Site icon اسأل قطر

بلدية أم صلال في قطر

بلدية أم صلال في قطر

بلدية أم صلال في قطر

بلدية أم صلال في قطر هي واحدة من بلديات قطر السبعة، كما أنها تابعة إلى وزارة البلدية والتخطيط العمراني القطري. إن هذه البلدية الجميلة تقع في شمال العاصمة الدوحة، وتوجد بها عدة معالم سياحية مثل قلعة أو برج برزان التاريخي. وإذا أردت أن تعرف تفاصيل أكثر عن الخدمات التي تقدمها البلدية وعن كيفية التواصل معها، تابع المقال معنا حتى النهاية.

نبذة عن بلدية أم صلال في قطر

تأسست بلدية أم صلال بموجب القانون الذي صدر عام 1972، والخاص ببناء البلديات في قطر، حيث تم افتتاح  بلدية أم صلال في اليوم السادس عشر من ذو القعدة عام 1394 هجري، الموافق في عام 1974 ميلادي بمدينة أم صلال.

وذلك تحت إشراف الشيخ المرحوم محمد بن جبر آل ثاني الذي كان وزير البلدية والتخطيط العمراني سابقاً، وبحضور السيد المرحوم رئيس مجلس الشورى عبد العزيز غانم، والعديد من وجهاء البلدة وأبناؤها. ويترأس هذه البلدية منذ إنشائها وحتى اليوم الشيخ عبد الله بن أحمد آل ثاني.

وإذا تحدثنا عن نطاق الحدود الجغرافية سنجد أنها محاطة ببلدة الخريطيات وببلدة أم صلال محمد وأم صلال علي وأم العمد وأيضاً أم عبيرية ومنطقة صنيع الحميدي. ساعات العمل الرسمية في بلدية أم صلال تبدأ من الساعة السابعة في صباح كل يوم حتى الساعة الثانية بعد الظهر، وذلك في جميع أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت.

رقم هاتف بلدية أم صلال 97444264455+.

مهام بلدية أم صلال في قطر

اقرأ أيضاً: “بلدية الشمال في قطر، نبذة عنها والخدمات التي تقدمها

المعالم السياحية التابعة إلى بلدية أم صلال في قطر

المعالم السياحية التابعة إلى بلدية أم صلال في قطر

إن بلدية أم صلال في قطر تحوي معالم أثرية تاريخية وسياحية هامة، نذكر منها ما يلي:

إدارة الشؤون العامة للبلدية

قصر برزان الجميل المتواجد بمنطقة أم صلال محمد

برج برزان الرائع، الذي عرف سابقاً باسم أبراج قلعة أم صلال محمد(Umm Salal Mohammed)، إنه برج مراقبة، ولقد تم بناؤه في الأيام الأخيرة من القرن التاسع عشر، حيث تم ترميم بناءه الذي تصدع جزء منه بفعل الظروف الجوية المحيطة به في عام 1910 ميلادي من قبل الشيخ محمد بن قاسم آل ثاني ورقم الهاتف 97444028888+.

قلعة الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني رحمه الله بمنطقة أم صلال محمد

تقع هذه القلعة الجميلة التاريخية على بعد 20 كيلو متر عن الدوحة، وتسمى أيضاً بقلعة أم صلال. يعود تاريخ البناء لهذه القلعة في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، وتتميز بجدرانها السميكة ذات الارتفاع العالي.

قرية الصخامة التاريخية وهي قرية أثرية قديمة

إنه قرية ذات تاريخ عريق، تتميز بها بلدة أم صلال، وتعتبر مكان جذب كبير للسياح الأجانب والعرب على حد سواء، إنها تراث يجسد المدينة. أول قبر تم بناءه لأول حاكم لدولة قطر الشيخ المرحوم “أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني”.

نادي أم صلال في قطر

إنه من النوادي القديمة ذات الدرجة الثانية في الدوري القطري، وكان اسمه نادي التضامن سابقاً. تم تأسيسه عام 1979 ميلادي، لكن في عام 2004 ميلادي تم تغيير اسم نادي التضامن إلى نادي أم صلال، لكن اللقب الذي اشتهر به هو لقب نادي صقور برزان.

وفي سنة 2008 ميلادي، حاز النادي على كأس أمير قطر، وفي عام 2009 حاز على كأس الشيخ جاسم والمركز الثالث في دوري أبطال آسيا لكأس العالم، حيث سمي ملعب نادي أم صلال بملعب الغرافة.

هل أستطيع التقديم على طلب توظيف في بلديات قطر؟

نعم بإمكان المواطنين التقديم لوظيفة في البلدية، وأيضاً المقيمين وكل الأفراد الموجودين بدولة قطر، وذلك بتقديم طلب يتم رفعه إلى وزارة البلدية والبيئة. حيث يتم إرسال السيرة الذاتية للمتقدمين عبر موقع الإلكتروني الذي حددته الوزارة القطرية.

الوحدات والأقسام التابعة إلى بلدية أم صلال في قطر

الأقسام والوحدات التابعة لبلدية أم صلال هي:

  1. مكتب مدير بلدية أم صلال.
  2. خدمة العملاء في أم صلال.
  3. الشؤون الفنية للبلدية.
  4. شؤون خدمات البلدية.
  5. رقابة بلدية أم صلال.

وهكذا نكون قد انتهينا من التعرف على بلدية أم صلال في قطر، وعلى أهميتها من حيث تقديم الخدمات وتلبية احتياجات السكان. إذا كنت تبحث عن العمل في هذه البلدية، أو تسعى للإقامة هناك فلا تتردد، وسيكون قرار صائب بالتأكيد. على كل حال بإمكانك طرح أي استفسار يخطر ببالك حول البلدية، وسنجيب على تساؤلاتك في أقرب وقت ممكن.

Exit mobile version