Site icon اسأل قطر

بلدية الوكرة في قطر، المهام التي تقوم بها البلدية

بلدية الوكرة في قطر

بلدية الوكرة في قطر

بلدية الوكرة في قطر، إنها تقع على الساحل الشرقي الجنوبي من دولة قطر، وذلك في متوسط الطريق بين مدينتي الدوحة ومسيعيد. حيث أنها كانت في الأصل عبارة عن قرية ذات مساحة صغيرة يتم فيها اصطياد الأسماك واللؤلؤ، أما في الوقت الحالي  تطورت وأصبحت مدينة عدد سكانها 299.037 نسمة، وذلك حسب إحصاء العدد السكاني لعام 2015.

إضافة إلى كون السيد منصور الخاطر الذي تم انتخابه في عام 2015 هو ممثل لسكان الوكرة في المجلس البلدي المركزي في قطر، وله دور كبير في تطوير المدينة. وفي هذا المقال سنتناول التفاصيل المهمة حول أهمية هذه البلدية.

معلومات عن بلدية الوكرة في قطر

إن هذه البلدية تم تأسيسها عام 1972 وفق القانون الذي صدر بعام 1972 حول إنشاء البلديات حيث تعمل على تأمين كافة الخدمات التي تقدمها وزارتي البلدية والبيئة لجميع أعضاءها.
تعمل هذه البلدية بشكل متواصل ومتعاون بشكل كبير بما يعود بالنفع على سكان هذه البلدية.

وذلك وفقاً لساعات العمل الرسمية في البلدية ابتداء من الساعة السابعة في صباح كل يوم حتى الساعة الثانية بعد الظهر من يوم الأحد حتى الخميس، وتعطل يومي الجمعة والسبت.

يوجد في هذا المكان العديد من الدوائر الحكومية، إضافةً إلى صالة كبيرة مخصصة للانتظار، حيث يمكنك تخليص معاملاتك بشمل سريع وبكل أريحية. كما يوجد رقم للتواصل 97440384426+.

المهام التي تقوم بها بلدية الوكرة في قطر

الكثير من المهام التي تعود بالنفع على سكان البلدة، نذكر منها ما يلي:

اقرأ أيضاً: “بلدية الدوحة في قطر، متى أنشئت وأصل التسمية

الحدائق والمنتزهات في بلدية الوكرة في قطر

الحدائق والمنتزهات في بلدية الوكرة في قطر

حديقة الوكرة العامة

إنها حديقة رائعة الجمال ومليئة بالمسطحات الخضراء، ومختلف أنواع الأشجار والنباتات. مناسبة للهدوء والراحة النفسية لأنها بعيدة نسبياً عن متوسط المدينة والضجيج، ويؤمها المحليون والسياح على حد سواء. إضافةً لوجود العديد من النشاطات مثل ركوب الدراجات الهوائية، واللعب بكرة القدم، وممارسة رياضة المشي حتى مسافات طويلة.

كما تتميز هذه الحديقة بانتشار الكثير من أنواع الورود الملونة، وتتميز أيضاً بموقعها القريب من واجهة البحر.

حديقة العوينة العامة

هذه الحديقة تتخصص بألعاب الأطفال وتتواجد في قلب المدينة، تحوي مسطحات خضراء واسعة، ومجسمات وتماثيل مضيئة كبيرة على شكل ألعاب أطفال. تحوي الكثير من الملاعب للأطفال، وغيرها الكثير. وتعد هذه الحديقة مساحة آمنة للأطفال. ويوجد داخل المكان كافتيريا لبيع أشهى المشروبات الباردة والساخنة، إضافةً لوجبات خفيفة، ويمكن الوصول إلى الحديقة بسهولة عن طريق المواصلات العامة.

شاطئ مسيعيد

يقع هذا الشاطئ بالقرب من شاطئ سيلين الشهير، وفيه الكثير من الأنشطة والرياضات البحرية مثل السباحة وركوب الأمواج وأيضاً صيد الأسماك، كما يمكن للزائر التمتع بالغوص والاستمتاع بمشاهدة الأسماك الملونة.

كما يستمتع السياح بركوب الدراجات الهوائية، والسيارات المجهزة بالدفع الرباعي على الرمال القريبة منه.

شاطئ الوكرة للعائلات

إن شاطئ الوكرة أهم شواطئ مدينة الوكرة، يحوي الكثير من الجلسات وأماكن للشواء، والعديد من ألعاب أطفال الآمنة، وشواحن للهواتف الجوالة التي تعمل بالطاقة الشمسية ومسجد كبير ودورات مياه للنساء والثانية للرجال.

شاطئ حديقة الوكرة

شاطئ حديقة الوكرة يتميز برماله ذات اللون الذهبي، ويصبح أخف وزناً وأكثر نعومة مع اقترابك أكثر من البحر، لكن السباحة فيه شبه مستحيلة وغير آمنة لأن المياه الضحلة تمتد لمسافة كبيرة.

ومع ذلك، فإن المشي إلى البحر يعد متعة جيدة، لاسيما أن صفاء الماء ونعومة الرمل تمنح الطاقة الإيجابية العالية للزائر، ولا تنسى التقاط بعض الصور واللقطات الجميلة لعائلتك، خاصةً وهم يلعبون في المياه ذات اللون الأزرق الصافي.

شاطئ سيلين

يُعد شاطئ سيلين من الأماكن السياحية التابعة لبلدية الوكرة، إنه جميل ومناسب للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع مع العائلة أو الأصدقاء، بإمكان الزائر السباحة وصيد الأسماك، الركض والمشي على الرمال الناعمة وممارسة الكثير من الأنشطة الجميلة.

سوق الوكرة القديم

سوق الوكرة القديم ويعرف باسم سوق واقف ويتألف من سوق تاريخي مفتوح في بلدة الوكرة، يحتوي العديد من المتاجر والأكشاك، إضافةً إلى المطاعم ومراكز التسوق.

ويعتبر من أكثر الوجهات السياحية في بلدة الوكرة، حيث يمتاز بإطلالة مميزة على الشاطئ مع تواجد أماكن مخصصة للسياحة وأماكن أخرى مناسبة للجلوس مثل المطاعم والفنادق.

حدود بلدية الوكرة في قطر

إن حدود بلدية الوكرة كالتالي:

الأقسام والوحدات التابعة لبلدية الوكرة

  1.  مكتب مدير بلدية الوكرة.
  2.  مكتب خاص في خدمة العملاء.
  3.  إدارة الشؤون الفنية للبلدية.
  4.  شؤون خدمات البلدية.
  5.  الرقابة في البلدية.
  6.  الشؤون بشكل عام.

وهكذا نكون قد تعرفنا على مهام بلدية الوكرة في قطر، وتعرفنا على التفاصيل التي تفيدك كقارئ مهتم حول هذه البلدية الجميلة. إذا كنت تجهل الخدمات التي تقدمها والمنفعة الكبيرة التي حصل عليها سكان منطقة الوكرة بفضل جهد ونشاط بلدية الوكرة، فاليوم قد أصبحت على دراية ومعرفة تامة.

Exit mobile version