Site icon اسأل قطر

الفنون القتالية في قطر – أهمّ مراكز التعليم

مراكز تعليم الفنون القتالية في قطر هل سبق وقمت بارتيادها لأحد الأسباب؟ هل تعرف مدى الإقبال الشديد على هذه المراكز وما الفنون التي يتعلمها المتدربون؟ ولماذا؟ تابع المقال للآخر وتعرف على أهمية هذه المراكز، وعلى المعلومات التي تجهلها. إضافةً لما سبق إنه فن رائع ويكسب جسدك قوة وصلابة ومظهر عضلي جذاب.

نبذة عن مراكز تعليم الفنون القتالية في قطر

 إن تعلُّم هذه الفنون مفيدٌ للجسم ولصحة العقل، وإن الخبرة التي تحصل عليها من التدرب عن طريق مشرف بشكل مباشر لا تعوض. لا سيما أن الفنون القتالية هي مهارة ذاتية أو مدرسة في تعليم فنونها القتالية والدفاعية، إما باستخدام سلاح أو دون  سلاح، حيث أنه تاريخياً تم طرح فكرة القتال على شكل تدريب على البعد الروحي والشكل الأخلاقي لضبط الذات والنفس.

الفنون القتالية في قطر

الهدف من تواجد مراكز تعليم الفنون القتالية 

  1. فإن فنون دفاع الإنسان عن نفسه تشير إلى هدف التنمية الشاملة لهذا الفرد. 
  2. إن مراكز تعليم الفنون القتالية طريقة جيدة لتعزيز احترام الذات والثقة بالنفس، وذلك لأنها تبدأ بفهم نفسك بطريقة أفضل خاصةً عندما تبدأ بتدريبك. 
  3. تساعدك المراكز على معرفة قدراتك المختبئة دون أن تكتشفها سابقاً. 
  4. إن هذه المراكز عمل على تعليم أحد فنون القتال للأشخاص التي تفتقر للياقة البدنية.
  5. إن الفنون القتالية تعمل على تحديد أماكن ضعفك وطريقة التغلب عليها، لاسيما أنها صعبةٌ ولكن تمنح جسدك القوة في الوقت ذاته. هذه المراكز تساعدك في تعلم الأنواع المختلفة للفنون القتالية.
  6.  تعلمك الأنماط الصعبة التي تركز على إظهار قوتك، والأنماط الخفيفة التي تركز على معالجة الطاقة.
  7. تعمل هذه المراكز على توسيع معرفتك بالأنماط القتالية.

ما هي أنواع الفنون التي تتعلمها من مراكز تعليم الفنون القتالية؟

إنها فنون كثيرة ومشوقة ورائعة، ولكل منها مراحل متعددة لتحصل بالنهاية على شهادة موثقة من المركز. نذكر منها:

  1. الملاكمة: إنها  رياضة هجومية ودفاعية، تهتم بطريقة قتال قوية وعنيفة، حيث أنها يتم استخدام الأيدي فيها، إضافةً إلى خوض بطولات كثيرة حول أنحاء العالم. إن الملاكمة تحتاج للياقة البدنية وقدرة تحمّل عالية، وتحتاج لكتلة متماسكة من العضلات.
  2. الكيك بوكسنج: تشبه الملاكمة لكنها تعتمد على الأيدي الأرجل، أي أنّها ذات نطاق أوسع وأشمل من الملاكمة.

المزيد من أنواع فنون القتال

  1. الكاراتيه: إنها رياضة ذات أصل قديم من اليابان، وهي من أشهر أنواع الرياضات القتالية، إضافةً لكونها ذات طابع هجومي ودفاعي. تعتمد على استخدام الرجلين والأيدي والركبتين أيضاً. ولا يستخدم فيها أي نوع من السلاح سواء مادي أو ناري أو أبيض، وتشمل هذه الرياضة رياضتي الكيهون والكاتا. وهي سلسلة من الحركات المتتالية وفق تنسيق وترتيب محدد، غالباً تستخدم في العروض الاستعراضية.
  2. التايكواندو: أيضاً رياضة قديمة هجومية وذات طابع دفاعي، إنها تعتمد بشكل كبير على استخدام  الأرجل، وتنقسم هذه الرياضة لقسمين، الأول وهو القتال الفعلي، وهو القتال الاستعراضي المسمى بالبومزا، والثاني هو القتال الحقيقي.
  3. البومزا: غالباً تجمع بين عدد من الفنون بين الكاراتيه وفن التايكواندو وأيضا” فن الكونغ فو. الجودو: إنها رياضة ذات طابع قتالي هجومي ودفاعي، تعتمد على التصارع باستخدام الأيدي وعلى طرح المنافس للفوز، ويجب أن يكون الفائز قادر على ضبط حركة الخصم بعد طرحه على الأرض.
  4. الجيوجيتسو: رياضة تعتمد بشكل أساسي على القتال الأرضي، إنها رياضة دفاعية وهجومية وتشبه الجودو بكثرة، وأغلب حركات الجيوجيتسو معتمدة على القاء الخصم أرضاً والقيام بتثبيته، لاسيما أن بعض الحركات تكون خطيرة وقادرة على كسر عظم المهاجم، وعدم إفلاته حتى كسرها.

المزيد من ألعاب فنون القتال

  1. الأيكيدو: إنها رياضة يابانية، وهي دفاعية تستغل نقاط ضعف الخصم وتستغل اندفاعه ضدك، رياضة تعتمد على الذكاء وعلى سرعة البديهة وصفاء الذهن.
  2. الوينغ تشون: إنها رياضة ذات طابع قتالي وأصلها صيني، تعتمد بشكل أساسي على الأرجل وعلى الرأس في القتال، وأيضا” على تقنية تسمى الخمس ركلات. يستخدم في هذا النوع من الفنون الرجلين في المسافة الأولى، ثم الأيدي في ضرب المسافة الثانية، وأخيراً يتم استخدام الرأس ومرفق اليد والركب والكتف في المسافة الثالثة. هكذا حتى  المصارعة والرمي في المسافة الرابعة، وأخيرا” القتال على ارض الموقع فرض السيطرة على الخصم في المسافة الخامسة.

أهم مراكز تعليم الفنون القتالية في قطر

وهي مدرسة فنون قتالية، تقع في الدوحة، قطر

مفتوح، ويغلق عند الساعة 10:00 م.

وهو مركز رائع تم تقييمه من قبل متدربي الفنون القتالية باربع نجوم ويقع في الدوحة، علماً أنه يفتح في الساعة 4:00 م. إنه مركز لتعليم الأطفال  روح الرياضة.

يتم تقييمه بأربع نجوم وهو نادي الفنون القتالية في الدوح ،يغلق عند الساعة العاشرة مساءً.

يقع في الدوحة ومقيم بخمس نجوم تقريباً.

 مدرسة مصارعة يابانية، في الريان، قطر

مفتوح يغلق عند الساعة 6:30 م

المزيد من مراكز تعليم الفنون القتالية في قطر

يقع في الدوحة ويعمل على تعليم فنون القتال، ويتم تقييمها بخمس نجوم. يفتح في الساعة 3:00 م.

إنه مركز مثالي لتعليم فنون القتال، تم تقييمه ب خمس نجوم.

مدرسة رائعة لتعليم فن القتال منذ أكثر من سبعة أعوام في هذا المجال، ومقيم بخمس نجوم. يقع في الدوحة.

تم تقييمه بخمس نجوم وهو مركز رائع.

المزيد من مراكز تعليم الفنون القتالية في قطر

تم تقييمه بخمس نجوم وهو خاص لملاكمة الرجال.

تم تقييمه بخمس نجوم وهو خاص لملاكمة الرجال.

مفتوح على مدار 24 ساعة، ومقيم بخمس نجوم ومفتوح على مدار مدة أربع وعشرون ساعة.

إنه مركز مثالي وتم تقييمه بخمس نجوم من قبل متدربي الفنون القتالية في قطر. مفتوح لمدة أربع وعشرون ساعة.

إذا كنت تبحث عن مراكز صيانة سامسونج في قطر، فاضغط هنا

في الختام أنهي مقالتي بتشجيعك على ارتياد أحد مراكز تعليم الفنون القتالية في قطر، لاسيما بعد أن تعرفت على أنواعها وفوائدها ومراكزها. نمي ذاتك ونمي قدراتك الجسدية بالشكل وبالمكان المناسب، إنها فكرة مناسبة لتفرغ مواهبك وطاقتك القتالية أو حبك للمصارعة في مكان مناسب ومع أشخاص مناسبين، إضافةً لاكتسابك مهارة ولياقة بدنية عالية.

Exit mobile version