Site icon اسأل قطر

تكلفة السياحة في قطر وأهم المعالم السياحية فيها

تكلفة السياحة في قطر

تكلفة السياحة في قطر

تكلفة السياحة في قطر، يعد موضوعا في غاية الأهمية والخطورة لأي سائح يرغب في زيارة قطر حقاً، فالتكلفة لا تعني فقط هل أنت مستعد للزيارة أم لا، بل تعني أيضا نبذة عن أهم الأماكن السياحية في قطر التي تستحق زيارتك، فضلا عن تخطيط جيد للزيارة، لذلك سوف يشمل مقالنا العديد من الجوانب المرتبطة بالسياحة في قطر وليس مجرد التكلفة وحسب، وعليه إن كنت تنوي زيارة تلك الدولة قريبا فهذا المقال سوف يساعدك في هذا القرار بشكل كبير، لذلك رجاء اقرأ السطور القليلة القادمة بعناية.

متوسط تكلفة السياحة في قطر

إن رغبت في زيارة قطر لمدة أسبوع وكان معك شخص آخر كزوجة أو صديق أو أخ أو ما شابه، فسوف تكون تكلفة الرحلة بالريال القطري حوالي 9000، وهو مبلغ ليس ضخما بالمقارنة بأسعار دول عربية وأخرى أوروبية سياحية أخرى، فقط يتبقى لك أن تعرف كيف سوف يتم إنفاق هذا المال بحيث تعرف طبيعة السياحة في هذا البلد، وما هي الأسعار المرتفعة فيها وما هي الأمور التي أسعارها بسيطة فيها، وفي هذا الأمر فوائد عديدة تتمثل في تحديد أولوياتك حسب ميزانيتك السياحية.

كما أنه وفي حالة ما إذا كانت زيارتك على حساب الغير من ناحية الإقامة على سبيل المثال فسوف تتمكن من احتساب باقي النفقات على نحو جيد، فإذا علمت أن الإقامة تكلفك حوالي 700 ريال قطري، وفي نفس الوقت نفقاتك في قطر سوف تكون حوالي 180 دولارا أمريكياً، فيا ترى كيف يتم إنفاق هذا المبلغ في قطر ما بين الزيارات والطعام والهدايا؟ هذا ما سوف تعرفه من خلال البنود التالية.

زيارة شواطئ قطر تقلل تكلفة السياحة في قطر

في الواقع لا يمكن أن نتحدث عن بلد سياحي ساحلي مثل قطر ولا نتحدث عن شواطئه كأولى الأماكن السياحية التي تجتذب الزائرين. وليس ذلك فحسب بل إن شواطئ قطر تمتاز أيضا بأنها مجانية ومفتوحة على مدار اليوم. بمعنى أنك سوف تقضي إجازة صيفية مجانية تستمتع فيها بأجواء الطبيعة البحرية الرائعة لقطر. وإليك الآن أهم هذه الشواطئ وهي:

شاطئ فويرط

وهو شاطئ مثالي للغاية لمحبي الاسترخاء والهدوء. وفي نفس الوقت به العديد من الأنشطة الترفيهية المصيفية التي سوف تسعد أوقاتك. وذلك مع مناظر طبيعية خلابة وطقس ممتاز يجعل المكوث على الشاطئء أمراً ممتعا للغاية.

شاطئ سميسمة

وهو من شواطئ قطر المناسبة جدا للعائلات. وذلك نظرا لكثرة المطاعم المتميزة به من ناحية. ومن ناحية أخرى لوجود أماكن لعب ممتازة للأطفال هناك. فضلا طبعا عن باقي الأنشطة السياحية الأخرى التي يمكن أن تمارسها هناك والتي سوف تزيد من استمتاعك بالوقت دون شك. لذلك ننصحك بزيارته فوراً.

شواطئ أخرى

فإلى جانب الشاطئين السابقين هناك كل من شاطئ مسيعيد وشاطئ مارونا الرملي الممتاز. فضلا عن شاطئ أم باب وشاطئ أذربيجان الذي يمتاز برمال نظيفة ومياه صافية للغاية. كما أن أمامك أيضا كلا من شاطئ الذخيرة وشاطئ الغارية. وكل ما سبق من الشواطئ جميعها مجانية. وفي نفس الوقت بها الكثير من المتع والمبهجات التي تسعد الزائرين.

تكلفة السياحة في قطر عند إضافة ملاهي قطر لبرنامج زياراتك

فالملاهي مكان سياحي ترفيهي لا يمكن أن يغفل عنه أكثر السياح في قطر. خصوصاً إذا كانت هذه الزيارة لعوائل ومجموعة من الأصدقاء. وتمتاز قطر عموما بمجموعة من الملاهي الممتازة التي بها عدداً من الألعاب المثيرة والخطيرة. وكل هذا بأسعار جيدة للغاية ليست بالمرتفعة بل تتناسب مع ما ستحصل عليه أنت ومن معك صغارا كانوا أم كبارا من إمتاع وسعادة. لا بد لنا أيضا أن ننوه إلى انتشار خدمات ممتازة في هذه الملاهي تتمثل في مواقف السيارات والمطاعم والكافيهات ومحلات الهدايا بحيث لا ينقصك شيء هناك. وأسعارها كذلك معقولة ومناسبة تماما كأسعار الألعاب.

هذا ونجد أن هذه الملاهي هي كل من ملاهي فن سيتي وملاهي تويز تاون بالإضافة إلى كل من ملاهي جوندلينيا وملاهي عالم انجري بيرد التي سميت انتساباً للشخصيات الكارتونية الأجنبية الشهيرة التي تحمل هذا الاسم ولها العديد من الأعمال الفنية المشهورة ثم ملاهي جنغل زون الممتازة التي تزخر بعدد فريد من الألعاب الكهربائية المسلية والمحفزة. وعموما لا تنس بالطبع قبل زيارة أي من هذه الملاهي التعرف على مواعيد العمل الخاصة بكل منها والتي تختلف باختلاف أيام الأسبوع وطبقا أيضاً لعدد من العوامل الأخرى. وذلك حتى تستمتع بأطول وقت ممكن هناك دون انتظار أو تضييع للوقت.

اقرأ أيضاً: “أحسن شاطئ في قطر وأهم الأنشطة فيه

تكلفة السياحة في قطر عند زيارة المنتزه المائي

تكلفة السياحة في قطر عند زيارة المنتزه المائي

في الواقع فإن تذكرة هذا المنتزه التي تبلغ حوالي 32 دولار أمريكي و27 دولار أمريكي تقريبا للشخص الواحد. وهذا الاختلاف في السعر إنما يرجع لعامل الطول الخاص بالزائر الذي يتحدد من عمره كذلك. فكل طول له تذكرة بسعر معين. وإذا نظرنا إلى تلك الأسعار نجدها معقولة للغاية ولا يمكن مع زيارتها أن ترفع من متوسط ما يمكن أن ينفقه السائح في قطر عموما والذي سبق وأشرنا إليه في أعلى المقال. أما المنتزه نفسه فهو رائع للغاية يزخر بحمامات سباحة تناسب مختلف الأعمار. كما أن به عدداً من الألعاب المائية التي توفر المرح والسرور لكل يقضي وقته بها.

متحف الفن الإسلامي

فرغم أن السياحة في قطر تنتمي إلى ذلك النوع الترفيهي، إلا أن متحف الفن الإسلامي في قطر بما يتواجد به من تحف ومقتنيات قد جذب عدداً لا بأس به من الزائرين من عشاق التاريخ العربي على وجه الخصوص. ومن الأمور الجيدة حول المتحف أنه مجاني. مما يعني أن تكلفة السياحة في قطر لا تتأثر بوجوده في البرنامج السياحي الخاص بك مهما كان عدد من معك في رحلتك لقطر. كما أن أبوابه تفتح لساعات طويلة بما يساعدك على استكشافه على مهلك. بمجرد أن تطأ قدمك قطر لا بد لك من زيارته فورا ومنعا للحيرة سوف تجد هذا المتحف الرائع في الدوحة في جزيرة اصطناعية تواجه الكورنيش وحوله منتزه ممتاز يمكنك أن تقضي فيه بعض الوقت المتميز كذلك. لا تضيع الفرصة.

كورنيش الدوحة

فبعد زيارة المتحف. يمكنك التسكع قليلا في هذا المكان السياحي الممتاز. حيث تجد ممشى مخصوص لنزهة رائعة. ففيه تجد المناظر المبهرة من ناطحات سحاب ومزارات سياحية جميلة. فضلا طبعاً عن منظر الكورنيش نفسه الذي يبهج العيون والقلوب لكل من يطيل النظر إليه ويتأمله. لذلك لا تفوت زيارته.

سوق واقف

فالتسوق نشاط لا يمكن أن يستغني عنه أي سائح في زيارته لقطر على وجه التحديد. وقد سبق وأن تعرضنا له في عدد من الأماكن السياحية التي ذكرناها أعلاه كونها تحوي داخلها عدداً من المحلات والمتاجر. أما هنا وفي هذا البند من مقالنا ذاك تحديدا فنحن نتحدث عن معلم سياحي قائم على التسوق بعينه. وهو سوق واقف( Souq Waqif) الواقع عند وادي مشيرب. حيث يمكنك وأنت فيه أن تقتني أفضل الهدايا التذكارية المتمثلة في عدد من المنتجات اليدوية الراقية التي تعبر عن التراث القطري على نحو جيد. يمكنك أن تحدد مبلغاً معيناً للشراء من هذا السوق بحيث لا ترتفع تكلفة السياحة في قطر أكثر مما ينبغي بالنسبة لك.

تكلفة السياحة في قطر كما أوضحنا في هذا المقال تعتمد أولاً وأخيراً على سلوك السائح. فحسب ميولك سوف تتجه إلى أماكن سياحية بعينها دون أخرى. وكل مكان له أسعاره بالطبع. وعليه ولبرنامج سياحي لا يتسبب في أزمات مالية فيما بعد. فقط خطط جيداً للأمر.

Exit mobile version