Site icon اسأل قطر

محلات الذهب في قطر وأماكن تواجدها

محلات الذهب في قطر

تعرف على محلات الذهب في قطر وأماكن تواجدها

محلات الذهب في قطر تجد العروس فيها العديد من الخيارات المتاحة، والتي تلبي احتياجات وأذواق كل العرائس. فالعروس القطرية معروفة بذوقها الرفيع وعشقها لاقتناء أثمن المجوهرات وأجملها. لذلك، تقصد محلات الذهب باحثة عن أفضلها لتكمل بها إطلالتها التي لا تكتمل دون مجوهرات وإكسسوارات تبرز جمالها وتألقها في فستان الزفاف.

أهم محلات الذهب في قطر

إذا كنتِ عروساً مقيمة في قطر وتبحثين عن أجمل مجوهرات قطر، نقدم لك قائمة تضم أفضل محلات الذهب في قطر:

سوق الذهب

يقع في الدوحة، ويضم عدداً كبيراً من متاجر الذهب التي تبيع قطعاً مذهلة من الذهب بأسعار مناسبة، وفي هذا السوق تجد كل شيء:

ملبار للذهب والألماس

هي شركة متفوقة في المجموعة. تم تأسيسها في عام 1993 في كوزيكود، ولاية كيرالا. والآن أصبح لديها شبكة قوية للبيع. تضم أكثر من 250 متجر، موزّعة في 10 بلدان، و10 محلات للبيع بالجملة. تحتل الشركة حالياً مكانة مرموقة في العالم. هدفها التميز بأفضل قطع الذهب والألماس في العالم.

داماس للمجوهرات من أجمل محلات الذهب في قطر

هي شركة رائدة في مجال المجوهرات والساعات الدولية في الشرق الأوسط. تأسست في عام 1907، وتطورت بشكل كبير حيث يوجد اليوم حوالي 300 فرع في الشرق الأوسط، يقع معظمها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

هدفها يتمثل بالتميز في الذهب. كما تعد من أفضل ماركات الساعات بالعالم.

مجوهرات سكاي

بداية مجوهرات سكاي كان من دبي. فدبي تعد مدينة الذهب التي يزورها الناس من كل بقاع العالم لتسوق المجوهرات الفاخرة والتصاميم مبتكرة ورائعة التي شكلت قفزة كبيرة.

أولت اهتمام خاص للعروس من خلال تشكيلة كبيرة من خواتم السوليتير المتفردة بتصاميمها الكلاسيكية والفخمة. هذه الخواتم مصنوعة من الذهب الأصفر والأبيض ومرصعة بالألماس، ومزودة بأحدث التصاميم والموديلات المميزة التي ترضي كافة الأذواق.

أما بالنسبة للمحابس، منها ما هو عريض أو رفيع، بالأسلوب البسيط أو المزخرف التي تتناسب مع كافة الأذواق.

محل مجوهرات الفردان

تأسست عام 1954، على نهج قائم على تحقيق أعلى مستوى لإرضاء العملاء بقطع فريدة وخاصة. ارتبط اسمها بالريادة في رفد السوق في قطر والدول المجاورة بمجموعة حصرية من أشهر العلامات العالمية للرقي والفخامة والتفرد وقد حققت ذلك من خلال إطلاق مجوهرات خاصة بها.

مجوهرات المفتاح

تأسست في عام 1984. تقدم الخدمات للعملاء من الطبقة الراقية في الدوحة. منذ البداية قام فريق العمل ببناء علاقات مع الآلاف من العملاء والعلامات التجارية المتخصصة في المجوهرات والساعات من سويسرا وأيضاً إيطاليا لتصل إلى ألمانيا. تشتهر بالحرفية الرائعة لمنتجاتها.

محل مجوهرات فرساي

تضمن للعميل الرضا الكامل والقيمة لأمواله، وذلك لأن فريق العمل يحرص على الجودة في العمل من خلال الحرص على التعامل مع أفضل الشركات المصنعة في كل العالم التي تصنع بأعلى معايير الجودة.

شوبارد

تشتهر بقطع المجوهرات الفريدة من نوعها. إذ تعرف بالابتكار والبراعة في الجودة والأصالة.

مجوهرات معوض

تأسس عام 1908 على يد ديفيد معوض. بدايته كانت في صنع الساعات والتصاميم الحصرية التي يكلفه بها العملاء الأثرياء. تميزت مجوهرات عوض علي مر العصور بتصاميم فريدة وبيع المجوهرات و القطع الفريدة التي هي مزيج راقي من الفن في التصميم من حيث الجودة الحرفية وشغف خبراء المجوهرات.

تيفاني آند كو

تأسست في نيويورك في عام 1837، وتعتبر شركة رائدة في العالم في هذا المجال. تمتاز العلامة التجارية الخاصة بها بالتراث الغني والمميز. وهي تعد شركة تصنيع وتجارة عالمية للمجوهرات والإكسسوارات الفاخرة.

محل تيفاني آند كو في قطر

 

أفضل أنواع الذهب الخليجي في محلات الذهب في قطر

يعتبر الذهب عيار 21 أفضل أنواع الذهب الخليجي، فهو يعد النوع الأكثر مبيعاً في أسواق الخليج للذهب. يتكون الذهب عيار 21 من حوالي 87% ذهب والباقي 13% عبارة عن سبيكة من النحاس، وهو منتشر في المجوهرات الراقية.

بينما العيارات الأخرى للذهب:

لتكتمل أناقتك سيدتي يمكنك التعرف أيضاً على: أهم محلات الفساتين في قطر وأماكن تواجدها 

ألوان الذهب المتواجد في محلات الذهب في قطر

يعتقد الناس أن الذهب له لونين هما الأصفر والأبيض، ولكن هذا اعتقاد شائع، فالذهب له ألوان عديدة، وهي:

الذهب في الحالة الطبيعية لونه أصفر، وهو اللون الشائع في أفضل أنواع الذهب الخليجي، وغالباً يصنع منه الأقراط البسيطة والقائد والأساور العصرية.

عبارة عن ذهب ممزوج بالنيكل والنحاس والزنك عليه، وبعض الذهب الأبيض مطلي بمعدن مثل الروديوم للحصول على لون أبيض أكثر لمعانًا. يصنع منه خواتم وقلائد وأساور وأقراط.

يسمى أيضاً الأحمر الخجول، وهو عبارة عن خليط من الذهب مع النحاس وتتوفر معظم أنواع المجوهرات بالذهب الوردي، لأنه خيار عصري.

يصنع من إضافة الفضة إلى الذهب، وهذا النوع من الذهب لا يحتوي على النحاس، ويعتبر أكثر غرابة من معظم الألوان الأخرى، يصنع منه خواتم الزفاف.

هو نوع من الذهب مطلي بطبقة من الروثينيوم من أجل مزيد من القوة.

لماذا يوجد سعرين للذهب بيع وشراء في محلات الذهب في قطر؟

نتيجة القيمة المضافة على تصنيع جرام الذهب للمشغولات التي يصنع منها الحلي والزين. حيث يقوم تاجر الذهب عند البيع يقوم بإضافة مصنعية الذهب لكل جرام، وعند الشراء يقوم التاجر بخصم المصنعية.

محلات الذهب في قطر تلقى رواجاً كبيراً من قبل القطريين الذين يسارعون لاقتناء الذهب للزينة وللربح والمحافظة على أموالهم أيضاً، لأن تجارة الذهب تجارة رابحة أثبتت نفسها على مر العصور.

Exit mobile version