Site icon اسأل قطر

دورات معتمدة في قطر في جميع المجالات

دورات معتمدة في قطر

تعرف على دورات معتمدة في قطر في عدة مجالات

دورات معتمدة في قطر قد تكون ما تبحث عنه، سواءً كنت تمتلك مهارة فردية تود تطويرها واستثمارها في مجال مهني أو تريد اكتسابها من الأساس لإضافتها داخل ملفك المهني. تغذي الدورات الاحترافية المعتمدة الحاجة لصقل المهارات من خلال تحديد نقاط القوة والضعف لكل مترشح حيث يتم تعديلها بشكل مستمر بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل وهذا ما يميزها عن التعليم الأكاديمي. نقدم لك فيما يلي أهم الدورات المعتمدة في دولة قطر.

دورات معتمدة في قطر حول المعلوماتية

تتغلغل تكنولوجيا المعلومات في حياتنا اليومية بل وأصبحت العمود الفقري للاقتصاد والمجتمع، ولأن هذا القطاع ينمو يوماً بعد الآخر ستصبح فرص العمل ممتازة. ولهذا لا تتردد في التسجيل ضمن الدورات المعتمدة للمعلوماتية في قطر، وهذه بعض منها:

دورة مراقبة نظم المعلومات والمخاطر CRISC تعتبر دورات معتمدة في قطر مهمة في مجال المعلوماتية

دورة مسؤول أمن نظم المعلومات المعتمد (CESSO)

دورة محترف الحوسبة السحابية المعتمد

دورات طبية معتمدة في قطر

يمكن للدورات الطبية المعتمدة أن تحسن من فرص العمل الخاصة بك خصوصا إذا كنت من غير خبرة. كما يمكن أن يسمح لك أيضاً بممارسة مهنة في تخصصات طبية متعددة بصفتها دليلاً عن معرفتك الطبية الواسعة وحرصك على تطوير مهاراتك. وهذه بعض الدورات المعتمدة في دولة قطر:

دورة ما بعد التدرج في إدارة الرعاية الصحية والقيادة

دورة ماجيستر التمريض تعد أيضاً دورات معتمدة في قطر

دورات تسويق معتمدة في قطر

يزداد الطلب على المتخصصين في التسويق، ولا يُتوقع أن يتغير ذلك في السنوات الخمس المقبلة. وفقاً لمكتب إحصاءات العمل، يمكن لمحلل أبحاث السوق أو أخصائي التسويق أن يتوقع ربح 65،810 دولاراً سنوياً. يستخدم أصحاب العمل شهادات مختلف الدورات كدليل على أن مقدم الطلب لديه المعرفة والمهارات اللازمة للوظيفة. فيما يلي أهم الدورات في هذا القطاع:

دورة التسويق الرقمي الشاملة

دورة الأخصائي المعتمد في المبيعات والتسويق

دورة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

دورات التسويق بالتبعية تعد أيضاً دورات معتمدة في قطر

تعرف أيضاً: تعليم البرمجة والكمبيوتر في قطر والمراكز التدريبية

دورات معتمدة في الموارد البشرية قطر

هناك العديد من الأسباب الوجيهة التي قد تجعلك تقدم للدورات المعتمدة في مجال الموارد البشرية حيث أن الحصول على شهادة من هذا القطاع يجعلك تتقدم بخطوة على معظم طالبي العمل في قطر، لأنه مجال متعدد الاستخدامات يشمل ريادة الأعمال، التسويق، علم النفس والتعليم. كما أنها تتيح الرقي في سلم الإدارة داخل الشركات والمؤسسات، وهذه بعض الدورات التي يمكنك التقديم فيها:

دورات CIPD في ممارسة شؤون الأفراد والتنمية (CPP) بمختلف المستويات

دورة CHRMP العالمية في تحليلات الموارد البشرية

دورات مالية معتمدة في قطر

تحظى فرص التوظيف في قطر بمنافسة عالمية، فإذا كنت تبحث عن صعود السلم أو اقتحام ميدان العمل هناك، ستحتاج إلى اثراء ملفك المهني. تعتبر الدورات المعتمدة سبيلك في سوق شديد التنافسية. فيما يلي بعض الدورات المعتمدة بدولة قطر:

دورة خبير مجاز في مؤسسات غير ربحية CNAP

دورة إعداد التقارير المالية الدولية

دورة مكافحة غسيل الأموال

دورات معتمدة في قطر لتعلم اللغات

بالإضافة إلى تسهيل قضاء الوقت في العيش والعمل والدراسة في أجزاء مختلفة من العالم، يمكن أن يمنح التدريب اللغوي أيضاً ميزة تنافسية كبيرة في سوق العمل اليوم. وهذا ينطبق حتى على جميع اللغات ونخص بالذكر اللغة الإنجليزية التي تُعتبر لغة عالمية.

يمكنك التسجيل في مركز اللغات بجامعة حمد بن خليفة حيث يتم تقديم دورات احترافية من الدرجة الأولى في اثنتا عشرة لغة، وعلى رأسها:

  1. الإنكليزي.
  2. الفرنسية.
  3. الإسبانية.
  4. الروسية.
  5. التركية.

دورات معتمدة في قطر في علم النفس

هناك العديد من الأسباب للتسجيل في دورات علم النفس، من الآفاق المهنية إلى الاهتمامات الشخصية. من الجدير بالذكر أنه يتم تقديرها بشكل متزايد من قبل أرباب العمل الذين يقدرون المهارات التحليلية والاستدلالية التي تمنحك إياها. هذه بعض الدورات التي قد تهمك:

الدورة المهنية في علم نفس الطفل

دورة علم النفس الإجرامي

دورات علم نفس الحيوان هي دورات معتمدة في قطر

دورات مهن يدوية معتمدة في قطر

لحسن الحظ، تعتبر الفنون والحرف اليدوية أشكالاً عالمية للتواصل. لذلك فإن دخول عالم الحرف والحصول على شهادات دورات هي مفتاحك لدخول سوق العمل العالمي. هذه بعض مراكز التدريب وتنظيم الدورات في دولة قطر:

مركز Arts and Crafts يقدم دورات معتمدة في قطر بمجال المهن اليدوية

أكاديمية IMB قطر للأزياء والفنون تقدم دورات معتمدة في قطر

أكاديمية IMB قطر

مركز التدريب المتميز قطر

وبهذا نكون قدمنا لكم دليلاً موجزاً شاملاً لأكثر المجالات طلباً للعمل وأحسنها دخلاً. سواءً من أجل دوافعك الشخصية أو من أجل بناء سيرة ذاتية ثرية ومميزة. يمكنك أن تختار ما تشاء من الدورات المعتمدة في قطر.

Exit mobile version