Site icon اسأل قطر

تنمية مهارات الأطفال بقطر والمراكز التي تتبناها

تنمية مهارات الأطفال بقطر

تعرف أكثر على مراكز تنمية مهارات الأطفال بقطر

تنمية مهارات الأطفال بقطر من المواضيع الأساسية لدى أي عائلة. علماً أن الطفل يحتاج منذ اليوم الأول من ولادته إلى الاهتمام بتنمية مهاراته ومتابعة مستمرة من قبل والديه. وتعد أهم طريقة للتعلم هي المشاركة النشطة والتجربة حيث أن الدماغ هو العضو الوحيد الذي يتطوّر وينمو من خلال التجربة. إضافةً إلى اهتمام الأهل هناك مراكز خاصة بتنمية مهارات الأطفال بقطر، ولعل أهمها:

مركز يوسي ماس التعليمي من أفضل مراكز تنمية مهارات الأطفال بقطر

شعار المركز الريادة والتميز حيث يوفر المركز تعليم عالي الجودة للجميع من خلال أفضل مدرسين. إضافةً إلى أن إدارة المركز ممتازة تعمل على التواصل مع ولي الأمر في دروس التعزيز. ويسعى المركز ليصبح الأفضل في مجال الحساب الذهني والرياضيات باستخدام أفضل البرامج وأفضل الوسائل الحديثة وأحدث مناهج الرياضيات.

إضافةً إلى ذلك، يسعى المركز إلى أن يكون شريكاً في تنشئة جيل متعلم مسلح بالمعرفة والتعليم. يقدم المركز دروس التقوية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين ال ٤ و ١٨ سنة علاوة على ذلك فهو يقدم برامج متنوعة:

للاستفسار اضغط على رابط الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز: http://www.ucmasqatar.edu.qa/

يوسي ماس للحساب الذهني من أهم برامج تنمية مهارات الأطفال بقطر

الحساب الذهني هو طريقة من طرق الحساب الذي يقوم به الطفل دون استخدام قلم رصاص وورقة أو آلة حاسبة. إضافةً إلى ذلك، هو برنامج تطوير ذهني مميز للأطفال مخصص لتفعيل طاقتهم الذهنية الكامنة. وذلك في المرحلة العمرية التي يبلغ فيها الذهن ذروة تطوره ونموه أي الأطفال ما بين سن الرابعة والثالثة عشر.

طوّر مركز يوسي ماس برنامج الحساب الذهني حيث يستخدم نظام الأربعة أصابع باستخدام كلتا اليدين للتدريب على مهارات العداد. علماً أنه أثناء عملية التدريب يتم تحويل الطلاب إلى محترفين للمعداد وهو آلة حاسبة صينية قديمة. ومن ثم يستطيع الطفل تصور عداد افتراضي أو ذهني لحل المسائل الرياضية عن طريق مجموعة مختلفة من التدريبات الذهنية.

مركز أوكسفورد مختص بتنمية مهارات الأطفال بقطر

يبدأ المركز بتقييم متعمق يحدد مشكلات المدرسة والتعلم. ثم يقوم بإنشاء برنامج تعليمي مخصص يلبي الاحتياجات الفريدة للأطفال. إضافةً إلى ذلك، فالمركز يساعد الأطفال للحصول على ما يحفزهم حتى يكونوا على الطريق الصحيح ويطمحوا إلى النجاح في المستقبل. علاوةً على ذلك، يتلقى الطفل خطة تعليمية مخصصة واستراتيجيات تعلم للتنفيذ في المدرسة ونصائح دراسية وتنظيمية.

للاستفسار والتسجيل اضغط على الرابط: http://www.oxfordlearning.qa/

أهداف المركز

  1. تعزيز قدرات الطفل وازالة ما يعيقها بتنمية الجوانب الترفيهية والثقافية والفكرية والاجتماعية.
  2. تعزيز المشاركة الاجتماعية للطفل للشعور بدوره​ و مسؤوليته.
  3. إعداد وإنتاج أدلة نوعية تعنى بالطفل حيث يتم تعميم الاستفادة منها.
  4. تقديم استشارات تربوية وتعليمية متخصصة في مجال تأهيل المختصين وتربية الأطفال.

يمكن التواصل مع المركز على الارقام التالية:97444910777

مركز أكا كونسيبت

يختص المركز بتنمية مهارات الأطفال بقطر يركز على مساعدة الطلاب على تحقيق النجاح الأكاديمي من خلال التعاون الكامل بين المدارس والعائلات. ويهدف إلى تلبية الاحتياجات التعليمية الفردية من خلال توفير أساليب مبتكرة وأدوات مخصصة يستخدمها الطلاب لتطوير مهاراتهم الأكاديمية لبناء علمهم.

علماً أن مهمة المركز هي تقديم دعم تعليمي عالي الجودة مكمل للبرامج المدرسية مع بناء علاقات وثيقة مع عائلات الطلاب. ويسعى المركز ليكون أفضل مركز تعليمي في الدوحة لمساعدة الأطفال على كسر حدود المعرفة.

تم تصميم مجموعة واسعة من ورش العمل والبرامج التفاعلية للطلاب وأولياء الأمور باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية. وذلك للتركيز على أساليب وأدوات التعلم التي تطور وتخلق الاستقلالية حتى يتمكن الطلاب من تحقيق أهدافهم التعليمية النهائية.

للتسجيل والاستفسار اضغط على الرابط: http://www.aca-concept.qa/

المهارات التي يقدمها المركز

مركز شاين التعليمي من أهم مراكز تنمية مهارات الأطفال بقطر

يقدم المركز خدمة دروس التقوية في قطر في جميع المواد وتتوافر هذه الدروس فردية وجماعية .إضافةً إلى ذلك، يمكن اختيار الدروس المفضلة وذلك بأسعار تنافسية. يحمل المركز ترخيص وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي لتقديم دروس التقوية للطلاب والطالبات في جميع المراحل. إضافةً إلى ذلك، يعد مركز متكامل من كادر تعليمي يضم أكبر المعلمين والمعلمات في جميع المواد الدراسية المدرسية منها والجامعية.

مركز شاين التعليمي في قطر

هدف المركز تأسيس وإنشاء جيل متعلم وناجح بتفوق. بالإضافة إلى بناء أسس التعليم الحديث في نفوس ابناء الوطن القطري. علماً أن المركز يركز أيضا على العامل النفسي للطلاب وطرق التعامل معهم وزراعة حب الوطن وحب التقدم والنجاح في داخلهم.

للاستفسار والتسجيل يرجى الضغط على الرابط: https://shinecenter-qa.com/

مركز مهارات التعليمي لذوي الاحتياجات الخاصة

يهتم المركز بتنمية مهارات الأطفال بقطر الذين يعانون من إعاقة جسدية أو عقلية. إن مركز مهارات التعليمي هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط يوفر خدمات التدريب و مساندة التعليم لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس و الدعم الأكاديمي و السلوكي والإجتماعي.

يقوم مركز مهارات التعليمي بتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة وذلك من خلال تقديم التدريب اللازم لتطوير مهاراتهم. وذلك بهدف مساعدتهم في الحصول على وظيفة حتى يصبحوا أفراداً مساهمين في المجتمع. إن دمج ذوي الإحتياجات الخاصة يتم من خلال خطة توضع من قبل المختصين، يتم فيها تحديد الأهداف والمدة الزمنية للتطبيق.

بالإضافة الى وضع آليات وإستراتجيات للوصول للأهداف، و يتحقق الدمج عندما يكون الفرد قادراً على الاستقلال الكلي. تم تصميم جميع الصفوف الدراسية لتقديم بيئة مريحة تركز على إمكانيات كل طفل و اسلوبه الدراسي المخصص.

انظر أيضاً: دليل أفضل حضانات وروضات قطر

مركز التعليم المبكر لتنمية مهارات الأطفال بقطر

يحرص المركز على توسيع مهارات التفكير لدى الاطفال واستخدام المنهاج الابداعي. ومن أهم المهارات التي يقوم بتعليمها للأطفال المهارات الاجتماعية والعاطفية واللغوية. علاوةً على ذلك، فهو يساعد الأطفال في التعبير عن مشاعرهم والتواصل مع الآخر منذ سن مبكرة.

إضافةً إلى تشجيع منهج التعلم من خلال اللعب بهدف تزويد الأطفال بالقدرة على استكشاف أنشطة جديدة في بيئات متنوعة. علماً أن الأطفال يتعلمون بالأغاني والألعاب المختلفة ويمارسون الرياضة والالعاب الترفيهية الهادفة وسط بيئة آمنة كلياً.

يهدف المركز إلى دعم اللغة الأم وبناء لغة ثانية. إذ يتولى الإشراف و التواصل في كل صف دراسي مدرستين، أحدهما تتحدث العربية و الأخرى تتحدث الإنجليزية بالإضافة إلى مدرسة مساعدة ثالثة. مشيرة إلى أن دماغ الطفل من عمر 6 اشهر حتى الثلاث سنوات مهيئة لإستيعاب أكثر من لغة حيث يتم تهيئة خلايا الدماغ لإستقبال اللغات بسهولة في المستقبل.

فوائد تنمية المهارات

وبذلك نكون قد عرضنا لكم أفضل مراكز تنمية مهارات الأطفال بقطر. وبوسع كل من يزور قطر اليوم أن يلمس مدى التقدم التربوي فضلاً عن استقطاب أفضل الخبرات و الكوادر التعليمية والتأهيلية. بالإضافة إلى ذلك، بالإمكان إلقاء نظرة على المركز للحصول على معلومات عن مدى جودة التعليم فيه.

Exit mobile version