Site icon اسأل قطر

المراكز التعليمية في قطر، تقييمها وأماكن تواجدها

المراكز التعليمية في قطر جميعنا لا نملك معلومات كافية عنها. فإذا كنت مقيماً في قطر وليس لديك وقتاً كافياً للتعرف على المراكز التعليمية فيها، أو كنت مسافراً جديداً إليها بقصد الدراسة أو تعليم أبناءك، فيمكنك متابعة مقالنا هذا لتتعرف على بعض المراكز التعليمية فيها. كما أنك ستجد في أي مكان كنت في قطر مراكز تعليمية متعددة.

توزع المراكز التعليمية في قطر

راعت وزارة التربية والتعليم القطرية المساحة الجغرافية للبلاد، وجعلت المراكز تشمل جميع مناطق الدولة. بحيث تم إعتماد أكثر من 20 مركز منها في مناطق بعيدة لتقديم خدمات تعليمية إضافية، والهدف منها تحسين المستوى التعليمي للطلاب. وبالطبع هذه المراكز كانت تحت إشراف الوزارة المختصة، لكنها تقلصت في ظل جائحة كورونا بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة باتباع نظام احترازي شديد جداً.

أهم المراكز التعليمية في قطر

يقوم هذا المركز بعملية تعليمية متكاملة بدءاً من تحديد مشكلات المدرسة والتعلم ليقوم بإنشاء برنامج تعليمي متخصص لتلبية الاحتياجات الفريدة للأطفال. بالإضافة إلى التقييم المستمر للعملية التعليمية. هذا المركز يعتمد مقولة أن الدافع هو مفتاح النجاح. ليقوم المركز بعد ذلك بمساعدة الطلاب على إيجاد ما يحفزهم حتى يكونوا على الطريق الصحيح، والتطلع إلى النجاح في المستقبل.

أيضاً يتلقى الطفل في هذا المركز نصائح دراسية منتظمة وفقاً لخطة تعليمية مخصصة للتنفيذ في المدرسة. أما بالنسبة للفصول تكون متوازنة بين وقت الطفل والعمل المنبعث من ذاته وعادات المدرسة الحسنة.

العنوان: مركز تعليم إكسفورد بالقرب من حديقة الحمام _شارع الديبل.

رقم الموبايل: 97455384898+

رقم الهاتف: 97444910777+

موقع إلكتروني :http://www.oxfordlearning.qa/

هو مفهوم جديد للتعليم من أكاديمية متطورة، يعمل على مساعدة الطلاب على تحقيق النجاح الأكاديمي من خلال التعاون الكامل من قبل الأهل مع المدرسة، ومدعوم من قبل وزارة التربية والتعليم القطرية. يعمل على توفير أساليب جديدة وأدوات متخصصة، يستخدمها الطلاب في تقوية مهاراتهم الأكاديمية لبناء جيل المستقبل.

أما بالنسبة لمهمة المركز فهي تلبية الاحتياجات الفردية، بالإضافة إلى تقديم دعم تعليمي متطور وعالي الجودة مكمل للبرامج المدرسية. أما بالنسبة للعلاقات بين الأهل والمدرسة فهي وثيقة جدً من أجل متابعة الأبناء الطلبة واحتياجاتهم وتطورهم التعليمي.

شعار مركز أكا كونسبت التعليمي في قطر

العنوان: شارع التويم ،الدوحة قطر.

صندوق بريد: 30327

رقم الموبايل: 97450811449+

الموقع الإلكتروني: http://www.aca-concept.qa/

هذا المركز يقدم خدمة دروس التقوية في قطر في جميع المواد، وهذه الدروس تتوافر بشكل فردي أو جماعي بحيث أن أي طالب يتمكن من أن يختار ما يريده ويفضله مع مراعاة الظروف الاقتصادية بأسعار منافسة. مع العلم أن المركز حاصل على ترخيص من وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي لتقديم دروس التقوية لجميع المراحل.

أما صفات هذا المركز فهو متكامل بدءاً من الكادر التعليمي، حيث يضم خيرة من المعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية ومن جميع الاختصاصات. ليضع هذا المركز هدف إنشاء جيل متعلم و ناجح بأسس تعليمية حديثة نصب عينه. بالإضافة إلى العلم يتم التركيز على الجانب النفسي للطلاب وطرق التعامل معهم ليغرس في نفوسهم حب الوطن وحب التقدم والنجاح لتحقيق التطور لهم وللبلد.

العنوان : شارع الحمد

رقم الموبايل: 97470196700+

الموقع الإلكتروني: https://shinecenter-qa.com/

هذا المركز يسعى إلى أن يكون شريك في تنشئة جيل متعلم من القطريين مسلحين بالمعرفة والقيم القطرية. بالإضافة إلى منهجية مميزة من أجل تطوير الأطفال أكاديمياً. هدفهم توفير تعليم عالي الجودة للجميع من خلال معلم قدير وإدارة ممتازة وتواصل مستمر مع الأهل في دروس التقوية. بالإضافة إلى سعيهم في الحصول على مركز متفوق في الدولة في مجال الحساب الذهني والرياضيات باستخدام أفضل البرامج والوسائل الحديثة.

العنوان :فرع غرفة الريان.

رقم الموبايل: 974444357006+

هدفه نهضة قطر من خلال الإرتقاء باليد العاملة لتحقيق رؤية قطر عام 2030 الهادفة إلى تنمية بشرية واقتصادية واجتماعية وبيئية، من خلال المساهمة مع المؤسسة القطرية في نهضة قطر. لذا كان التركيز منذ البداية على إثراء هذه الجوانب في جميع مؤسسات الدولة وأركانها. لتتمكن من أن تصنع لها بصمة في نهضة قطر، ويتوافر في المركز دورات للطلاب بين عمر من 11 و13 ممن هم بحاجة إلى مزيد من الإعداد لتحسين الأساسيات.

العنوان : الدوحة قطر.

رقم الموبايل 97444322856+

الموقع الإلكتروني: https://m.facebook.com/Maximizee.education/

هذا المركز من أفضل المراكز التعليمية في قطر، لأنه يضم مدرسين مؤهلين تأهيل عالي بالإضافة إلى الخبرة في مجال العمل. كما أن لديهم القدرة على التواصل مع الطلاب لتخريج أفضل أداء لدى كل طالب. أما فصول الدراسة فهي واسعة، والجو التعليمي فيها جيد مع اهتمام كبير بالتعليم المتخصص مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمحاسبة ودراسة الأعمال والاقتصاد وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

رقم الموبايل: 097444329692+

الموقع الإلكتروني: https://studycareqatar.com/

رؤيته الريادة والتميز بتقديم الدروس الخصوصية في قطر، من خلال معلمين أكفاء وإدارة متميزة. أما رسالته فهي أن يكون شريك في إنشاء جيل من أبناء قطر واعٍ لأهمية العلم متسلح بالقيم. يعمل من أجل مصلحة الوطن أما بالنسبة للمراحل فهي ابتدائي، إعدادي، ثانوي

رقم موبايل: 97470001093+

الموقع الإلكتروني: http://www.alfathcenter.com/

بالإضافة إلى مراكز أخرى كثيرة منتشرة في جميع أنحاء قطر.

تقييم المراكز التعليمية في قطر

استعانت وزارة التعليم القطرية بأفضل الخبراء والمختصين لوضع معايير دولية لتقييم المراكز، وذلك من أجل تطبيق القرار الجديد وهو عبارة عن مشروع لتقييم وتصنيف جميع المراكز التعليمية، وبناءاً على هذا التقييم يتم وضع تصنيف لكل المراكز وفقاً لجودة الخدمات التي تقدمها. فهناك مراكز حصلت على درجة ممتازة، وأخرى جيد جداً، وهكذا بالإضافة إلى مراكز حصلت على تقييم ضعيف.

فكان العمل مع هذه المراكز هو وقف تجديد الرخص لها حتى توفر أوضاع جيدة وتحسن خدماتها. بالإضافة إلى عمل جولات تفتيشية عليهم بشكل دائم لضبط المخالفات والتعامل معها. أما بالنسبة للقوانين القطرية فهي تساعد المستثمرين في هذا المجال من خلال تسهيل إجراءات الترخيص بهدف تنوع المراكز في المجالات المختلفة ليستطيع الطالب القطري اختيار المركز المتميز والمناسب له.

انظر أيضاً: كيف أقدم على مسابقات الشعر والرسم بقطر؟ 

الإجراءات ضد المخالفين في المراكز التعليمية في قطر

اتخذت مجموعة من الإجراءات القانونية من قبل وزارة التعليم القطرية تجاه المخالفين للقوانين. منها الإغلاق للمنشأت التعليمية أو التوقيف أو التغريم مع الإغلاق ووصلت إلى عقوبات بحق أصحابها. وحذرت الوزارة الناس من تلقي الخدمات من المراكز التعليمية والتدريسية التي ليس لديها ترخيص تعليمي وموافقات رسمية من الجهات المختصة. كما حذرت من المدرسين والمدربين المخالفين الغيرزمسموح لهم بمزاولة التعليم. لتكون الكلمة الأخيرة لوزارة التعليم القطرية

كان التصور للمراكز التعليمية في قطر هو تقديم تعليم عالي المستوى لأبناء الدولة، لكن الإنجازات تخطت الهدف الرئيسي لتصل إلى مراكز أكاديمية عالمية، توفر فرص ومبادرات لا مثيل لها على مستوى عالمي.

Exit mobile version