس و حضانات قطر

دليل مدارس و حضانات قطر

دليل مدارس و حضانات قطر

دليل مدارس و حضانات قطر سوف نعرض جزء كبير منها في هذا المقال، حيث يبلغ عدد سكان دولة قطر حوالي 2مليون و 500 ألف، تقع في الشرق الأوسط، ذو اقتصاد مرتفع في الدخل، تضم الدولة ثالث أكبر احتياطي الغاز الطبيعي في العالم، بالنسبة للتعليم، فتجذب المدارس والحضانات الخاصة بالأطفال المغتربين مقابل قيمة من المال.

بعض الحقائق عن نظام التعليم في قطر

في قطر تخضع المدارس للمجلس الأعلى للتعليم ووزارة التعليم، بالإضافة إلى مجموعة من المدارس المستقلة التابعة للقطاع الخاص، يوجد في قطر مدارس قطر الدولية الخاصة بالمغتربين، تقع أكثر المدارس في الدوحة، وهي عاصمة قطر، وإليكم مجموعة من الحقائق عن المدارس القطرية :-

دليل مدارس و حضانات قطر

الآن سوف نبدأ بالتعرف على مجموعة من أشهر مدارس وحضانات قطر المشهورة وهي :-

أشهر الحضانات والمدارس في قطر

ما زلنا نعرض دليل مدارس و حضانات قطر لكثرة البحث عنها، ولتلبية طلبات الباحثين :-

النظام التعليمي في قطر

بدأ نظام التعليم المنظم في قطر منذ عام 1952، ثم بدأ التعليم في التوسع بمجالاته؛ لسد احتياجات مراحل التعليم الأساسي، فقد وصل  عدد الطلاب في المدارس  إلى 75 ألف لسنة 1999، تقوم الدولة بمراعاة  النظام التعليمي، وتدعم الحكومة قطاع التعليم الخاص، بالإضافة إلى مدارس الجاليات، وذلك من خلال تزويد المدارس بالكتب الدراسية والطاقة والخدمات الصحية مجاناً.

مدارس ال IB العالمية

من ضمن دليل مدارس و حضانات قطر، وجود مدارس دولية خاصة، يقدم بها المغتربين وبعض القطريين، تلك المدارس بها فرع من مدارس ال IB العالمية، منها أيضاً المدرسة الأمريكية في الدوحة ومدارس الخليج، والكثير من المدارس التي لا حصر لها. 

بدأ التعليم الجامعي في قطر عام 1973، وأول ما تم تأسيسه هي كلية التربية، لكن اليوم يوجد بجامعات قطر كليات الإدارة والاقتصاد والهندسة والدراسات الإسلامية والعربية وعلوم الإنسانية.

دليل مدارس و حضانات قطر هو ما قمنا بعرضه في هذا المقال، وفي النهاية نود أن نكون قد وقفنا في جمع أهم المعلومات عن هذا الموضوع. 

Exit mobile version