Site icon اسأل قطر

دليل قطر | دليل نوادي قطر الرياضية

دليل نوادي قطر الرياضية يبحث عنه عدد كبير من سكان قطر حيث  تعتبر قطر من أهم الدول المصنفة على مستوى العالم المهتمة بالرياضة والأشخاص الرياضيين بشكل كبير، لهذا السبب سوف تجد العديد من النوادي الرياضية والأكاديميات الرياضية داخل دولة قطر وكل منهما يتنافس مع الآخر في تقديم أفضل الإمكانيات والتقنيات الحديثة بألعاب الرياضة، لهذا سوف نعرض عليكم دليل النوادي الموجودة في دولة قطر حتى تتعرفوا عليها جميعا.

دليل نوادي قطر الرياضية

سوف نعرض دليل النوادي الموجودة في دولة قطر حتى تتعرفوا عليها وهي كالاتي:-

نوادي قطر الرياضية

 أكاديمية أسباير

قامت أكاديمية أسباير بتحديد هدف سامي وفعال،  يتمثل في الاعتماد بها بقدوم سنة 2020 بأنها عبارة عن أكاديمية رياضية تكون رائدة حول العالم في مجال تطوير وتثقيف الشباب الرياضيين، كما يوجد مكان هذه الأكاديمية في شارع الحنيذ بية.

النادي الأهلي القطري

خلال سنة 1964 تمت عملية الترخيص لجميع أعضاء الهيئة التأسيسية بصورة رسمية عن طريق تأسيس نادي سمى بإسم نادي النجاح الرياضي وفي سنة  1972م قامت إدارة رعاية الشباب بإصدار قرارا بضم الأندية،

واتفقت الإدارة الخاصة بكل من نادي النجاح والنادي الأهلي أو ما كان يدعى في الماضي بإسم فريق الناشئين، حيث أنه كان تابع لوزارة التربية والتعليم في هذه الفترة قبل أن يتم دمجه.

 بالإضافة إلى أنه قام باختيار شعار نادي النجاح ووقع الإختيار على كل من  اللونين الأخضر والأبيض معا بجانب أسم النادي الأهلي الرياضي، كما يوجد موقع النادي الأهلي في منطقة الهلال.

النادي العربي القطري

من ضمن دليل نوادي قطر الرياضية هو النادي العربي ويعتبر من أقدم الأندية التي تم تأسيسها في دولة قطر، كما يعود تأسيس هذا النادي العربي لسنة 1952 بسبب أنه تم دمج كل من نادي الوحدة

والذي تم إنشاؤه سنة 1952 ونادي التحرير الذي أسس عام 1957، وبدأ النادي العربي من الصفر رحلة النجاح الخاصة به والتي مازالت مستمرة من ناحية الإنجازات من أجل تكوين قاعدة جماهيرية ضخمة في دولة قطر.

نادي المرخية الرياضي

يعد نادي المرخية واحد من الأندية الدورية في دولة قطر، كما أطلق عليه لقب أهل الحزم، حيث أنه تم لعب عدد من النجوم المحترفين والمشهورين

ومن بينهم قائد الفريق السعودي مرزوق العتيبي الذي شارك مع منتخب دولته سنة 2004 أثناء دورة الخليج وكذلك اللاعب اسامه ادم ريحان  سكسك الذي يكون قائد المنتخب السوداني،

في أواخر سنة 2004 تم استبدال الاسم  من الاتفاق إلى المرخية نسبة للمنطقة التي يوجد بها مقر النادي.

نادي الريان الرياضي

تم تأسيس هذا النادي سنة 1967 ويسمى بنادي الريان الرياضي وهو عبارة عن نادي كرة قدم من في قطر ويلعب بداخله الدوري القطري. 

نادي السد الرياضي 

هذا النادي عبارة عن نادي قطري يشتمل على العديد من أنواع الرياضات المختلفة، تم تأسيسه في 21 أكتوبر عام 1969، ومقره هو العاصمة القطرية في الدوحة، ويعتبر من أشهر وأفضل الأندية الموجودة في دولة قطر. 

ماهي أفضل وأحسن الملاعب الموجودة في دولة قطر؟

سوف نعرض عدد من أهم وأفضل الملاعب الرياضية الموجودة في قطر.

 ملعب أحمد بن علي

يوجد هذا الملعب داخل منطقة أم الأفاعي في الريان غرب بلد الدوحة، كما أنه يعد من أهم وأفضل الملاعب الرياضية الموجودة في هذه المنطقة.

ملعب الخور

هذا الملعب من أهم الملاعب الموجودة في دولة قطر وبشكل خاص داخل منطقة الخور، وهو يعد ملك لكل من الحكومة القطرية واللجنة الأولمبية القطرية أيضا.

ملعب جامعة قطر

هذا الملعب من ضمن دليل نوادي قطر الرياضية ويعتبر من ممتلكات للحكومة القطرية والجامعة في دولة قطر، حيث أنه يعد من الملاعب التي تتمتع بتصميم هندسي رائع جدا وليس له مثيل.

 قد انتهينا من مقالنا وقمنا بالتعرف على دليل نوادي قطر الرياضية الموجودة في دولة قطر بصورة مفصلة ومتى تم تأسيسها وأين تقع في دولة قطر بشكل محدد وجميع المعلومات الخاصة بكل منها ونرجو أن ينال هذا الموضوع اعجابكم.

Exit mobile version