Site icon اسأل قطر

أفضل أماكن السياحة في قطر وأهم الأنشطة فيها

أفضل أماكن السياحة في قطر

أفضل أماكن السياحة في قطر

أفضل أماكن السياحة في قطر عديدة ومتنوعة فهي أهم الوجهات السياحية في الخليج العربي وذلك لأغراض الاستجمام والعلاج والتسوق إضافة إ زيارة المواقع التاريخية التي تحتضنها. فضلاً عن المغامرات البحرية والجوية التي تعتبر أفضل طريقة للتعرف على دولة قطر وإضافة المتعة والإثارة لأي رحلة مملة.

كورنيش الدوحة من أفضل أماكن السياحة في قطر

كورنيش الدوحة هو عبارة عن ممشى يطل على الواجهة البحرية التي تمتد لعدة كيلومترات على طول خليج مدينة الدوحة. قامت دولة قطر بعملية تنمية استهدفت المنطقة لتعزيز السياحة في قطر حيث أصبحت المنطقة حاليًا تعج بعدة ناطحات للسحاب في الجهة الشمالية إلى جانب العديد من المزارات السياحية.

أفضل الأنشطة في كورنيش الدوحة

جزيرة لؤلؤة قطر من أفضل أماكن السياحة في قطر

تمتد جزيرة لؤلؤة قطر على مساحة تصل إلى 4 ملايين مترٍ مربع. وتحتوي الجزيرة أحياءً تشبه مدينة البندقية إضافة إلى قنوات مائية واسعة وأرصفة للمشاة. ويضم مشروع اللؤلؤة العديد من الأبراج السكنية والمجمعات التجارية بالإضافة إلى شاطئ خلاب.

أنشطة يمكنك القيام بها في جزيرة لؤلؤة قطر

سوق واقف

يقع قرب وادي مشيرب في مدينة الدوحة. وتم ترميم البناء حديثًا في عام 2006م وذلك خلال برنامج الحفاظ على الهوية المعمارية والتاريخية للبلاد، وتم إعادة افتتاحه عام 2008م.
يتميز سوق واقف باحتوائه على الملابس التقليدية والحرف اليدوية كما يضم عشرات المطاعم التي تقدم الوجبات التقليدية والعالمية. إضافة إلى احتوائه على الأزقة الضيقة التي تبعث في النفس شعورًا مفعمًا بأصالة التاريخ القديم.

منتزه أسباير من أفضل أماكن السياحة في قطر

يبلغ منتزه أسباير مساحة 88 هكتارًا من منطقة أسباير التي توجد في مدينة الدوحة وهو أجمل ملاذ لأهل المدينة للنزهات العائلية. كما يتضمن العديد من المنتزه وملاعب خاصة بالأطفال والكثير من الأماكن لمحبي رياضة المشي. وإضافة إلى المقاهي التي تقدم أنواع كثيرة ومختلفة من المرطبات والمشروبات أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة أسباير قطر.

اقرأ أيضاً: “جزيرة البانانا في الدوحة – كيف تحجز رحلة إليها؟

متحف الفن الإسلامي من أفضل أماكن سياحية في قطر

متحف الفن الإسلامي يعتبر من أفضل وأهم معالم السياحة التي توجد في قطر. ويقع على جزيرة اصطناعية مقابل كورنيش مدينة الدوحة في متنزه شاسع يحمل اسمه. يتميز المتحف بقربه من ميناء قطر الخاص بالمراكب الشراعية التقليدية.

أنشطة يمكنك القيام بها في متحف الفن الإسلامي

متنزه قطر المائي من أفضل أماكن السياحة في قطر

متنزه قطر المائي من أفضل أماكن السياحة في قطر

يعتبر متنزه قطر المائي من أفضل الأماكن السياحية في قطر وأكثرها زيارةً، لاسيما منطقة أبو نخلة في مدينة الدوحة. ويضم العديد من مرافق الجذب السياحي المناسبة للصغار والكبار. إلى جانب العديد من النشاطات التي يتم جدولتها بشكلٍ دوري. وقد افتتح المتنزه بدايةً في عام 2010 م، ثم أغلق بغرض التوسعة، وأعيد افتتاحه في عام 2011 م في حلته الجديدة الحالية.

أهم الأنشطة المائية المثيرة

  1.  حمام السباحة الذي يضم مجسمات الفيلة.
  2.  قارب الفضاء.
  3. مدرسة القيادة.

شاطئ فويرط

يقع شاطئ فويرط في الشمال الشرقي من قطر في بلدية الغارية(Al Ghuwariyah) ويعتبر من أجمل الشواطئ. يتّخذه السياح ملاذهم الوحيد الذي يبتعد بهم عن ضوضاء الحياة ويُتيح لهم فرصة لا تفوّت للتنعُّم بلحظات من الراحة النفسية. وهو شاطئ يتميز بمياه نقية ويقصده محبو الرياضات المائية المختلفة مثل السباحة والغوص وركوب الدراجات المائية.

أفضل الأنشطة في شاطئ فويرط

شاطئ الذخيرة من أفضل أماكن السياحة في قطر

يقع شاطئ الذخيرة على بُعد حوالي 40 كم من الدوحة. وهو شاطئ رملي يتمتع بمياه صافية تقدم مشهدًا رائعًا ويُعد مكاناً مثالياً للسباحة والاستمتاع بحمام شمسي على الشاطئ. إضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمتاجر القريبة التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح وتقدم هذه المطاعم الأسماك المشوية.

أفضل الأنشطة في شاطئ الذخيرة

شاطئ أذربيجان من أفضل أماكن السياحة في قطر

يقع شاطئ أذربيجان في مدينة الشمال في قطر ويتميز بمياهه المنعشة ورماله الناعمة والذهبية. علاوة على ذلك إنه يلبي أذواق الجميع بما يقدمه من أنشطة مسليّة ولحظات مليئة بالراحة والهدوء. فإلى جانب الاستلقاء أمام مياه البحر والاستمتاع بكل مناظره الساحرة، يمكنك ممارسة بعض الرياضات المائية.

فكما نعلم أن دولة قطر تحتوي على جميع المقومات لجذب السياح. وتعتبر أرض المغامرات حيث تنعم بالمناظر الطبيعية المتنوعة. إضافة إلى أنها تقدم تجارب فريدة لأولئك الذين يرغبون في التنقل بعيداً عن الطرق المرصوفة. ويمكنك مشاهدة المناظر الساحلية والصحراوية المذهلة التي تعتبر أفضل أماكن السياحة في قطر.

Exit mobile version