Site icon اسأل قطر

دليل مستشفيات وعيادات ومراكز قطر الصحية

مستشفيات وعيادات ومراكز قطر

مستشفيات وعيادات ومراكز قطر

تتميز مستشفيات وعيادات ومراكز قطر بجودة الخدمات الطبية في كافة التخصصات الطبية ويرجع لذلك لوجود الكثير من المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية في قطر ووجود كادر طبي على أعلى مستوى من الجودة والخبرة بالإضافة للتقنيات الحديثة والأجهزة الطبية الذكية.

في هذا المقال نعرض لكم دليل مستشفيات قطر ودليل عيادات قطر ودليل المراكز الصحية في دولة قطر، كما نسرد أهم وأفضل أطباء قطر في كافة تخصصات الطب الباطنية والكبد والكلى والجهاز الهضمي والقلب والصدر والمخ والأعصاب والعظام والنساء والولادة والعقم وأمراض الذكورة وأطباء الجلدية والحساسية وأطباء السمنة والنحافة والتجميل في دولة قطر.

مستشفيات وعيادات ومراكز قطر الطبية

إليكم قائمة مستشفيات وعيادات ومراكز قطر الطبية مع ذكر العنوان والمواعيد ورقم الهاتف.

مؤسسة حمد الطبية هي المؤسسة الرائدة في تقديم الرعاية الصحية في دولة قطر حيث تقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين، وتهدف إلى رفع مستوى العيش الإنساني من خلال الرعاية الصحية والتعليم والبحث.

مستشفى حمد العام من مستشفيات وعيادات ومراكز قطر

يعد مستشفى حمد العام واحداً من المستشفيات المتطورة المجهزة بأحدث المرافق لتوفير خدمات رعاية صحية عالية التخصص وخدمات رعاية الحالات الحرجة لجميع سكان دولة قطر. وتقدر الطاقة الاستيعابية للمستشفى بنحو 603 سرير.
ويقدم المشفى رعاية طبية بجودة عالية وأيضاً يقدم المستشفى مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الطبية والخدمات الإكلينيكية، بما في ذلك علاج إصابات الحوادث، طب الطوارئ، طب الأطفال، رعاية الحالات الحرجة، الجراحات التخصصية والفرعية، الطب التخصصي، المختبرات الطبية، الأشعة التشخيصية وخدمات إعادة التأهيل للبالغين.
​يوفر مستشفى حمد العام للمرضى رعاية صحية متخصصة وباقة متميزة من الخدمات التي تضم طب الطوارئ، والأطفال، والرعاية الحرجة، والجراحة العامة والمتخصصة وخدمات علاج مرض السكري وخدمات الأشعة.
مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)​ .

أو عن طريق البريد الإلكتروني لمركز خدمة العملاء “نسمعك”:  nesmaak@hamad.qa

أو بالبريد العادي لمستشفى حمد العام، صندوق بريد: 3050، الدوحة – قطر.

ويمكنكم زيارتنا شخصياً في أي من مكاتب خدمة العملاء “نسمعك”.

مستشفى الوكرة من عيادات ومستشفيات ومراكز قطر

يعد مستشفى الوكرة أحد أكثر المستشفيات العامة تميزاً وإثارةً للإعجاب، حيث تم تصميمه وبناؤه وتزويده بما يحتاج من الكوادر العاملة مع مراعاة الاحتياجات والتطلعات المتنوعة لأعداد السكان المتزايدة في المناطق الجنوبية من دولة قطر. يوفر المستشفى مجموعة شاملة من خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة للأفراد من جميع الأعمار، بدءاً من رعاية الطوارئ وصولاً إلى الطب الباطني والجراحة وغيرها من الخدمات العلاجية التخصصية.
ويلتزم مستشفى الوكرة بتوفير الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضاه من خلال منهجية متكاملة وفعالة، لقد استفاد المجتمع المحلي بشكل كبير منذ افتتاح مستشفى الوكرة حيث أصبح بوسعهم الآن الحصول على خدمات رعاية صحية عالية الجودة بالقرب من منازلهم، ولم يعد يتعين عليهم الذهاب إلى الدوحة للحصول على الخدمات الطبية التي يحتاجونها من المستشفى.
يوفر مستشفى الوكرة رعاية متخصصة ومتمحورة حول المرضى، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الخدمات في مجالات متعددة، مثل طب الأطفال، الأسنان، علاج الحروق، الجلدية، ورعاية مرضى السكري، فضلاً عن مجموعة من الخدمات المتخصصة بقسم الجراحة العامة.
هاتف: 4422 4011 (974+) من الأحد إلى الخميس،
من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الثالثة مساءً
(للاستفسارات العامة).
مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)
أو عبر البريد الإلكترونيcustomerservice@hamad.qa​

مستشفى الخور من مستشفيات وعيادات ومراكز قطر

ويلتزم مستشفى الخور بتوفير خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية للفئات السكانية المتنوعة والآخذة في النمو في المناطق التي يخدمها، وذلك من خلال الدمج بين الرعاية الطبية والتعليم والبحوث، ومنذ افتتاحه تمتع مستشفى الخور بمكانة مرموقة لإنجازاته الرائدة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية، وهو ما مكّنه من الحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة عام 2006، كما تمت إعادة اعتماده في عامي 2009 و 2012.

افتتح مستشفى الخور في عام 2005، وهو مستشفى عام يقدم خدمات الرعاية الصحية لسكان المنطقة الشمالية من دولة قطر، وتضم مرافقه 115 سريرًا.

يقدم مستشفى الخور لمرضاه مجموعة من خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، بما في ذلك طب الأطفال، وأمراض النساء والولادة، والجلدية، ورعاية الطوارئ، والكلى، والعلاج الطبيعي، والجراحة العامة.

يرجى التواصل معنا عبر الأرقام التالية:

      هاتف:44745555(974+)
      فاكس: 44745281(974+)
مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)​
     عبر البريد الإلكتروني:nesmaak@hamad.qa
     عبر البريد: مستشفى الخور، صندوق بريد: 3050، الدوحة – قطر

مستشفى الرميلة من مستشفيات وعيادات ومراكز قطر

​​مستشفى الرميلة هو مستشفى متعدد التخصصات يقدم خدمات الرعاية الطبية والجراحية وخدمات الرعاية الدائمة لسكان دولة قطر، ويوفر مستشفى الرميلة عضو مؤسسة حمد الطبية بيئة علاجية دافئة وجاذبة للمرضى تعتمد على توفير خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة تتركز حول المريض، كما يعطي فريق العمل بمستشفى الرميلة جوانب التعليم اهتمامًا كبيرًا لدعم أهداف مؤسسة حمد الطبية لتصبح نظامًا صحيًا أكاديميًا ومركزًا رائدًا على مستوى العالم من حيث التميز في الرعاية السريرية والتعليم الطبي والبحوث التي من شأنها أن تؤدي إلى تحقيق تطورات هامة على مستوى الرعاية السريرية والنتائج الصحية للمرضى.

​يقدم مستشفى الرميلة مجموعة من خدمات الرعاية الصحية المتميزة والمتخصصة بما فيها جراحة الأنف والأذن والحنجرة  والعيون والجراحة التجميلية.

بإمكانك الاتصال بنا:
عبر الهاتف: 
  •   من الأحد إلى الخميس، من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 3:00 عصرا يمكنك الاتصال على: 16060
  •   أيام العطلات وبعد انتهاء ساعات العمل الرسمية يمكنك الاتصال على: 3338 4439 (974+)

مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)​

عبر البريد الإلكتروني :nesmaak@hamad.qa  
عن طريق البريد: مستشفى الرميلة، ص.ب. 3050، الدوحة – قطر ​​

مستشفى حزم أمبيريك العام من مستشفيات وعيادات ومراكز قطر الطبية

مستشفى حزم أمبيريك العام، هو مستشفى مجتمعي عام تمّ تجهيزه بأحدث التقنيات والأكثرها تقدماً لتأمين خدمات الرعاية للمرضى الذكور. ويعتبر هذا المستشفى من أحدث المرافق الصحية التي افتتحتها مؤسسة حمد الطبية لتقديم أفضل خدمات الرعاية في المجتمعات التي تقوم بخدمتها.
يوفّر المستشفى الجديد، الذي يشكل جزءاً من شبكة مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، الرعاية للمرضى الخارجيين والداخليين على حد سواء، إضافة إلى بعض الحالات الجراحية غير المعقدة في مجال الجراحة العامة، جراحات العظام، الجراحات التجميلية أو جراحات المسالك البولية. ويضم المستشفى أيضاً قسم طوارئ لاستقبال مرضى الحالات العاجلة والحالات المحوّلة من مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية والهلال الأحمر القطري وخدمة الإسعاف.
إذا كنتم ترغبون في الاتصال بنا يُرجى الاتصال على هاتف (16060) خدمة العملاء “نسمعك”.
بريد إلكتروني: nesmaak@hamad.qa

المستشفى الكوبي من مستشفيات وعيادات ومراكز قطر الطبية

​​يقع المستشفى الكوبي في منطقة دخان، وتم افتتاحه رسميًا في 10 يناير من عام 2012. وهو مشروع مشترك بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوبا، ويعمل في المستشفى ما يزيد على 400 من الكوادر الطبية الكوبية، بما في ذلك الأطباء، والممرضين والفنيين في مجالات إعادة التأهيل، والأسنان، والمختبرات الطبية، والطب الحيوي والأشعة كما يعمل عدد من الموظفين والمتعاقدين المحليين بالمستشفى الكوبي لتقديم الدعم لنظرائهم الكوبيين.

​ يقدم فريق العمل بالمستشفى الكوبي مجموعة من الخدمات المتميزة والتي تشمل أكثر الخدمات الطبية والجراحية شيوعًا، نذكر منها : خدمات القلب، الأسنان، الجلدية، الأنف والأذن والحنجرة، خدمات الطوارئ للأطفال والبالغين، والطب الباطني.

للاتصال عبر الهاتف:

من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً، من الأحد حتى الخميس:
للاستفسارات العامة: 40247777 (974+)
مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)​
للمواعيد: 40247888 (974+)
البريد الإلكتروني: nesmaak@hamad.qa
العنوان البريدي: ص.ب. 27555- قطر

مستشفى القلب من مستشفيات وعيادات ومراكز قطر الطبية

​​يضم مستشفى القلب عددًا من الوحدات المتطورة المزوّدة بأحدث التجهيزات، مثل وحدة أمراض الشرايين المزودة بعشرين سريرًا، إلى جانب وحدة العناية المركزة للقلب والصدر بسعة 12 سريرًا ووحدة للعناية الجراحية الفائقة بسعة 24 سريرًا؛ حيث يوجد كل سرير بالمستشفى  في غرفة خاصة، كما يوجد جناح إضافي بسعة 60 سريرًا مكوّناً من غرف فردية مخصصة لقياس القراءات ومراقبة الحالات عن بُعد.

ويوجد بالمستشفى ثلاث غرف عمليات؛ إحداها غرفة عمليات هجينة تقع في نفس طابق وحدة العناية المركزة ووحدة العناية الجراحية الفائقة، كما يتوفر أيضاً مختبر للقسطرة مزود بأحدث الأجهزة والتقنيات، بالإضافة إلى ثلاثة مختبرات مخصصة لفحوصات الفسيولوجيا الكهربائية، وهو ما يضمن توفر الإجراءات التداخلية القلبية على مدار الساعة لعلاج أمراض القلب والشرايين، كما يوفر مختبر القلب الذي يقع في الطابق الأرضي مجموعة شاملة من الفحوصات غير الجراحية للمرضى الداخليين ولمرضى العيادات الخارجية، وبالإضافة إلى ما سبق يمتلك مستشفى القلب  مجموعة كبيرة من مرافق العيادات الخارجية.
يوفر مستشفى القلب مجموعة متميزة ومتخصصة من خدمات جراحة  وعلاج أمراض القلب بما في ذلك جراحة القلب والصدر وعمليات القلب المفتوح وخدمات طوارىء القلب.
مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)​
هاتف: 5838 4439 (974+) / 5669 4439 / 16060
البريد الإلكتروني: nesmaak@hamad.qa

مراكز طوارئ الأطفال

تقدم مراكز طوارئ الأطفال من خلال الكوادر العاملة فيها خدمات رعاية طبية حانية وعالية الجودة للمرضى من الأطفال بعمر 14 سنة فما دون.
ويقع مركز طوارئ الأطفال الرئيسي في منطقة السد، حيث يعد مركز السد لطوارئ الأطفال هو المركز الأساسي لشبكة الفروع التابعة الأخرى الموزعة على مختلف أرجاء دولة قطر، ويقدم مجموعة شاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى من الأطفال.

مركز السد لطوارئ الأطفال
ساعات العمل: على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
الموقع: طريق الدائري الثالث
هاتف: 44396066

مركز الظعاين لطوارئ الأطفال
ساعات العمل: على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
الموقع: طريق الخور
هاتف: 44233801

مركز الريان لطوارئ الأطفال
ساعات العمل: على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
الموقع: شارع الفروسية، الريان
هاتف: 44811493

مركز المطار لطوارئ الأطفال
ساعات العمل: على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
الموقع: المطار القديم
هاتف: 44677672

مركز الشمال لطوارئ الأطفال
ساعات العمل: على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
الموقع: الرويس
هاتف: 44730116​

مركز صحة المرأة و الأبحاث (مستشفى النساء في قطر )

أنشأت مؤسسة حمد الطبية بعناية فائقة مركز صحة المرأة والأبحاث (WWRC)  مع الاهتمام والتركيز على رعاية وصحة الأسرة.
يُعد المستشفى الجديد جزءًا من مدينة حمد بن خليفة الطبية، تم بناؤه من أجل توفير  سلسلة من خدمات الرعاية الصحية المتخصصة بمدينة الدوحة. تعكس المدينة الطبية التزام مؤسسة حمد الطبية بتحسين حياة المرضى من خلال تهيئة وتوفير الحصول على رعاية متخصصة على مستوى عالمي تقدم في مرافق في غاية الحداثة والتطوير وفي الوقت المناسب.

 نقدم الرعاية الصحية للنساء خلال فترةالحمل يجب أن يكون من الأمور الشخصية التي تتوافق مع احتياجات كل امرأة على  حدة، وبناءً على تلك الفكرة، قمنا بتطوير نموذج الرعاية بمؤسسة حمد الطبية ليصبح”مستوى واحد من الخدمات يناسب الجميع”. لذا قمنا بتوضيح خدماتنا لتتناسب معكن  بصورة فردية، لأن أولويتنا هي صحتك  وعافيتك  وصحة وعافية طفلك ..

بدءًا من لحظة زيارتك الأولى لنا في مواعيدما قبل الولادة وعلى امتداد مسيرتك خلال فترة الحمل، والولادة وفترة ما بعد الولادة، فإننا سوف نقدم التوجيه، والدعم اللازم لكِ ولمولودك.

نحن ملتزمون بتوفير الرعاية اللازمة لكِ ونبذل كل الجهد لتقديم الحافز والتشجيع الإيجابي للاهتمام وبحالتك الصحية وصحة مولودك. وسوف نقوم، خلال هذه المسيرة التي نطلع بها معاً، بتزويدك بأفضل وأحدث المعلومات لتمكينك  من اتخاذ أفضل القرارات في كل ما يتعلق بصحتك   وصحة طفلك .
إذا كنتم ترغبون في الاتصال بنا يُرجى الاتصال على هاتف (16060) خدمة العملاء “نسمعك”.
بريد إلكتروني: nesmaak@hamad.qa

مستشفيات خاصة في قطر

  • مستشفى العمادي
  • المستشفى التركي
  • المستشفى الأهلي
  • مستشفى الملكة

المراكز الصحية في قطر

نغرض لكم في هذه الفقرة قائمة جميع المراكز الصحية في قطر والتي تقدم خدمات رعاية صحية شاملة ومتكاملة ومنسقة تركز على الفرد في المجتمع القطري.

للإطلاع على جميع المراكز الصحية في قطر ومعرفة العنوان ورقم الهاتف وخريطة الموقع ومواعيد العمل من خلال موقع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية الرسمي من هنا.

أفضل العيادات الطبية والأطباء في قطر

رويال ميديكال سنتر

الفرع: الغرافة و الهلال

أطباء رويال ميديكال سنتر في قطر 

  • د. اليسار خيربك نساء وولادة
  • د. لبيب ابو عساف أنف وأذن وحنجرة
  • د. ميريام الحلو طبيب أطفال
  • د. هيثم ريحان أمراض باطنية
  • د. سامر الديب جراح العظام
  • د. ياسر عباس مسالك بولية | طب الذكورة

خدمات رويال ميديكال سنتر قطر
فحص الأطفال حديثي الولادة، التطعيمات، تصوير الجنين بالأبعاد الرباعية، التصوير بالموجات فوق الصوتية، فحص كامل للجسم، صيدلية، اختبار عدم الإجهاد الجنيني، الأشعة السينية، مختبر، اختبار ما قبل الزواج.

  • مركز كيمز قطر الطبي
  • عيادات أبولو
  • مركز الحياة الطبي
  • مركز نسيم الربيع الطبي
  • العيادات الملكية
  • عيادات الدوحة
  • مركز الطائي الطبي
  • مركز المستقبل الطبي
  • مركز الرازي الطبي
  • عيادات المستشفى الأمريكي
  • مجموعة الوحدة الطبية
  • مركز ايليت الطبي
  • مركز بلانت الطبي
  • باركو هيلث كير
  • بوسطن ميديكال كير

تحدثنا في هذه المقال عن أبرز وأهم مستشفيات وعيادات ومراكز قطر الطبية. نرجوا أن نكون قد وافيناكم بالمعلومات اللازمة والكافية. ودمتم بألف خير وصحة وعافية!

Exit mobile version