Site icon اسأل قطر

تطبيق الريل قطر وأهم مميزاته

تطبيق الريل قطر

تطبيق الريل قطر

تطبيق الريل قطر هو الذي قررنا أن نتحدث عنه في هذا المقال. حيث إنه تطبيق هام للغاية وخاص بالهواتف الذكية. وذلك كونه له علاقة بالخدمات المدنية بشكل عام في قطر. فقد استطاعت قطر كدولة وحكومة أن تقدم مثل هذه الطريقة الآمنة والذكية للتعامل مع المواطنين والزائرين في مختلف الشؤون المدنية المتعلقة بالمترو والترام، حيث إنه يوفر الوقت للمستخدموينظمهة، ويتيح كل المعلومات التي يحتاجها المستخدم عند ركوب مترو قطر وترام لوسيلوذلك بكل سهولة كما سوف نعرف فيما يلي.

ما هو تطبيق الريل قطر؟

من أحسن التطبيقات التي تستعمل لحل مشاكل يومية كثيرة ويوفر الكثير من الوقت والجهد حيث أننا نعرف جميعاً أن التطبيقات الإلكترونية تبين للناس بشكل عام كيفية الاستفادة من الكثير من الخدمات العامة. ليس في قطر فقط وإنما في كافة أنحاء العالم بصفة عامة. وتقوم فكرة تطبيق الريل قطر على إفادة الناس بكل ما يخص خطوط المترو وكذلك ترام لوسيل داخل الدولة. فتستطيع من خلال هذا التطبيق أن تعرف المحطة التي يمكنك من خلالها ركوب الترام أو المترو. كما يمكنك أيضا أن تعرف شبكة الخطوط بالكامل لتعرف كيف يتحرك المترو أو الترام بك.

وهو أمر مفيد للغاية ليس فقط للسائح الذي يرغب في التعرف على كل شبر من أرض البلد التي يقوم بزيارتها. بل كذلك يرغب به أصحاب البلد الذين من المهم بالنسبة لهم أن يعرفوا أقرب الأماكن لمنطقتهم. وكيف يصلون إليها من خلال مدن أو أحياء أخرى. أما إن كانت منطقتك في قطر التي تقطنها أو تتواجد بها لا يوجد بها أصلا محطات مترو أو ترام. فهذا لا يعني أنك لست في حاجة إليه. إذ أنه يرصد لك أقرب المحطات التي يمكنك استخدامها كوسيلة مواصلات متميزة وسريعة.

تاريخ تطبيق الريل قطر

هذا التاريخ مرتبط بالطبع بتاريخ إنشاء مترو قطر وترام لوسيل الذي نجد أن التطبيق قد تم إنشاؤه من أجل خدمة من يستعملون وسائل النقل هذه. وقد بدأ الأمر مع إصدار أمر ملكي عام 2011 بإنشاء هذه الوسائل. وهذا كان في الغالب استعداداً لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم التي منحت قطر شرف تنظيمها لعام 2022. فقد اعتقدت الحكومة القطرية أنه لا بد من وجود مواصلات عامة سريعة تخدم هذا العدد الكبير من الزائرين الذي سيأتي لمتابعة البطولة في ملاعبها. لهذا كان القرار بإنشاء كل من المترو والترام الذي تم التشغيل فعلياً لهما في عام 2019. وبذلك تم إطلاق هذا التطبيق لكي يستطيع أي مستخدم التعامل مع هاتين الوسيلتين في التنقل بمنتهى السهولة.

مميزات التطبيق

هذا وسوف تجد أن لهذا التطبيق مميزات كثيرة وعند استخدامه سوف تتأكد من مدى كفاءته في عمل الوظائف الخاصة به. ولا تنسى أن تعطيه تقييماً مرتفعاً وتخبر باقي المستخدمين عن رأيك فيه بكل صراحة تشجيعاً منك لهم على أن يستخدموا إياه لأنه تطبيق يستحق ومن هذه المميزات:

من يمكنه الاستفادة من التطبيق؟

حسب موقع حكومي القطري الإلكتروني على شبكة الإنترنت نجد أن هناك من الكثير من المواطنين اللذين يمكنهم الاستفادة من التطبيق وهم على الترتيب.

اقرأ أيضاً: “تطبيقات و مواقع مفيدة للزوار في قطر لعام 2023

أهم آراء المستخدمين في تطبيق الريل قطر

أهم آراء المستخدمين في تطبيق الريل قطر

في الواقع تباينت الآراء حول التطبيق بخصوص مميزاته وكيفية استخدامه. لكنها اتفقت في المجمل على مدى روعة التطبيق وجودته العالية.

مشكلات قد تواجهك عند استخدام أو تحميل التطبيق

إذ إن تطبيق الريل قطر تماماً مثل أي تطبيق إلكتروني لا بد وأن تمر بك بعض المشكلات وأنت تتعامل معه في البداية. والأمر هنا لا يعني أن التطبيق سيئ. إنما كل ما في الموضوع أنك لست معتاداً عليه بالشكل الكافي.

كنتم مع مقال خاص حول تطبيق الريل قطر نتمنى أن نكون قد استفدتم مما قدمناه من معلومات بخصوص هذا الأمر. مع وعد بطرح معلومات أكثر حال الرغبة رداً على أسئلتكم التي ترد على الموضوع. وذلك من خلال التعليقات التي تكون متاحة دوماً لدينا لمزيد من الاستفادة.

Exit mobile version