Site icon اسأل قطر

أحسن شاطئ في قطر وأهم الأنشطة فيه

أحسن شاطئ في قطر

أحسن شاطئ في قطر

أحسن شاطئ في قطر هو هدف معظم السياح والمقيمين في قطر وخاصة في فصل الصيف حيث يتوجه الكثير إلى الشواطئ للاستمتاع بالمياه وقضاء وقت مميز. ويتباين المشهد على شواطئ قطر بين شباب أصدقاء يتجمعون معاً لقضاء نهار طويل يزيل تعب الأسبوع. وبين عائلات تقصد الشاطئ ليستمتع الأطفال بالتسابق مع الأمواج واللعب بالرمال.

أفضل شواطئ في قطر

عندما يأتي فصل الصيف يهرع الجميع للبحث عن البحر ، ويتساءل الجميع عن أحسن وأفضل الشواطئ الموجودة، فتمتاز قطر بوجود عدة شواطئ ساحرة، وبحر لونه أزرق صافي كلون السماء، كما تمتاز بوجود معظم الخدمات في هذه الشواطئ، لذا إليكم قائمة بأحسن شواطئ قطر:

أحسن شاطئ في قطر شاطئ فويرط

يقع شاطئ فويرط في الشمال الشرقي من قطر في بلدية الغارية ويعتبر من أجمل الشواطئ في قطر. يتّخذه السياح ملاذهم الوحيد الذي يبتعد بهم عن ضوضاء الحياة ويُتيح لهم فرصة لا تفوّت للتنعُّم بلحظات من الراحة النفسية. وهو شاطئ يتميز بمياه نقية ويقصده محبو الرياضات المائية المختلفة مثل السباحة والغوص وركوب الدراجات المائية.

أفضل الأنشطة في شاطئ فويرط

أحسن شاطئ في قطر شاطئ سميسمة

شاطئ سميسمة يعتبر أحد أفضل الشواطئ العائلية في منطقة الضعاين. إضافة إلى أنه يقدم مناظر بحرية جميلة وأجواء شاطئية رائعة. وينفرد بمياه صافية وفرص للاسترخاء والترفيه وكذلك العديد من التجارب المميزة الأخرى التي يحظى بها زوّار الشاطئ.

أفضل الأنشطة في شاطئ سميسمة

أحسن شاطئ في قطر شاطئ الغارية

يمثل شاطئ الغارية جزءاً من سلسلةٍ من الجزر الجذابة الواقعة بالجهة المقابلة لساحل قطر. ويعتبر مكان مشهور يقضي فيه السكان المحليون والسياح عطلات نهاية الأسبوع حيث يقع في الشمال الشرقي من شبه الجزيرة. ويتميز بالرمال النقية والأجواء الشاعرية التي تشجع على الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الأنشطة المنعشة.
فقد أبهر شاطئ الغارية زواره بمجموعة من الأنشطة المشوقة وبمناظره البديعة وأجواء الاستجمام والراحة التي ينعم بها كل من قام بزيارته. إضافة إلى وجبات طعام وشراب مختلفة تُقدّمها المطاعم التي تصطف على طول الشاطئ. وأهم ما يميز المطاعم وجباتها البحرية حيث يتم اصطياد الأسماك في اليوم نفسه.

أفضل الأنشطة في شاطئ الغارية

أحسن شاطئ في قطر شاطئ الذخيرة

يقع شاطئ الذخيرة على بُعد حوالي 40 كم من الدوحة. وهو شاطئ رملي يتمتع بمياه صافية تقدم مشهدًا رائعًا ويُعد مكاناً مثالياً للسباحة والاستمتاع بحمام شمسي على الشاطئ. إضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمتاجر القريبة التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح وتقدم هذه المطاعم الأسماك المشوية.

أفضل الأنشطة في شاطئ الذخيرة

أحسن شاطئ في قطر شاطئ أذربيجان

أحسن شاطئ في قطر شاطئ أذربيجان

يقع شاطئ أذربيجان في مدينة الشمال في قطر ويتميز بمياهه المنعشة ورماله الناعمة والذهبية. علاوة على ذلك فهو يلبي أذواق الجميع بما يقدمه من أنشطة مسليّة ولحظات مليئة بالراحة والهدوء. فإلى جانب الاستلقاء أمام مياه البحر والاستمتاع بكل مناظره الساحرة، يتمتّع هذا الشاطئ بممارسة بعض الرياضات المائية.
أحسن شاطئ في قطر شاطئ أم باب
يقدم هذا الشاطئ فرص الاستجمام والترفيه التي لا تنفذ وكذلك العديد من التجارب الشيقة التي يحظى بها زوّار الشاطئ. ولعل أهمها ممارسة الرياضات المائية الممتعة مثل السباحة وأيضاً رياضة ركوب الأمواج.

أفضل الأنشطة في شاطئ أم باب قطر

اقرأ أيضاً: “دور السينما في قطر؛ إليك أهمها وأهميتها

أحسن شاطئ في قطر شاطئ مارونا

يقع الشاطئ في الجزء الشمالي الشرقي من قطر على بعد 70 كيلومترًا من الدوحة. فهو شاطئ رملي ذو مياه صافية لامعة ويُصنّف من أفضل الشواطئ في قطر حيث يلبي أذواق الجميع. وذلك بما يُوفره من أنشطة ممتعة وما يُقدّمه للزوّار من أوقات مليئة بالهدوء والاسترخاء.

أفضل الأنشطة في شاطئ مارونا

أحسن شاطئ في قطر شاطئ مسيعيد

يعدّ من أجمل شواطئ قطر إذ يجده السياح ملجأهم الوحيد الذي ينأى بهم بعيداً عن مصاعب الحياة. علاوة على ذلك فهو يقدم فرصة فريدة للاستمتاع بلحظات من الراحة والسلام. وهو شاطئ رملي يتميز بمياه نقية ويتوجّه إليه محبي الرياضات المائية المختلفة مثل ركوب الأمواج والسياحة.

أفضل الأنشطة في شاطئ مسيعيد قطر

أحسن شاطئ في قطر شاطئ الوكرة

يعد شاطئ الوكرة واحدة من أكثر الأماكن التي يمكن زيارتها في الدوحة. لكن الوكرة لها أيضًا سحرها الطبيعي الخاص بها حيث يحتوي الشاطئ على الكثير من أشجار المانغروف(Mangrove). وبالتالي يمكن للمرء أن يكتشف الحياة البرية الغريبة وأنواع مختلفة من الطيور النادرة.
فكما نعلم أن دولة قطر تحتوي على جميع المقومات للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية لأي شخص سواء من المقيمين أو السياح. ولعل الشواطئ من أكثر العوامل أهمية وذلك لقضاء أوقات ممتعة ومسلية. فكل ما نحتاجه هو الجلوس والاستمتاع بأجواء الشاطئ والأهم هو اختيار أحسن شاطئ في قطر بحيث يحقق الراحة النفسية.

Exit mobile version