Site icon اسأل قطر

المغامرات الجوية في قطر – أجمل المغامرات

ما هي المغامرات الجوية في قطر؟ إنه سؤال يراود الكثيرون من المقيمين والزوار في قطر. فإضافة إلى مغامرات البحر والصحراء تقدم قطر مغامرات جوية رائعة تستطيع من خلالها مشاهدة البحر والصحراء من الأعلى. حيث تعتبر هذه المغامرات طريقة جيدة للتخلص من الملل واستكشاف المناظر الطبيعية الجمالية الساحرة في قطر.

المغامرات الجوية في قطر- القفز بالمظلات

يعتبر القفز بالمظلات على ارتفاع كبير نشاط ممتع ومثير وفيه روح المغامرة، ويتم القذف من طائرة صغيرة مخصصة لهذا الغرض. تؤمن دولة قطر فريق كامل من المختصين الذين يعملون بكل طاقتهم لتدريبك جيدا قبل إرسالك إلى المغامرة. إضافة إلى ذلك، يعد هذا النشاط آمن كونه يتم تحت اشراف كادر مختص ويتم إعطائك جميع أدوات السلامة.

الآثار الإيجابية للقفز بالمظلات تعزيز الشجاعة وتقوية روح المغامرة لدى الشخص، حيث يتغلب على مخاوفه بمجرد القفز من الطائرة.

شخص يمارس القفز المظلي

وهناك ثلاثة أنواع من طرق القفز بالمظلات:

أولاً: القفز باستخدام الحبل الساكن حيث تتصل المظلة بهيكل الطائرة.

ثانياً: السقوط الحر حيث تقفز بالفعل خارج الطائرة وعلى ارتفاعات مختلفة.

ثالثاً: القفزة الترادفية وهي القفز مع المدرب ويمكن لأي شخص تجربة هذه القفزة دون اللجوء الي تدريب.

فإذا كنت من أصحاب الخبرة في القفز يمكنك القفز بمفردك، أما إذا كنت مبتدئاً فيفضل القفز مع مدرب مرتبط بك. وبكلا الحالتين ستشعر بمتعة غير محدودة.

المغامرات الجوية في قطر – الطيران المظلي

حيث تمثل الطبيعة الجغرافية والظروف المناخية لقطر بيئة مثالية لتجربة الطيران الشراعي. إضافة إلى ذلك، فالمناظر الخلابة في قطر وكادر المدربين المختص والمتفاني يجعل هذه المغامرة تستحق التجربة.

تجدر الإشارة إلى أن الطيران الشراعي المظلي يعد من أبسط أنواع الطيران. ويتم عن طريق رفع المظلة والجري بها من منحدر حتى تصل لقوة الرفع والتحليق عالياً. أو القفز من مكان مرتفع ثم تقوم التيارات الهوائية برفع المظلة ودفعها من دون الحاجة إلى محرك.

ويعتمد الطيران الشراعي على الرياح، فيتم الإقلاع والهبوط فيه عكس اتجاهها، وتقتصر معداته على:

أولاً: المظلة التي تقوم بدور جناحي الطائرة.

ثانياً: المقعد.

ثالثاً: قوة الدفع الناتجة عن الهواء التي تؤدي دور المحرك.

إضافة إلى ذلك، هذا النوع من الطيران يحتاج إلى مهارة وخبرة، وحاجة ماسة إلى هدوء الأعصاب وبديهة في رد االفعل. حتى تتحقق المتعة بين الأرض والجو والعودة إلى المقر بسلام.

ركوب منطاد الهواء الساخن

يعتبر ركوب منطاد الهواء الساخن واحد من أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر. حيث يقدم لك مغامرة جوية رائعة ومبهجة والتي يجب على السياح تجربتها. وما يميز هذه التجربة أنها مغامرة تناسب المبتدئين في المغامرات. إضافة إلى أنها تقدم مستوى عالي من الإثارة واطلالات على الصحراء والساحل.

يتألف منطاد الهواء من 3 اقسام وهي:

أولاً: الغلاف أو الكرة: وهو القسم الذي يحبس الهواء بداخله، بعبارة أخرى هو كيس من النايلون شديد المتانة وخفيف الوزن. يحتوي الغلاف على فتحة الهبوط وتكون مغلقة ولكنها تفتح لإخراج الهواء الساخن.

ثانياً: الحراق أو الموقد: وهو محرك المنطاد يتواجد أسفل عنق المنطاد. يتصل باسطوانات من غازي الاوكسجين والروبان حيث يتم مزج الغازين معاً لإنتاج اللهب اللازم للعمل.

ثالثاً: سلّة المنطاد: وهو القسم المخصص لنقل الركاب، مصنوعة من الخشب المتين خفيف الوزن. تتصل السلة بالحراق بواسطة 8 حبال متينة. ولها عدة أحجام، فهناك سلال تتسع لراكبين وصولاً إلى سلال تتسع ل 24 راكباً.

آلية عمل منطاد الهواء الساخن: عندما يراد رفع المنطاد يتم ملئ غلافه بالهواء البارد باستخدام مراوح عالية الاستطاعة. وبعد ذلك يشغّل الحراق لتسخين الهواء والتقليل من كثافته لتعطيه قوة دفع إلى الأعلى.

ولرفع المنطاد للأعلى يتم فتح صمام الغاز فيزداد اشتعال النار. مما يرفع حرارة الهواء المحبوس في غلاف المنطاد، ويقلل من كثافته مانحاً المنطاد قوة رفع للأعلى. وبالمقابل من أجل انزال المنطاد يتم فتح صمام الهبوط الموجود في قمة الغلاف.

تقيم قطر مهرجانًا لمناطيد الهواء الساخن مدته 12 يوم. ويشارك بهذا المهرجان 30 منطاد من مختلف أنحاء العالم . حيث يبدو المشهد ساحر عندما تمتلئ السماء ب 30 بالون من الهواء الساخن من جميع أنحاء العالم.

المغامرات الجوية في قطر- الباراتريك_المظلة الآلية

تعد الباراتريك مغامرة مريحة وممتعة في ذات الوقت، فهي عبارة عن طائرة بمحركات خفيفة الوزن متصلة بمظلة. ترتفع هذه الطائرة إلى السماء للاستمتاع بالمناظر الساحرة من الأعلى. إضافة إلى ذلك، تكون مهمة الطيار تشغيل الطائرة حيث يمكن للمغامر الجلوس بشكل مريح في الطائرة والتركيز على المناظر الساحرة.

وتعتبر هذه التجربة آمنة مع وجود كادر محترف من الطيارين إلى جانب جميع وسائل السلامة. إضافة إلى ذلك، فالاستمتاع بالمناظر الرائعة مع الجلوس المريح والتحليق في السماء يمنح هذه الرحلة متعة لا توصف. ولكن شروط القيام بهذه التجربة أن يكون عمر الراكب أكثر من 12سنة، ولا يزيد وزنه عن 115سنة.

المغامرات الجوية التي يمكنك تجربتها في قطر- المروحية

يعد القيام بجولة مروحية في قطر واحدة من أفضل الطرق للقيام برحلة في مدنها. سيتم اصطحابك في هذه الجولة بالمروحية إلى ارتفاعات كبيرة حيث يمكنك التقاط لمحات من معالم قطر الجميلة والساحرة. عموماً لا يسمح للأطفال دون سن 5 سنوات بالمشاركة في هذه المغامرة حفاظاً على سلامتهم. علماً أن مدة الجولة تتراوح بين 30 إلى 35 دقيقة

يجب الوصول قبل 45 دقيقة من موعد بدء الجولة. كما أنه من الضروري أن يقدم كل مشارك جواز سفره الأصلي أو بطاقة الهوية القطرية لأسباب تتعلق بالسلامة. ولا يسمح بإرتداء الملابس التي تعيق الحركة ويفضلّ ارتداء الملابس المريحة أو الفضفاضة. إضافة إلى ذلك، يجب على المشاركين ترك أمتعتهم وأغراضهم الشخصية في الخزائن قبل الصعود على متن المروحية.

حيث تؤمن لك هذه المغامرة إمكانية الاستمتاع بمعالم الدوحة الشهيرة مثل جزيرة اللؤلؤة. وهي عبارة عن سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالي لشاطئ مدينة الدوحة. ويضم مشروع اللؤلؤة العديد من الأبراج السكنية والمجمعات التجارية وشاطئ زاهي بالإضافة إلى بنية تحتية متطورة. كما يحد اللؤلؤة من الشمال مشروع مدينة الوسيل.

ومن المعالم الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها في قطر من خلال المروحية منطقة القطيفية. والتي تمتد من كورنيش الدوحة إلى بحيرة الخليج الغربي، حيث تشتهر المنطقة بفيلاتها الفاخرة على الواجهة البحرية. وغيرها من المعالم الرائعة التي تتنوع بين العمران والمناطق الطبيعية الأخاذة.

للتعرف على المزيد من معالم قطر اضغط على الرابط هنا.

تعد دولة قطر أرض المغامرات حيث تنعم بالمناظر الطبيعية المتنوعة. كما تعتبر المغامرات الجوية أفضل طريقة للتعرف على دولة قطر وإضافة المتعة والإثارة لأي رحلة مملة. حيث يمكنك مشاهدة المناظر الساحلية والصحراوية المذهلة والروح العمرانية المذهلة.

Exit mobile version