Site icon اسأل قطر

مراكز دورات إدارية بقطر وأساليبها ورؤيتها

مراكز دورات إدارية بقطر

تعرف أكثر على مراكز دورات إدارية بقطر

مراكز دورات إدارية بقطر منتشرة بكثرة السبب في ذلك؟ إذا كنت تريد التقدم لوظيفة في أي شركة فأول سؤال تسأل عنه هو شهادتك، بالإضافة إلى الدورات الإدارية التي اتبعتها وهذا شرط القبول لأن الشركات تحتاج للحفاظ على قدرتها التنافسية في الاقتصاد العالمي، لتطوير جيل جديد من المدراء المتميزين القادرين على إدارة أعمال الناس في هذا العصر. طبعا ً هذا الأمر يتطلب ازدياد المعرفة من قبلهم عن طريق التدريب.

اهتمام الدولة بمراكز دورات إدارية بقطر

لتحقيق هذه الغاية زاد اهتمام قطر، وبذلت قصارى جهدها لتدريب وتطوير العاملين في المجال الإداري والمجالات التعليمية. كما اتسعت مراكز التدريب لتشمل المستوى الإقليمي القطري. إضافةً إلى ذلك، تم تزويد تلك المراكز بأحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية. التي من شأنها أن تخلق جيل واعي ومثقف وعلى دراية كاملة بمتطلبات سوق العمل المستجد، ومن هذه المراكز

مركز أركان للتدريب الإداري أحد مراكز دورات إدارية بقطر

معهد متخصص يهتم بتدريب الأفراد من أجل تحقيق التطور في الأداء وزيادة الإنتاج، وينطلق من أن التدريب ليس عملاً عشوائياً أو مهمة زائدة يمكننا أن نمارسها أو لا نمارسها. بل يسعى مركز أركان للتدريب الإداري إلى تقديم معرفة جديدة، وإضافة معلومات متنوعة، وإعطاء مهارات وقدرات متميزة. كما يعمل على بناء اتجاهات إيجابية، وصقل الأفكار، وتطوير سلوكيات وأساليب العمل.

التحاق المتدربون ببرامج موجهة تهدف إلى إكسابهم مهارات جديدة وصقل وتنمية مهاراتهم الحالية. مع الأخذ بعين الاعتبار أن التدريب الإداري ذو علاقة تبادلية بين الفرد والوظيفة التي يقوم بها في المؤسسة التي يعمل لحسابها.

كما يأخذ في الاعتبار خبرات المتدرب السابقة، والتدريب الذي تلقاه أثناء ممارسته مهامه الوظيفية سواءً أكان عن طريق تجربته الشخصية أو خبراته المكتسبة من محيطه الوظيفي.

يتميز مركز أركان للتدريب الإداري في عملية التنمية البشرية والاقتصادية والتي تشكل حجر أساس في رؤية قطر 2030. فهي بمثابة محرّك لتطور المجتمع، من خلال توفير فرص عمل أكثر، ومستوى حياة أفضل للمواطنين والمقيمين. كما يساعد في تنمية اقتصاد قطر وفق الرؤية الوطنية التي تعتمد على المعرفة أكثر من الاعتماد على عوائد النفط.

والسعي إلى تحقيق التنوع في مصادر الدخل لضمان مناخ أعمال مستقر ومستدام، قائم على تعزيز المنافسة واستقطاب المزيد من الاستثمارات. وتحفيز النمو بالرغم من أن النمو الاقتصادي ليس كافياً لضمان الازدهار، إذ أن التنمية الاجتماعية والبشرية ركنان أساسيان في تقدم

تطوير القدرات البشرية من خلال إغناء المعرفة، وزيادة المهارات الإدارية، وتعزيز الممارسات التطبيقية، باتباع أحدث الوسائل المبتكرة. بالإضافة إلى إغناء الأفراد معرفياً ومهارياً لنصل إلى مجتمع مزدهر متقن لعمله، من خلال الالتزام بتقديم أفضل البرامج التدريبية المعاصرة.

للتسجيل فيه ادخل على الموقع الإلكتروني له عبر الرابط: http://www.arkan.com.qa/

مركز هاي تك للتدريب

هاي تك للتدريب وهو عبارة عن شركة تدريبية مهنية وفنية متميزة تأسست في التسعينيات. انطلاقاً من إيمانها بأن الإنسان أهم أساسيات الدولة ولابد من العمل على تنمية مهاراته في مجالات العمل كافةً. ومنذ ذلك الحين تعمل هاي تك للتدريب في السوق المحلي في قطر على تقديم أعلى مستويات في جودة التدريب لنكون في مقدمة المؤسسات التدريبية في الدولة.

تقديم التدريب المهني والفني بصورة عملية وجذابة من خلال خلق بيئة وظيفية تفاعلية إيجابية تضمن تحقيق النتائج الاكاديمية والعملية المباشرة معتمدين في ذلك على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، وملتزمين مع شركائنا المحليين والدوليين من أجل التأهل الوظيفي، وتحقيق رسالتنا التنموية والاجتماعية والتكاملية في الدولة.

للتسجيل فيه ادخل على الموقع الإلكتروني له عبر الرابط: http://www.hitechqatar.com/

مركز الفوز للتدريب الإداري

يرى أن القطاع الإداري هو واحد من أكثر القطاعات أهمية على مستوى العالم. لذلك يهدف المركز إلى أن يقوم بدور فعال في تطوير هذا القطاع على مستوى دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.

  1.  برامج تدريبية ذات جودة عالية لتلبية احتياجات العملاء.
  2. برامج تأكيد التميز المهني والشخصي.
  3.  دورات تعزيز الفعالية التنظيمية.
  4. طرق تحقيق النجاح الحالي والمستقبلي للمنظمات.

تطوير وتقديم برامج تدريب إدارية عالمية المستوى تواكب أحدث الاستراتيجيات في مفهوم الإدارة.

للتسجيل فيه ادخل على الموقع الإلكتروني له عبر الرابط: http://www.fawz.qa/

مركز الفوز للتدريب الإداري أحد مراكز دورات إدارية بقطر

مركز العطية للتدريب الإداري

مركز العطية من أوائل المراكز التي حصلت على التصديق كمركز معتمد للتدريب في شباط عام 2003 في دولة قطر. ليتم اعتماده كأحد أول المراكز المتخصصة التي بدأت نشاطها في سوق العمل، بالإضافة إلى سعيه الدائم إلى التميز ، والاحتراف في العمل. لتكوين مضمون مواكب للتطور في مجال المعلوماتية والتكنولوجيا في هذا العصر.

  1. خلق موارد بشرية على مستوى عالي.
  2. تزويد الدارسين بمهارات التكنولوجيا.
  3. تكوين جيل قادر على الإبداع ، والتميز بالجوانب التعليمية والتربوية.
  4. تلبية احتياجات سوق العمل.
  5. التدريب على اللغات.

تعرف أيضاً: منح جامعات قطر والأوراق المطلوبة للتقديم

مركز الامتياز للتدريب والاستشارات

يسعى مركز الامتياز إلى صناعة أدوات وتقديم خدمات دائمة ومتنوعة ترتكز على البرامج ذات العلاقة بمجال التدريب والاستشارات لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، التي تمثّل خريطة طريق لمستقبل الدولة.

من الأهداف التي أدت إلى تأسيس المركز:

  1. هو الحاجة إلى ربط برامج التدريب والتأهيل بالسياسة والتوجه الوطني في مجال التدريب والاستشارات في البلد.
  2. ضمان توافق مخرجات المركز من الكادر البشري المختص في هذا المجال مع احتياجات العمل على الصعيد الوطني واحتياجات التنمية الشاملة عمومًا.
  3. تعمل على تنويع التدريب وصياغة أهداف طموحة لتنمية القطاعات في الدولة.
  4. تطوير قدرات متخصصة ببرامج تأهيل مستمرة في عدة مجالات، وعلى رأسها كوادر القطاع الحكومي من أجل الوصول إلى كادر بشري تدريبي ناجح.
  5. تنفيذ برامج للتدريب والتعليم والاستشارة من أجل تحقيق تعليم من متكامل يعزز التنمية.

أهمية مراكز دورات إدارية بقطر لكل فرد

فوائد مراكز دورات إدارية بقطر للمؤسسة

إن المحور الجوهري لمراكز الدورات الإدارية المعاصرة بقطر يقوم على تطويرها بيئة تنظيمية تعمل على بلورة الاتجاهات الإبداعية وفق منهج فكري وعلمي يقوم على قيم ومعايير وممارسات وظيفية تنعكس على تحسين أداء العاملين في المجال الإداري.

Exit mobile version