Site icon اسأل قطر

الطب الطبيعي في قطر – أشهر المراكز

الطب الطبيعي في قطر

الطب الطبيعي في قطر

تعتبر مراكز الطب الطبيعي في قطر من المراكز التي يبحث عنها العملاء بكثرة، وذلك يعود إلى أنّ الكثير من الناس لا يفضّلون العلاج بالأدوية. بل بالمقابل، يفضلون العلاج الطبيعي الذي لا يدخله أي مواد كيميائية. إذ أردت عزيزي القارئ أن تعرف أكثر عن هذه المراكز، تابع معنا قراءة هذا المقال حتى النهاية، لأنه يحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة.

ما هو الطب الطبيعي؟ 

الطب الطبيعي هو ذلك النوع من الطب الذي يتخصص بمعالجة الأمراض علاجاً طبيعياً دون تدخل الأدوية أو المواد الكيميائية. من هذه الطرق، الرياضة، العلاج من خلال الأعشاب، التدليك والمعالجة الفيزيائية، الأنظمة الغذائية الطبيعية (الحمية). يستهدف هذا النوع من الطب علاج كل من العقل والجسد والروح. 

الجدير بالذكر أنّ الطب الطبيعي لا يعتبر شائعاً، لأنه يأخذ وقتاً طويلاً للعلاج إذا كان المرض متعلقاً بالسمنة. فتلجأ النساء إلى التجميل و شفط الدهون بدلاً من العلاج الطبيعي. بالمقابل، تجد هذا النوع من الطب منتشراً بكثرة في الصين واليابان وغيره. مع ذلك، فإنه موجود في البلاد العربية بشكل عام، ودولة قطر بشكل خاص إذ تحتوي أفضل المراكز وأشهرها. 

إذا أردت أن تعرف أكثر عن هذه المراكز فتابع معنا قراءة السطور التالية. التي سنذكر فيها أفضل هذه المراكز الحاصلة على تقييمٍ مرتفع جداً من قبل العملاء. 

مركز نيفال للعلاج الطبيعي من مراكز الطب الطبيعي في قطر 

تم تصنيف هذا المركز ضمن قائمة أفضل مراكز الطب الطبيعي في قطر، وتحديداً في منطقة الريان الواقع فيها. إذ يقدم لكم هذا المركز كافة أنواع العلاج الطبيعي من الإبر إلى الأعشاب الطبيعية والأنظمة الغذائية الصحية. وأيضاً، العلاج الرياضي اللازم لمن يعانون من النحافةِ أو السُّمنة. 

بصراحة، يعود سبب جعل هذا المركز ضمن هذه القائمة الذهبية إلى التعامل الراقي من قبل الأخصائيين فيه. وهذا ما ذكره أحد العملاء في تعليقاتهم على موقع المركز. ومن ثم توالت التعليقات الإيجابية ووصل تقييم هذا المركز إلى 4.4 من أصل 5 نجوم. هذا التقييم مرتفع جداً وجيد جداً بالمقارنة مع غيره من المراكز. 

الجدير بالذكر أنّ هذا المركز يفتح أبوابه يومياً في تمامِ الساعة 10 صباحاً، ويغلق هذه الأبواب في الساعة 9 مساءً. ما عدا يوم الجمعة. ولكن، احذر من أوقات الذروة الازدحامية فربما لن تجد مكاناً لك فيها. وهذه الأوقات هي بالتحديد قرابة الساعة 11 قبل الظهر من كل يوم. 

إذا أردت التواصل مع هذا المركز فيمكنك فعل ذلك عبر الرقم الآتي 0396 4472 974+. 

مركز Atos الطبي من مراكز الطب الطبيعي في قطر 

يقدم لكَ هذا المركز خدماتٍ لا حصر لها في مجال العلاج الطبيعي والطب الطبيعي. من هذه الخدمات، خدمات المساج الطبي، والعلاج البديل، والعلاج التكميلي. مضافاً إليهم صالة رياضية كبيرة نوعاً ما للتدريب والعلاج الرياضي الطبيعي. وغير ذلك من العلاج الطبيعي. 

الأهم من ذلك، يجهز هذا المركز أفرعاً طبية جديدة ينوي فتحها، ولكنها غير متخصصة في مجال العلاج الطبيعي. من هذه الأفرع الجديدة، علاج الأمراض الجلدية، وفرع طب الأسنان، وفرع مختصٌ بالمعالجة عن طريق الليزر. لذلك، عزيزي القارئ، إذا أردت زيارة هذا المركز، فهو يقع في مدينة الدوحة التي تعتبر قلب قطر النابض. 

أما بالنسبة لمواعيد الفتح والإغلاق، فيفتح هذا المركز كل يوم في تمامِ الساعة 9 صباحاً دون أن يذكر أية معلومات حول مواعيد الإغلاق. ولكن، إذا أردت التواصل أو الاتصال بهذا المركز الطبي الطبيعي فعليك بالرقم الآتي 1175 5534 974+. أما إذا أردت تحديد موعد فيمكنك فعل ذلك عبر الرابط من هنا

مركز Ayurtnam التخصصي من مراكز الطب الطبيعي في قطر 

ينافس هذا المركز مركز نيفال الطبي فهو يقع في المنطقة نفسها، منطقة الريان، تحديداً في شارع العنابي. ولكن بعد خبرةٍ ومنافسةٍ طويلة، حصل هذا المركز على تقييم أعلى من مركز نيفال وصل إلى 4.9 نجمة من أصل 5 نجوم. أي أن تقييمه تقريباً 5 نجوم. أعتقد أن هذا الارتفاع في التقييم يعود إلى فتح هذا المركز لأبوابه يومياً. 

بالنسبة لمواعيد الفتح والإغلاق، فهو يفتح قرابة الساعة 8:30 صباحاً ويغلق أبوابه في الساعة 9:30 مساءً. الجدير بالذكر أن هذا المركز يعتبر فرعاً من المركز الرئيسي الذي يحمل الاسم نفسه والواقع في الهند. وهذا أيضاً يعتبر السبب الثاني والرئيسي لتقييم هذا المركز بهذا التقييم المرتفع جداً. 

للتواصل أو الاتصال مع هذا المركز فعليك بالرقم الآتي 7289 4435 974+. 

إذا أردت أن تعرف معلوماتٍ حول أشهر عيادات الطب النفسي في قطر، فما عليك سوى الضغط هنا. لأننا ستعرفك عن أهم هذه العيادات الحاصلة على الأعلى تقييماً من قبل العملاء. 

اقرأ أيضاً، مركز كلير دياموند كير قطر – أفضل المراكز الصحية

مركز Doc الطبي في قطر 

يتوضع هذا المركز في شارع الكنانة في مدينة الدوحة في قطر بالقرب من المرقاب مول. ويقدم خدماتٍ في العلاج الطبيعي تتمثل في معالجة العضلات والجهاز العضلي الهيكلي. وهو يحتوي على فرع آخر أيضاً لعلاج الأسنان متخصصٌ في طبّ الأسنان. يفتح هذا النشاط التجاري يومياً من تمام الساعة 8 ضباحاً عدا يوم الجمعة. ولم يذكر أي معلومات حول مواعيد الإغلاق. 

إليك برقم التواصل كي تتواصل معه وتسأله عن مواعيد الإغلاق 3333 4475 974+. إذا أردت السؤال عن تقييم هذا المركز، فإليك الإجابة إذ تم تقييمه بـ 4.3 من أصل 5 نجوم من قبل عدد من العملاء وصل إلى 61 عميل. الجدير بالذكر أنّ هذا المركز يعالج أيضاً أمراض الروماتيزم وأمراض الأعصاب وأمراضٌ أخرى متعلقة بما يسمى الفيزيولوجيا العصبية. 

أما إذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن مركزٍ للعلاج الطبيعي للأطفال فعليك بالمركز التالي الذي يختصُّ بعلاج الأطفال بالطريقة الطبيعية، فتابع معنا. 

مركز الإرادة للعلاج الطبيعي للأطفال من مراكز الطب الطبيعي في قطر

إن هذا المركز كبيرٌ جداً وهو ليس بمركز إنما مستشفى، يقدم فيه خدماته ضمن غرفٍ صغيرة للعلاج. يقع مركز الإرادة في مدينة الدوحة في قطر، ويفتح يومياً في تمام الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 11 قبل الظهر. ومن ثم يعيد فتح أبوابه في تمام الساعة 3 قبل العصر، حتى الساعة 9 مساءً عدا يوم الجمعة الذي يعتبر عطلةً رسمية. 

قيّم هذا المركز بتقييمٍ وصل إلى 5 نجوم، 5 نجوم. وبذلك، يتصدر هذا المركز مراكز الطب الطبيعي في قطر. بالنسبة للخدمات، فهو يقدم خدماتٍ علاجية طبية طبيعية للأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية. على سبيل المثال، علاج النطق، والعلاج الفيزيائي، والتدليك، وغيره. 

فإذا أردت التواصل مع هذا المركز المتخصص بعلاج الأطفال طبيعياً فاتصل به عبر الرقم الآتي 9133 4483 974+. 

في الختام، تحدثنا في هذا المقال عن شهر وأهم المراكز الطبيعية الطبية في دولة قطر منها ما هو موجودٌ في العاصمة الدوحة، ومنها ما هو موجودٌ في مناطق أخرى مثل الريان. نرجوا أن نكون قد أفدناكم في مقالتنا هذه، وللمزيد من المعلومات عن هذه المراكز اتصلوا بهم عبر الأرقام المذكورة سابقاً.

Exit mobile version