Site icon اسأل قطر

تأشيرة عمل قطر، إليك أهم أنواع التأشيرات

تأشيرة عمل قطر

تأشيرة عمل قطر

تأشيرة عمل قطر أصبحت حلم جزء كبير من الشباب في ظل تدني الأوضاع المعيشية في أغلب دول العالم. بينما في قطر الوضع يختلف لوجود تسهيلات كبيرة. فهي من أكثر الدول انفتاحاً في الشرق الأوسط حيث يُمكن للشباب من جميع أنحاء العالم دخولها إما بدون تأشيرة أو بناءً على جواز السفر الذي يحملونه.

أنواع تأشيرة عمل قطر

تختلف أنواع التأشيرات لدولة قطر حيث أن لها عدة أنواع حسب نوع العمل والمدة ومنها:

تأشيرة عمل قطر لرجال الأعمال

تُمنح عند الوصول للراغبين في زيارة البلاد في رحلة عمل قصيرة، ومدتها 72 ساعة قابلة للتمديد لمدة مماثلة، ويجب على المتقدمين للحصول عليها  تقديم المستندات التي تثبت الغرض من الزيارة.

مستحقيها، تمنح للعمال الوافدين الجدد والأشخاص الذين يباشرون عملهم في قطر بموجب عقود عمل قصيرة الأجل. ومدتها صالحة لمدة أقصاها ثلاثة أشهر، ويجب أن يتم الترتيب للحصول عليها مقدمًا من قبل شركة أو مؤسسة معتمدة تعمل في قطر.

تأشيرة عمل قطر لمستثمر

يستطيع المغتربون الذين يريدون الاستثمار في بعض المشاريع التجارية في قطر الحصول على إقامة بدون كفالة. والأوراق المطلوبة يجب عليهم تقديم وثائق الملكية، وشهادة حسن السيرة والسلوك وإجراء فحوص طبية من أجل للحصول على التأشيرة.

تأشيرة عمل قطر على كفالة شخص

يجب توافر عرض عمل من صاحب العمل من أجل التقدم بطلب الحصول عليها. ويجب على صاحب العمل الحصول على التصاريح المتعلقة بها من وزارة العمل والتنمية الإدارية والشؤون الاجتماعية. ومكان الحصول عليها من دائرة العمل القطرية بعد اجتياز هذه المراحل وغيرها من مراحل الهجرة كتصديق الوثائق الشخصية وأخذ البصمات. ومدة الإقامة لمدة عامين، ولكن في بعض الأحيان قد يُسمح بالبقاء والعمل في هذا البلد لمدة 6 أشهر. وهذه التصاريح يتم إصدارها وفقًا للشروط التالية:

إجراءات التجديد

اقرأ أيضاً: “خدمات الوظائف الحكومية في قطر 2023

تأشيرة عمل  قطر عن طريق الفيزا السياحية

تأشيرة عمل  قطر عن طريق الفيزا السياحية

يمكن لأبناء الدول المعتمدة من أكثر من 85 دولة الحصول على تأشيرة سياحية لدى الوصول. أو يمكن إصدارها هذه إلكترونيًا قبل السفر. فالتأشيرة السياحية تتم عن طريق أصحاب العمل، وتسمح هذه التأشيرة للفنادق والسفارات وأصحاب العمل المفوّضين بالتقدم للحصول على تأشيرات لرعايا الدول المعتمدة قبل وصولهم إلى قطر. ومدة الإقامة 30 يوم قابلة للتجديد، ويمكن خلالها البحث عن العمل، والحصول على عقد للعمل بالاتفاق مع أحد الشركات.

الشروط: العودة إلى البلد بعد انتهاء مدة الإقامة السياحة، وتتولى الشركة التي تعاقدت معها استخراج تأشيرة العمل، ويمكنك الذهاب لمباشرة العمل بعدها في قطر. كما يجب أن يمتلك  الشخص خبرة في مهنته، أو مهارة معينة، لتغري الشركات بالتعاقد معه، خاصة لو كان حامل لأحد التخصصات المطلوبة في قطر.

سلبياتها

 إيجابياتها

تأشيرة عمل في قطر عن طريق فيزا الزيارة العائلية

هي تأشيرة مُقدمة للأشخاص الذين يرغبون  بزيارة أقاربهم في قطر.

الإجراءات

 تأشيرة عمل قطر عن طريق وكالات التوظيف

يمكن العثور على عمل في قطر، عن طريق وكالات توظيف كثيرة في قطر أهمها:

تأشيرة عمل قطر عن طريق فيزا قطر للبيع

نجد العديد من التجار السماسرة  يستعملونها لجذب الشباب الباحثين عن عقود عمل في قطر. بحيث يقوم الشاب بشراء تأشيرة عمل من شركة قطرية. تساعده في الوصول فقط على كفالتها، لكنها لا تشغله بل تتركه يحاول البحث عن عمل مع شركة أو صاحب عمل آخر.

لكن هذه الطريقة غير قانونية ولا ننصح الناس بها لأنها قد تعرضهم إلى النصب  والمتابعات القانونية في حال تم كشف أمرهم.

إجراءات الحصول على تأشيرة عمل قطر

عند حصولك على العمل في قطر من داخلها أو خارجها يجب توافر عدد من الشروط في صاحب العمل لكي يتمكن من توظيف العمالة ومنها:

طريقة التقديم على العمل

في حال الحصول على التراخيص باستقدام عمالة أجنبية، وتمكنت من الحصول على العمل، يجب تجهيز الأوراق التالية لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة عمل:

نموذج استمارة طلب الحصول على تأشيرة للعمل، وكتابتها باللغة العربية عن طريق تقديم.

تأشيرة عمل قطر أمراً ليس صعباً ولا مستحيلاً عندما تكون تمتلك خبرات ومهارات مميزة في المهنة،  وشهادات دراسية، وعملية تؤهلك للعمل في قطر، في ظل محاولة قطر  استقطاب الخبرات من كافة أنحاء العالم لمتابعة مسيرة التطور.

Exit mobile version