Site icon اسأل قطر

أهم احتفالات وفعاليات عيد الأضحى قطر

فعاليات عيد الأضحى قطر

فعاليات عيد الأضحى قطر

فعاليات عيد الأضحى قطر في العادة تحتفل الدول العربية والإسلامية بالأعياد الوطنية والدينية، وفي مقدمة هذه الدول بشكل خاص قطر. التي تعتبر من الدول العربية التي تتفرّد بطبيعة فعاليات ثقافية وترفيهية تنظمها خلال موسم الأعياد. لذلك فإنَّ المواطنين، والمقيمين في قطر يستعدون للانطلاق في أجواء مليئة بالحماسة، والتشويق للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات المميزة.

أهم فعاليات عيد الأضحى قطر

إنَّ دولة قطر تستضيف العديد من الفعاليات الرائعة التي تضيف بهجة وجمال على العيد نستعرض من هذه الفعاليات ما يلي:

السيرك الأفريقي في قطر مول بعيد الأضحى

يعد من الأنشطة المميزة والجذابة خاصة في ظل وجود ألعاب بهلوانية، وموسيقى لطيفة، وعروض ألعاب الخفة، ومهارات استعراضية مثل الرقص والليونة، وعازف الإيقاع. ويبدأ من 7 يوليو، 2022 إلى 15 يوليو 2022. من الساعة 5:00 حتى 9:00.

فعاليات الحي الثقافي كتارا بعيد الأضحى قطر

الفعاليات تتوزع على طول الواجهة البحرية لكتارا ابتداءً من الساعة 5 عصرًا وحتى 10 مساءً، حيث يتم:

  1. تخصيص منطقة خاصة لألعاب الأطفال.
  2.  عيدية كتارا للأطفال والتي يبدأ توزيعها في تمام الساعة 9 مساءً.
  3. عرض موسيقي يقدمه معهد تدريب الشرطة في تمام الساعة 8 مساءً.
  4.  تقدم قبة الثريا الفلكية عروضاً شيّقة لمحبي الأفلام ثلاثية الأبعاد والتي تبدأ بالعرض:

فعاليات سوق واقف بعيد الأضحى قطر

تنطلق الفعاليات ثاني أيام العيد ولمدة خمسة أيام بهدف نشر الفرحة والبهجة والسرور على الأسر.
الفعاليات
ستقام داخل خيمة كبيرة مكيفة في ساحة الأحمد تضم:
● ألعاب وبرامج متنوعة ومسرحيات للأطفال.
● ورشات وفعاليات فنية خاصة بالأطفال يقدمها مركز سوق واقف للفنون.

فعاليات سوق الوكرة بعيد الأضحى قطر

سوف يشهد السوق فعاليات جديدة  هذا العام في عيد الأضحى، والمكان في داخل خيمة كبيرة تقام بالسوق. حيث أن الخدمات رائعة ويوجد حسن تنظيم وتوفير سيارات كهربائية لتسهيل التنقل بين أماكن الألعاب وبين المرافق.

فعاليات شواطئ الاستجمام بعيد الأضحى قطر

هذه الشواطئ مخصصة للعائلات للاستمتاع بالأجواء المشمسة والرمال الذهبية وتناول وجبات الطعام على شاطئ سميسمة وشاطئ كتارا.

اقرأ أيضاً: “ما هي أفضل أماكن ترفيهية للأطفال في قطر ؟

فعاليات المدينة الترفيهية بعيد الأضحى قطر

المدينة تعتبر من أبرز فعاليات مهرجان صيف قطر. حيث أن فعالياتها تقدم عروضاً متنوعة تلائم الصغار والكبار، وذلك عبر أكثر من 75 لعبة ونشاطاً ترفيهياً وتضم:

فعاليات مراكز التسوق بعيد الأضحى قطر

تقدم مراكز التسوق الـ 11 المشاركة في مهرجان صيف قطر مجموعة من العروض الترفيهية خلال أيام العيد، كما يقدم نحو 50 فندقاً من فئة الـ 5 والـ 4 نجوم باقة عروض وتخفيضات على وجبة الضحى، والدخول إلى الشاطئ، وحمامات السباحة والإقامة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الأندية الصحية.، ومن العروض الترفيهية:
1. مول الخور.
2. المرقاب مول.
3. ومول بي سكوير.
4. دوحة فستيفال سيتي.
5. مول الخليج.
6. حياة بلازا.
7. مول لاندمارك.
8. قطر مول.
9. لاجونا مول.
10. مجمع دار السلام.
11. ازدان مول.

فعاليات عيد الأضحى في دوحة فستيفال سيتي قطر

يقدم باقة من العروض والفعاليات المميزة التي تلبي تطلعات العائلة، بداية من مسرحيات الظل وحتى عروض كرة القدم الاستعراضية، وألعاب الخفة (Juggling)، ورقص الهولا. وهي متاحة للجميع مجاناً.
المكان: تُقام عدة مرات خلال اليوم، دوحة فستيفال، وتنتهي في 16 يوليو.

فعاليات واحتفالات عيد الأضحى المجانية والمدفوعة قطر

فعاليات واحتفالات عيد الأضحى المجانية والمدفوعة قطر

الفعاليات المدفوعة

  1. أليس في بلاد العجائب.
  2. عرض السيرك: ويبدأ السيرك العرض ابتداءً من 14 إلى 17 يوليو. هذه العروض نمزج بين المسرح والموسيقى وفن الباليه والألعاب البهلوانية، والمكان في صالة لوسيل. وأماكن شراء التذاكر: عبر موقع تيكس بوكس، وفيرجن ميغا ستور، و Q-Tickets.com.
  3.  علاء الدين والمصباح السحري، حيث تقديم أحداث القصة من خلال سيرك استعراضي يتميز بأداء موسيقي متكامل وأزياء فاخرة. المكان : صالة لوسيل من 21 إلى 24 يوليو. وأماكن شراء التذاكر عبر موقع تيكس بوكس، وفيرجن ميغا ستور، و Q-Tickets.com.
  4. عرض السنافر الموسيقي الحي، المكان والتاريخ: ابتداءً من 28 إلى 31 يوليو، صالة لوسيل. وأماكن شراء التذاكر: موقع “تيكس بوكس”، وفيرجن ميغا ستور، و Q-Tickets.com,
  5. فنون وثقافة، المعرض يقدم أناقة الزجاج بالألوان الفردي للفنان الجزائري زهر الدين زعرور. وتشمل مجموعته أعمالاً في فن الخط العربي والعديد من رموز الثقافة القطرية، وينتهي في 9 يوليو. والمكان في مبنى 18، صالة عرض 2 ، الحي الثقافي كتارا.
  6. المعارض الفردية، وتقام في مقر الفنانين وبمشاركة فنانين قطريين، منهم الفنان التشكيلي يوسف بهزاد الذي يقدم معرض معادن الأرض (في غاليري 3). كما يشارك الفنان مبارك ناصر آل ثاني من خلال معرضه اسبريسو للطريق في جاليري 4، وينتهي في 16 يوليو.
  7.  أحلام الدوحة، وهو مستلهم من معرض كريستيان ديور مصمم معرض الأحلام حيث ينطلق المعرض في مبنى M7 مشيرب في شهر يونيو ويستمر طوال الصيف، ويضم المعرض أعمالاً لسبعة مصممين موهوبين من قطر، وينتهي في 31 أغسطس.
  8.  لوحة الألوان، وهذا المعرض يتيح للأطفال حضور ورش عمل فنية تشجع على استكشاف الألوان والأعمال التجريدية على القماش. كما يسمح بدخول الأطفال لكن يشترط التسجيل المسبق، وينتهي في 23 نوفمبر.
  9. عقلي كما تراه وعقلك كما أراه، وهذا المعرض هو بمثابة دعوة للصغار والكبار للذهاب في رحلة لاكتشاف الذات عبر تجربة متعددة الحواس تحفز التأمل والدهشة. وهو من تصميم: الفنانة السويسرية الشهيرة بيبيلوتي ريست هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط. ويمكن دخوله مجاناً، بشرط الحجز المسبق، وينتهي في 20 ديسمبر.
  10. مشروع متحف قطر للسيارات، لعشاق السيارات يمكنهم زيارة معرض مواتر الذي سوف يتحول في المستقبل إلى متحف للسيارات في قطر، وينتهي في 20 ديسمبر.

فعاليات عيد الأضحى قطر وما بعدها تتواصل مع موسم الصيف لتعزيز أجواء المرح والبهجة عبر مجموعة متنوعة من العروض الفنية، والفعاليات الترفيهية، والثقافية التي تلبي تطلعات، واهتمامات جميع أفراد الأسرة. عيد أضحى مبارك

Exit mobile version