Site icon اسأل قطر

شروط القبول بكلية التمريض – جامعة قطر

شروط القبول بكلية التمريض - جامعة قطر

شروط القبول بكلية التمريض - جامعة قطر

تستعد كلية التمريض في جامعة قطر لاستقبال الفوج الأول من الطلبة، ابتداء من مطلع خريف 2022، إذ حددت الكلية عدداً من شروط القبول بكلية التمريض.

شروط القبول بكلية التمريض – جامعة قطر

كما تشمل شروط القبول بكلية التمريض – جامعة قطر

التحويل إلى كلية التمريض

أما بالنسبة إلى التحويل إلى كلية التمريض ضمن قطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر، حيث تتم التحويلات الداخلية بما يتماشى مع عملية التحويل الداخلي والجداول الزمنية التي تحددها جامعة قطر. وسيقوم مكتب شؤون الطلاب بالكلية بتقييم طلبات التحويل الداخلي بناءً على القدرة الاستيعابية للكلية وعلى الأداء العام في المقررات المشتركة. أما الطلاب من خارج قطاع العلوم الصحية والطبية من كليات جامعة قطر الأخرى فيتم النظر في الحد الأدنى من المعدل التراكمي 3.00 وما فوق. ومجموع الساعات المعتمدة يفضل ألا يزيد على 33 ساعة مكتسبة. وإكمال ما لا يقل عن مقررين علميين.

الأهداف التعليمية لكلية التمريض جامعة قطر.

وتطمح كلية التمريض إلى أن تكون نموذجًا يحتذى به في التعليم والبحث والخدمة المتميزة وتقديم برامج تمريض أكاديمية مبتكرة تتبع المعايير الدولية وتلبي احتياجات الرعاية الصحية الوطنية.
وتسعى الكلية إلى توفير برنامج تمريض مصمم لتمكين الطلاب من تصميم وتنفيذ رعاية تمريضية مهنية متخصصة تركز على المريض والأسر في مجموعة متنوعة من البيئات والمؤسسات المجتمعية، مع التركيز على سلامة المريض وجودته. وتعزيز ثقافة البحث العلمي، والممارسة القائمة على الأدلة البحثية لضمان رعاية آمنة وعالية الجودة. وتعزيز الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات للتواصل وإدارة المعرفة ودعم اتخاذ القرار بشكل مستمر لتحسين جودة وسلامة تقديم الرعاية الصحية.
وتطبيق مفاهيم القيادة وتحسين الجودة والإدارة لممارسة مهنة التمريض. إلى جانب التواصل الفعال مع الأفراد والأسر والمجتمعات المتنوعة ثقافيًا ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين. وتوفير بيئة تعليمية تعزز التطور المهني والنمو الشخصي والتعليم مدى الحياة.

مخرجات التعلم بكلية التمريض – جامعة قطر

كما تسعى الكلية من خلال مخرجاتها إلى توفير الرعاية ودمج المعرفة مع مجموعة متنوعة من التخصصات والمهارات لتوفير رعاية شاملة وفعالة ومختصة وذات جودة تركز على المرضى والأسر والمجموعات والسكان في مجموعة متنوعة من الإعدادات طوال الحياة. إلى جانب استخدام الممارسات القائمة على الأدلة الطبية لتوجيه توفير رعاية آمنة فعالة وملائمة ثقافيا تركز على المرضى والأسر والسكان من مختلف المجموعات طوال الحياة. وإظهار مهارات القيادة والإدارة لتقديم رعاية تمريضية عالية الجودة والتنسيق بين فرق الرعاية الصحية المختلفة. بالإضافة إلى تحسين الجودة، السياسات، وفعالية التكلفة والمساءلة عن تقديم الرعاية في مختلف الظروف.
وتطمح كلية التمريض جامعة قطر إلى إظهار المهارات العلاجية الفعالة والتواصل المهني بين أفراد التخصص الواحد والتخصصات الطبية الأخرى. وإظهار المهارات التعاونية وكفاءة المعلومات الصحية لتقديم وتوثيق رعاية عالية الجودة وتحسين نتائج الرعاية للعملاء والمرضى. واستخدام التفكير الناقد والتحليل المنطقي لتوفير رعاية تمريضية آمنة وشاملة طوال الحياة في مختلف قطاعات الرعاية الصحية المعقدة باستخدام عملية التمريض لتعزيز الصحة والحفاظ على الرفاهية والوقاية من الأمراض واستعادة الصحة للأفراد والعائلة والمجموعات والمجتمع والسكان. وإظهار الاحترافية والمعايير المهنية للسلوك والقيم الأخلاقية والقانونية والمساءلة عن السلوكيات الشخصية والمهنية.
وختاماً عرضنا لكم في هذا المقال شروط القبول بكلية التمريض – جامعة قطر و كيفية التحويل إلى كلية التمريض في جامعة قطر.
Exit mobile version