Site icon اسأل قطر

تذكرة كأس العالم بقطر 2022، ما هو سعرها؟

تذكرة كأس العالم بقطر

FIFA World Cup 2022

تذكرة كأس العالم بقطر 2022 هو حديث مقالنا اليوم وحديث جماهير الرياضة في العالم حيث أن شعبيتها فاقت حدود الدول لتصل إلى العالم . فأينما ذهبت وأينما حللت في المجالس، أو في الإنترنت أو على الفيس بوك أو الانستغرام وغيرها الجميع يسأل عن كأس العالم وموعده وفي أية دولة سيقام والتجهيزات والأسعار وكيفية الحجز. حتى أنه تصدر محركات البحث على الانترنت.

موعد ورعايةتذكرة كأس العالم بقطر 2022

تنطلق منافسات مونديال قطر 2022 في 21 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 18 ديسمبر، وهي المرة الأولى التي تقام البطولة فيها في الشتاء. أما الإعلان عن مبيعات التذاكر يتم في هذا الوقت من قبل اللجنة الأولى لبطولة كأس العالم، وتستمر حتى فبراير المقبل. إلا أن المشجعين لاحظوا ارتفاعاً في تكلفة حضور كأس العالم في قطر 2022 بنسبة كبيرة لتصل إلى 64% بالمقارنة مع البطولة السابقة في روسيا في عام 2018م.

أما بالنسبة لأسعار التذاكر يرعاها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” وهذا الارتفاع الكبير في أسعار تذاكر المباراة النهائية يتنافس مع أسعار المجموعات التي شهدت انخفاضاً. في حين وصل ثمن أغلى التذاكر المعروضة للمباراة النهائية التي سوف تقام في 18 ديسمبر على ملعب لوسيل إلى 5850 ريال قطري أي ما يعادل 1607 دولار أمريكي.

قطر تنشئ ساعة العد التنازلي لكأس العالم 2022

سعر تذكرة كأس العالم بقطر 2022 للقطريين

يمكن للمقيمين القطريين شراء تذاكر مقابل 40 ريال قطري أي ما يعادل 11 دولار أمريكي وهو أرخص سعر للسكان المحليين منذ كأس العالم 1968م في المكسيك. كما أنها أرخص تذاكر للبيع الدولي منذ نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا بواقع 250 ريال قطري أي 69 دولار أمريكي.

بينما ارتفعت أسعار تذكرة الفئة الأولى قليلاً من 210 دولار إلى 220 دولار أمريكي أي 800 ريال قطري. بينما ستبقى تذاكر الفئة الثانية عند 65 دولار أمريكي.

انظر أيضاً: تأشيرة كأس العالم في قطر 2022 وكيفية الحصول عليها

أسعار تذكرة كأس العالم بقطر 2022 حسب المجموعات  الافتتاحية

تتراوح أسعار تذاكر المباراة الافتتاحية التي ستجمع المنتخب القطري بنظيره الإكوادوري:

أما تذاكر دور المجموعات فالسعر فهي أقل:

ربع النهائي

تبدأ أسعار تذاكر مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022:

نصف النهائي

تقفز أسعار التذاكر في نصف النهائي:

النهائي

يبلغ سعر تذكرة المباراة النهائية في ملعب لوسيل:

أسعار تذكرة كأس العالم بقطر 2022 حسب الفئات

تتوزع أسعار التذاكر إلى ثلاث فئات مختلفة بالإضافة إلى التذاكر الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ويتراوح أسعار باقة المباراة الواحدة:

أسعار تذكرة كأس العالم بقطر 2022 حسب المنتخبات

تراوحت أسعار باقة مباريات المنتخب الواحد:

الباقة الثانية والثالثة لحضور 4 مباريات في 4 ملاعب مختلفة فالأسعار تتراوح بين:

سعر تذكرة كأس العالم بقطر 2022 من حيث الأنواع ومكان الحجز الرسمي

أنواع التذاكر

تتوافر ثلاثة أنواع للتذاكر:

  1. تذاكر المباريات المنفردة بحيث يمكنك حضور أي مباراة من البطولة وعددها 64.
  2. باقات التذاكر الخاصة بالمنتخبات التي تسمح لك بمتابعة مباريات منتخبك المفضل على مدار البطولة .الباقة قد تكون 3 مباريات خلال دور المجموعات أو 4 مباريات دور نصف النهائي أو 7 مباريات حتى المباراة النهائية.
  3. باقة 4 تذاكر ب4 ملاعب مختلفة وهي تمكن الجماهير بالإستماع بأجواء كأس العالم في ملاعب قطر المونديالية.

المكان الرسمي لبيع تذاكر كأس العالم بقطر 2022م

حجز التذاكر لكأس العالم 2022م يتم عبر بوابة التذاكر الرسمية “com tickets FIFA” وهي قناة البيع الرقمية الحصرية للجمهور في العالم من أجل شراء تذاكر مباريات كأس العالم 2022م. لذلك يحذر من شراء التذاكر من قنوات أخرى غير شرعية لأن التذاكر المشتراة عبر قنوات البيع الغير مصرح بها غير صالحة.

كيفية الحصول على تذكرة

يجب إنشاء حساب “تذاكرFiFA” بمعلومات كاملة ودقيقة للتمكن من التقدم بطلب للحصول على التذكرة بشرط أن يكون العمر 18 سنة على الأقل. أما تقديم الطلبات يبدأ من الآن لأن هناك ثلاث مراحل للعملية:

  1. هي السحب العشوائي في 19 يناير الجاري
  2. الثانية مبيعات من يأتي أولاً يشتري أولاً، وموعدها بعد إجراء قرعة المونديال نهاية مارس المقبل.
  3. أما الثالثة فهي مبيعات للحظة الأخيرة من يأتي أولاً يشتري أولاً.

فإذا تقدمت بطلب شراء تذاكر في المرحلة الأولى الخاصة بالسحب العشوائي سوف تنتظر السحب العشوائي. أما إذا اخترت القرعة فستحصل على معلومات من أجل دفع التذكرة.

أما في حال تقدمت بطلب شراء في المرحلتين الثانية والثالثة يمكن الدخول إلى بوابة التذاكر مباشرة واختيار ما يناسبك وفقاً لتوافرها ودفع ثمنها على الفور لتأمينها. أما الحد الأقصى لعدد التذاكر 6 تذاكر ويمكن شراء 60 تذكرة كحد أقصى لكل عنوان بريدي.

لمن يود الحصول على تذكرة كأس العالم 2022، سارع بالتسجيل عبر الرابط الآتي: https://www.qatar2022.qa/ar/tickets

وفي النهاية، ينظر إلى هذه البطولة الاستثنائية في كأس العالم والتي تقام للمرة الأولى في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط. كأنها بصمة فريدة لتعريف العالم بدولة قطر خصوصاً والعالم العربي عموماً مع إتاحة الفرصة لهم لاكتشاف المعنى الحقيقي للضيافة التي يشتهر بها القطريون والعرب.

 

Exit mobile version