Site icon اسأل قطر

أماكن حيوانات أليفة بقطر _الإيجابيات والسلبيات

أماكن حيوانات أليفة بقطر عديدة ومتنوعة وتلبي كل احتياجاتك وظروفك. فعندما تفكر في الذهاب في نزهة في دولة قطر أكثر ما يشغل بالك هو حيوانك الأليف. فأغلب الحيوانات الأليفة لا يمكن تركها وحيدة في المنزل مما يجعلك تفكر بطريقة تجعله بحالة جيدة بعيداً عنك. في هذا المقال عدة أجوبة لتساؤلك عن أماكن للحيوانات الأليفة في قطر إليك أهمها:

منازل الاستضافة هي أماكن حيوانات أليفة بقطر

يوجد في دولة قطر بعض الأفراد الذين يعرضون خدماتهم للعناية بالحيوانات مقابل مبلغ مادي وهذا الشيء يريحك ولا يجعلك تتساءل أين ستضع حيوانك الأليف عندما تذهب في رحلة. علماً أن هذا الخيار جيد للحيوانات التي تحب الاختلاط بحيوانات أخرى. ولكن يجب اختيار منزل استضافة قريب للجو العام في منزلك حيث يعيش حيوانك الأليف. ولكن يجب مراعاة عدة أمور أهمها:

  1. يجب معرفة ما هي خبرة هذا المضيف مع الحيوانات الأليفة.
  2. يجب جلب أي شيء يخص الحيوان بحيث يشعر الحيوان بالراحة (مثل السرير أو البطانية أو اللعبة المفضلة).

الملاجئ أهم أماكن حيوانات أليفة بقطر

تحوي قطر العديد من الملاجئ التي تعتبر خيار جيد لرعاية حيوانك الأليف. إضافة إلى ذلك، يوفر الملجأ إقامة كاملة تشمل خدمة الأكل والنظافة والرعاية الصحية للحيوانات الأليفة. كما تحتوي هذه الملاجئ على المرافق والموظفين المجهزين بالفعل للعناية الجيدة بحيوانك الأليف.

علماً أنه يجب التأكد من رخصة الملجأ بسبب وجود ملاجئ غير مرخصة تهدف إلى سرقة الحيوانات والاتجار بها. كذلك يجب زيارة الملجأ قبل ترك الحيوان فيه للتأكد من النظافة العامة وأساليب الامان وما هي الحيوانات التي سوف يختلط حيوانك معها. وأهم خطوة يجب ترك رقم هاتفك وهاتف الطبيب البيطري الخاص بحيوانك من أجل أي طارئ.

تعرف أيضاً: المركز الثقافي للطفولة في قطر ومهامه. 

استئجار شخص للعناية بالحيوان مقابل مبلغ مادي

كما نعلم هناك بعض الحيوانات الأليفة لا تحب تغيير مكانها مثل الطيور فهي تشعر بالتوتر في البيئات غير المألوفة. لذلك، لعلّ الجواب السليم لتساؤلك أين تترك حيوانك الأليف عند الذهاب في نزهة؟ هو تركه في المنزل والعثور على شخص للاعتناء به في منزلك وتفقده يومياً.

علماً أنه يجب أن يكون الشخص لديه خبرة بالتعامل مع نوع حيوانك الأليف. ولكن تعد هذه الطريقة مكلفة نوعاً ما. إضافة إلى ذلك، قد يتعرًض مقدم الرعاية غير المألوف للهجوم من قبل حيوانك عند وصوله.

إضافة إلى ذلك، يجب إعلام الشخص بكل عادات الحيوان و إعلامه بمواعيد أدوية الحيوان في حال كان يعاني من مرض معين. أيضًا يجب كتابة أي معلومات حول شخصية الحيوان الأليف التي يجب معرفتها.

إبقاء الحيوان في المنزل مع استخدام وحدة تغذية أوتوماتيكية

يوجد في دولة قطر محلات لبيع أجهزة تغذية إلكترونية من أجل الحيوانات الأليفة. علماً أن وحدة التغذية سوف تضمن تقديم الطعام للحيوان عدة مرات يومياً عند حاجة الحيوان لذلك. ولكن أهم خطوة يجب تأمين المنزل بحيث يتم إزالة أي شيء يسبب أذى للحيوان مثل إزالة المواد الكيميائية والحاويات وإبعاد النباتات السامة. إضافة إلى ذلك، يجب أبعاد الأحذية واللوحات والديكورات التي قد يتسبب الحيوان في إتلافها.

أهم فوائد ترك الحيوان في المنزل

  1. هو عدم وجود حيوانات أخرى للتنافس أو القتال معها.
  2. إضافة إلى ذلك، سوف تأكل الحيوانات الأليفة نفس الأطعمة المعتادة عليها.

أمّا سلبيات ترك الحيوان لوحده في المنزل

  1. الحيوان يحتاج إلى تنظيف صندوق القمامة الخاص به باستمرار، هم أيضا بحاجة للعب والاهتمام.
  2. هناك خطر أكبر من فقدان الوجبات.
  3. هناك فرصة أكبر للحوادث على الطوابق.
  4. قد يتسبب الإجهاد لدى بعض الحيوانات بسبب تأهبها للقاء صاحبها، فكلما سمعت صوت سوف تركض للقائه.

الفنادق أماكن حيوانات أليفة بقطر

يكون السفر مع حيوانك الأليف ممتعًا في مواقف معينة  وقد أصبح ذلك أكثر جدوى مع تزايد عدد الفنادق الصديقة للحيوانات الأليفة في قطر. إذا كانت النزهة إلى الطبيعة مع التخييم، فقد يستمتع حيوانك بالتواجد مع أصدقائك أو عائلتك في الهواء الطلق الرائع. ما عليك إلا التحقق جيداً من أن عطلتك مناسبة للحيوانات الأليفة فعند ذلك لا تقلق من فكرة أين تترك حيواناتك الأليفة عندما تذهب في نزهة. ولكن يجب حمل ما يكفي من الطعام للحيوان الأليف خلال الرحلة. إضافة إلى ذلك، يجب أن لا يقل عمر الحيوان الأليف عن 7 أسابيع عند السفر.

صورة لفندق موندريان الدوحة وهو أحد الفنادق الصديقة للحيوانات الأليفة في قطر

ولكن عندما نأخذ القرار بأخذ الحيوان معك بواسطة وسائل النقل العامة في قطر يجب تحقيق الشروط التالية:

  1. يجب على المسافر أن يقوم بالإبلاغ وقت حجز الرحلة أن حيوانه الأليف سوف يرافقه.
  2. يجب ألا يتجاوز وزن الحيوان 6 كجم، بما في ذلك الصندوق الذي يحمله.
  3. يجب وضع الحيوان داخل حاوية (صندوق) متينة، مزودة بفتحات تهوية.
  4. يجب أن يصاحب الحيوانات المنقولة وثائق سليمة مثل تصريحات الدخول الشهادات الصحية وشهادة تطعيم الحيوان.

أماكن حيوانات أليفة بقطر _فندق خاص بالحيوانات

حيث يقدم هذا الفندق عناية للحيوانات مع وجبات طعام تصل لغرفة كل حيوان. إضافة إلى وجود عمال نظافة لتنظيف مكان نوم الحيوان والحفاظ على غرفته نظيفة خالية من الجراثيم. إضافة إلى ذلك، توفر هذه الفنادق مرافق خاصة بالحيوانات الأليفة ولكن قد يكون الفندق مكلفاً نوعاً ما. علماً أن الفندق يضم عیادة بیطریة لعلاج الحیوانات، وصالون حلاقة.

كما یضم غرفاً عادية وأخرى خمس نجوم ویعمل كافة الموظفين في الفندق على تقدیم كافة الخدمات لنزلائھم من الحيوانات الأليفة. إضافة إلى خدمات طبية شاملة يقدمها المستشفى الملحق بالفندق.

ولعل التغذية السليمة إحدى أھم الخدمات التي یقدمھا الفندق من خلال قائمة الأطعمة التي يتم تقديمها للحيوانات. كما يؤمن الفندق للنزلاء أنواع مختلفة من الملابس والإكسسوارات. بالإضافة إلى أن كل غرفة تحتوي على أقمشة وأغطية للحفاظ على راحة الحيوانات.

وأهم خطوة لضمان سلامة حيواناتنا الأليفة أثناء غيابنا، يجب التأكد من موثوقية الشخص الذي يعتني بحيوانك الأليف حتى لا تشعر بالقلق عليه. سواء كانت جمعية أو جليسة لديها خبرة ولكنك لا تعرفها لذلك اسأل دائمًا قبل أن تضع حيوانك بيد أي شخص.

ولكي يشعر الحيوان الأليف بالطمأنينة يجب إحضار الألعاب والأشياء المألوفة لجعل إقامتهم أكثر متعة. إضافة إلى ذلك، إعطاء الجهة التي سوف نضع حيواناتنا الأليفة فيها معلومات الاتصال الخاصة بنا في حالات الطوارئ. وأي احتياجات تخص حيواناتنا الأليفة.

وأخيراً عندما تأخذ القرار بالسفر أو الذهاب في نزهة في قطر لا تقلق بشأن حيوانك الأليف فهناك عدة أماكن حيوانات أليفة بقطر. علماً أن يمكنك إلقاء نظرة على المكان للحصول على معلومات عن مدى نظافته ومدى جودة رعاية الحيوانات الأليفة فيه. إضافة إلى ذلك، يجب اصطحابه إلى ذلك المكان مسبقًا حتى يتمكن من التعود عليه ويصبح مألوفاً بالنسبة له.

 

Exit mobile version