Site icon اسأل قطر

جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا، شروط القبول على مستوى البكالوريوس والماجستير

جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا

جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا

جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا، هي أول جامعة تطبيقية وطنية تقدم درجات الماجستير والبكالوريوس التطبيقي. بالإضافة إلى الشهادات والدبلومات في مختلف المجالات. علماً أن لديها أكثر من 50 برنامجًا في مجالات التكنولوجيا الهندسية والصناعية والتجارية وإدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات. تتميز الجامعة بمرافقها التعليمية التي تركز على الطالب عن طريق إنشاء مخابر التدريب لزيادة مهاراتهم العملية.

تخصصات جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا

بعد الإعلان الرسمي عن تأسيس وانطلاق جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا في شكلها الجديد. ازدادت عمليات البحث من قبل الطلاب وآبائهم عن التخصصات التي تقدمها الجامعة للماجستير والبكالوريوس.
ولعل أهم هذه التخصصات للماجستير:

تخصصات البكالوريوس في جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا

تشمل الجامعة العديد من التخصصات المتميزة التي يطلبها سوق العمل القطري. وذلك لكي تتناسب مع متغيرات سوق العمل. وقد جاءت التخصصات المتوفرة على الشكل التالي:

اختصاصات الأعمال التطبيقية

يتخرج الطالب من هذا الاختصاص بحصوله على درجة البكالوريس في الاختصاصات التالية:

اختصاصات في الهندسة

يحصل المتخرج من جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا في اختصاص الهندسة على درجة البكالوريوس في أحد الأقسام التالية:

الاختصاصات الطبية

يحصل الطالب الذي يتخرج من جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا على درجة البكالوريوس في أي من العلوم التالية:

اختيار التخصص في جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا

اختيار التخصص في جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا

يتم قبول الطلاب في الكلية التي يرغبون متابعة دراستهم بها. وذلك بعد تقديم طلب قبول إلى جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا. يمكن للطلاب اختيار التخصص المطلوب بعد حصولهم على الحد الأدنى من المتطلبات حيث يعتمد القبول في التخصص على تنافس قوي جداً بين المتقدمين. مع العلم بأن الحصول على الحد الأدنى من المتطلبات لا يضمن بالضرورة القبول في التخصص المطلوب،

شرط القبول

إضافة إلى ذلك يجب على الدارسين استكمال متطلبات التخرج. وذلك للحصول على درجة البكالوريوس من جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا. وذلك كي يتم اعتماد تخصصه الدراسي الذي حقق متطلباته. يعتبر التخصص الذي يكتب في كشف العلامات الرسمي عند التخرج. وفي إفادة التخرج هو التخصص الرئيسي الوحيد الذي نجح فيه الطالب والذي تعترف به وتقره جامعة قطر للعلوم ولتكنولوجيا. كما تهدف جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا إلى تزويد الدولة بالمتخصصين والفنيين والخبراء. عن طريق إعداد وتخريج كوادر متخصصة من حملة المؤهلات الجامعية بكافة درجاتها. إضافة إلى تدريبها تدريباً أكاديمياً تقنياً وتطبيقياً ومهنياً في المجالات التي تفي باحتياجات المجتمع والجهات والمؤسسات الحكومية والقطاعات المختلفة. بما يحقق أهداف التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية في الدولة. وللتواصل مع جامعة قطر للعلوم والتكنولوجي، يرجى مراجعة العنوان، شارع جامعة الدول العربية، الدوحة، قطر، وللاتصال بهم هذا الرقم 97444034444+.

اقرأ أيضاً: “جامعة قطر القبول والتسجيل وأهم الشروط

شروط القبول على مستوى البكالوريوس في جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا

شروط القبول على مستوى الماجستير في جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا

إعادة الالتحاق في جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا

من يريد الالتحاق بجامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا يجب عليه اتباع الشروط التالية:

تعبئة الحقول بالمعلومات المطلوبة وإرسال الطلب.وأخيراً نلاحظ حرص جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا على تغيير مشهد التعليم والعمل في قطر. وتتميز هذه الجامعة بكونها الوجهة الأمثل للتعليم والتدريب التقنيّ والمهنيّ. والمصدر الأبرز لتخريج مواهب تساهم في تطوير ونموّ الاقتصاد الحيويّ للدولة دعماً لرؤية قطر 2025.

Exit mobile version