Site icon اسأل قطر

أهم مراكز تعليم قيادة السيارة بقطر

تعليم قيادة السيارة بقطر

تعليم قيادة السيارة بقطر

تعليم قيادة السيارة بقطر، من أهم الأمور التي أصبح لا غنى عنها فهي من الأساسيات وتسهل الحياة اليومية كثيراً، ولتعليم قيادة السيارة يجب الاستعانة بشخص محترف أو مركز تعليم قيادة حتى يسهل التعليم والحصول على رخصة القيادة، وقد اهتمت قطر بإنشاء العديد من مراكز تعليم قيادة السيارات.

أهم مراكز تعليم قيادة السيارة بقطر

مراكز تعليم قيادة السيارة بقطر عديدة ومتنوعة حيث الكثير من السياح والمقيمين يبحثون عن الأفضل وذلك من أجل سهولة التنقل. إضافة إلى أن الأشخاص الذين يقودون السيارات تزداد فرصهم في الحصول على عمل. فهناك العديد ممن يحبون قيادة السيارات ولكن الحب في حد ذاته ليس كافياً حيث يتطلب الأمر تعلم حقيقي ويتم ذلك باختيار المركز المناسب. وأهم هذه المراكز:

معهد قطر لتعليم قيادة السيارة من أهم مراكز تعليم قيادة السيارة بقطر

وهو عبارة عن مدرسة حديثة لتعليم قيادة السيارة يوفر تعليم الكثير من أنواع المركبات على طرق تحاكي الواقع. يحتوي المعهد على  مدربين يتمتعون بمهنية عالية وبدرجة عالية من الكفاءة. إضافة إلى أن الطلاب لديهم الحق في اختيار المدرب المفضل لديهم من جنسيتهم ولغتهم. عنوان المعهد شارع الخفوس، الدوحة، قطر، كما يمكن التواصل على الأرقام التالية 97444141332+،44803717 974+.

أبرز مميزات معهد قطر لتعليم قيادة السيارة

مدرسة الخليج لقيادة السيارة من أهم مراكز تعليم قيادة السيارة بقطر

تقدم هذه المدرسة دروس القيادة باللغة الإنجليزية واللغة العربية. يوجد ضمن الكادر مدربات وذلك من أجل تلبية رغبة بعض الطالبات اللواتي يرغبن بالتدريب بواسطة متدربات من السيدات. تتمتع المدرسة بنظم صارمة فيما يتعلق بتوظيف موظفيها الجدد حيث يقوم بالتأكد من حصولهم على المؤهلات والخبرة المطلوبة لكي تتوافق مع معاييرها العالية. إضافة إلى امتلاكهم كادر محترف يتميز بالأخلاق العالية من أجل ضمان رضا جميع العملاء.

شروط التعلم في مدرسة الخليج

أكاديمية الدوحة لتعليم القيادة

أكاديمية الدوحة لتعليم القيادة

تأسست هذه الأكاديمية منذ عام 1985م فهي من أكبر أماكن تعليم قيادة السيارة بقطر وأقدمها. تتميز هذه الأكاديمية بإنشاء طرق تحاكي الواقع وذلك لتسهيل عملية القيادة في الحياة الواقعية على الطالب بعد الخروج منها. فتفعل هذه الطرق داخل ساحتها الخاصة  لتوفير النظرة الواقعية والأمان لمتعلميها. فإذا كنت تريد تعلم القيادة ولا تملك سيارة فلا يوجد مشكلة في ذلك لأن أكاديمية الدوحة تستخدم سياراتها الخاصة الحديثة لتعليم متدربيها. كما لديها مركز لإجراء اختبارات النظر وفحصه بداخلها لكي تكون خطوات التسجيل أكثر سهولة. العنوان بجوار نورثيجت مول- ازغوى- الخريطيات. ويمكن التواصل مع الأكاديمية على الأرقام التالية: 97444792264+ ، 97444792263+.

تتميز هذه المدرسة بالآتي:

أكاديمية الخبرة لتعليم قيادة السيارة من أهم مراكز تعليم قيادة السيارة بقطر

إذا كنت من  المبتدئين ولا تعرف شيء عن قيادة السيارة نهائياً فأكاديمية الخبرة هي أفضل اختيار لك. على الرغم من أن عُمر الأكاديمية لا يتجاوز ال15 سنة إلا أنها من ضمن الأوائل في هذا المجال بقطر. فهي لا تقتصر أيضاً على السيارات الخاصة فهي تستطيع إعطاء دورات تدريبية في أنواع عديدة من المركبات كالدراجات والشاحنات الثقيلة وغيرها.

كما أنها تقدم خدمات أخرى مثل نقل البضائع، ولديها الكثير من العروض مع الحفاظ على جودة التدريبات التي تمنحها الأكاديمية على أعلى مستوى. وتوفر الأكاديمية عدد من الدروس النظرية لمعرفة الطُرق المستخدمة في التدريب وما هي محتويات الدورة التدريبية. ويمكن التواصل مع الأكاديمية على الأرقام التالية :97444516353+، 97440324444+.

أكاديمية دلة لتعليم قيادة السيارة

إذا كنت من السياح  فهذا الاختيار الأمثل لك فتُعتبر هذه الأكاديمية من أكثر الأماكن التي يتردد إليها السياح أو المقيمين بقطر من جنسيات مختلفة لتعليمهم القيادة.

تميزت أكاديمية الدلة بالمدربين المحترفين وقدرتهم على التعامل مع كافة المتدربين. إضافة إلى توافر لغات عديدة مما جعلها من أكثر المراكز شُهرة في منطقة الخليج بأكملها وليست قطر فقط. كما تتميز بخبرة وصبر المدربين في التعامل مع عملائهم. وعنوانهم طريق المنطقة الصناعية الرئيسي. مدينة الدوحة.

يمكن التواصل على الأرقام التالية وذلك حسب اللغة التي يرغب بها العميل.

97455047880+ -اللغة الإنجليزية- اللغة العربية.

97477262293+ -اللغة الفلبينية- اللغة الإنجليزية.

97466403686+ -اللغة البنغالية -اللغة الأوردية.

97477939893+- اللغة الأردية-اللغة الإنجليزية. اللغة النيبالية.

97455040375+-اللغة الفلبينية- اللغة الإنجليزية.

مدرسة الخليج لقيادة السيارة بقطر من أهم مراكز تعليم قيادة السيارة بقطر

تُعتبر من أكثر المراكز إبداعاً وابتكاراً في تعليم متدربيها القيادة حيث تعتمد على متابعة كل ما هو حديث في طرق التعليم. وذلك لكي تعطي المتدربين الخبرات الكافية والمتكافئة مع التطورات.

فيستطيعوا اكتساب ثقة عملائهم بكل سهولة بسبب إعطاءهم الأمان الكافي أثناء تعليمهم. وقدرتهم على فهم ما يريده العميل وتيسير كافة الاحتياجات المراد أخذها العميل منهم.  لديهم القدرة على التعامل مع كافة الخبرات ومختلف الأعمار.

هذه المدرسة لا تقتصر على تعليم القيادة للمركبات بل تعطي دورات تدريبية خاصة في رياضة ركوب الخيل لجميع المستويات. فإذا كنت من محبي هذه رياضة السيارات(Auto racing) فتستطيع تعلّمها بجانب تعلّم القيادة مما يجعل هذا توفير لوقتك ولمالك ولجهدك أيضاً لأنك ستستطيع أخذ الخصومات المتوفرة لديهم.

تقوم المدرسة بتزويد المتدرب بمعلومات نظرية لمعرفة طرق الأمان والحماية الخاصة أثناء القيادة في الطرق السريعة والخطرة. وذلك لكي يتم المحافظة على سلامة العميل لتجنب خطر الإصابة والحوادث. إضافة إلى إعطاء العملاء دروس خاصة وبسيطة عن الميكانيك والصيانة التي يحتاجها العملاء في بعض الظروف الطارئة. والعنوان:في شارع الفضيلة . الدوحة.

اقرأ أيضاً: ما هي مخالفات وغرامات القيادة من قبل وزارة الداخلية قطر ؟

متطلبات الحصول على رخصة قيادة قطرية

بالنسبة للطالب المبتدئين

بالنسبة للطلاب الذين يملكون رخص بلدانهم

في ختام مقالنا نتمنى أن تكون قد تعرفت على أفضل مراكز تعليم قيادة السيارة بقطر ومعلومات التواصل مع كل واحدة منها. بشكل عام تسعى دولة قطر جاهدة إلى تقديم خدماتها  للمقيمين والزوار في جميع المجالات. وخاصة في مجال القيادة والمراكز المتخصصة. وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وأيضا توفر خدمات إلكترونية لأي شخص يتساءل عن مراكز تعليم قيادة السيارة بقطر.

Exit mobile version