Site icon اسأل قطر

أهم دورات عن بعد في قطر

دورات عن بعد في قطر

دورات عن بعد في قطر

دورات عن بعد في قطر، هذا ما تطرقنا للحديث عنه في ظل التكنولوجيا والحداثة التي انتشرت في أرجاء دولة قطر بالفترة الأخيرة. هل تبحث عن عمل وأنت في منزلك؟ هل تريد التعلم دون عناء المواصلات والظروف الجوية من حر ومطر؟ إذاً تعرف على أهم الدورات التي تكسبك الخبرة والمهارة عبر النت وتفتح أمامك أبواب كثيرة للعمل في أكبر الشركات العالمية.

أهمية دورات عن بعد في قطر

مراكز يتم فيها دورات عن بعد في قطر

مركز دورة المهارات الفعالة للتعليم عن بعد

يقع المركز في الدوحة داخل دولة قطر، ويعمل على تدريب المهتمين حول مجالات كثيرة، بإشراف كادر متميز في الدبلجة والترجمة وكتابة المحتوى، وتعلم الرسم والفنون والدروس المعمارية والمعلوماتية واللغات المتعددة وغيرها الكثير. إن هذه الدورات ساعدت في توفير الجهد والوقت والتكلفة للمشاركة فيها، إضافةً لكونها تغلبت على الكثير من التحديات الاجتماعية التي تعمل دون مشاركة رائدات الأعمال أو المهتمات في التعرف على كيفية تأسيس المشاريع الخاصة بهم.

لقد اعتمد هذا المركز على أسلوب تدريب مؤسسي الأعمال عن بعد، ومن أهم الوسائل الواجب توفرها في استراتيجية إرشاد وتثقيف الشباب القطري أولاً حول أهمية دخول سوق الأعمال للمشاركة الإيجابية في مسيرة التنمية الوطنية، لما لها من مرونة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من أفراد الدولة بما فيها شبان وشابات تسعى للطموح والتطور. والبريد الإلكتروني info@muntherzeidan.com ورقم الهاتف للتواصل 0060165101580.

مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة قطر

يقدم هذا المركز دورات التعلم عن بعد، وبرامج الشهادات في مختلف التخصصات مثل اللغات والأعمال المتعددة والقيادة، إضافة إلى الموارد البشرية والإدارة وأيضاً المالية والمحاسبة ونظم المعلومات.

يتم تقديم هذه البرامج عبر منصات التعلم الافتراضي مثل Microsoft Teams برنامج مايكروسوفت تايمز ، برنامج ويب إكس ، زوم وغيرها من البرامج. حيث يحصل المندوبون المسجلون الدعوة التي ستساعدهم في الانضمام إلى الجلسة الافتراضية.

هاتف جامعة قطر 97444033333+. وصندوق البريد 2713 والبريد الإلكتروني inf0@qu.edu.qa ومركز استعلام الطلبة 97444034444+. والبريد الإلكتروني studentthelp@qu.edu.qu.

معهد الدوحة للدراسات العليا مركز الامتياز

يعتبر مركز الامتياز للتدريب والاستشارات أحد المراكز الرائدة في دولة قطر، والتي تتخصص في تقديم خدمات التدريب عن بعد. وقد تم طرح هذه الخدمة مواكبةً مع الرؤية الوطنية للدولة في الارتقاء بمستوى التكنولوجيا لكافة الوزارات والهيئات، توافقاً مع الاتجاه نحو الريادة والتميز.

ويستطيع المتدربون أن يحصلوا على خدمات التدريب عن بعد، وذلك من أي مكان دون التواجد داخل قاعات التدريب، وباستخدام الهاتف الذكي أو الحاسب الآلي. ورقم صندوق البريد 200592

البريد الإلكتروني لعمادة شؤون الطلبة deanstudentsaffairs@dohainstitute.edu.qa أو dohainstitute.edu.qa@info وللاستفسارات العامة 97440356888+.

مركز الخليج الرائد

إن مركز الخليج الرائد للتدريب عن بعد وإعطاء المتمرن مهارة وخبرة عالية. يقع هذا المركز في الدوحة، حيث يعمل على تقديم مجموعة من البرامج التدريبية والشهادات الاحترافية في عدة ميادين، سواء للأفراد أو للمؤسسات وفق أحدث المعايير العلمية على يد مدربين اختصاصيين ومحاضرين.

إن هذا مركز التدريب هو شركة خاصة تهتم بالتدريب الدبلوماسي والإداري بطريقة مميزة. يسعى مركز الخليج الرائد على إقامة دورات تأهيلية وتدريبية للجهات الحكومية وللجهات الخاصة نحو بناء قدرات منسوبيها، بناء على طلب منها وفق المستلزمات التدريبية لها.

ويقوم على إعداد هذه الدورة وتنفيذها نحو فريق من الخبراء والمستشارين، وتتميز برامج المركز باتباع أساليب التدريب الحديثة في تعليم الكبار واستخدام أدوات للتفاعل وتطبيقات كثيرة مما يسهم بشكل كبير في تحقيق المخرجات المطلوبة من برامجنا. حيث يتم التنفيذ في مقر المركز أو في المكان المحدد للجهة المعنية أو في إحدى قاعات أحد الفنادق المصنفة من خمس نجوم.

منصة مركز حمد الدولي للتعليم الإلكتروني

يقدم هذا المركز خدمة إلكترونية، وفق نظام تقديم مختلط ورقي وإلكتروني، ويقدم هذه الخدمة مؤسسة حمد الطبية. وتم تصنيف هذه الخدمة من الحكومة إلى الكثير من الشركات، والبعض وضع ضمن شروطه الخضوع لدورات تدريب وتعليم. كما تعمل المشاركة الإلكترونية على مساعدة الجمهور من إمكانية المشاركة بشكل أكبر في عملية صنع السياسات على كافة مراحل المشاركة الإلكترونية، مما يعمل على خلق جمهور يتمتع بقدر أكبر من التفاعل. وتقدم بوابة حكومة قطر الإلكترونية، الكثير من القنوات التي تمكن الأفراد من المشاركة بشكل فعلي.

يقوم هذا المركز بالعديد من الدورات إحداها:

رقم الفاكس للتواصل 97444069998+. ورقم الهاتف للتواصل 97444069999+. والبريد الإلكتروني للمركز contact@hukoomi.qa.

اقرأ أيضاً: “قائمة مراكز التدريب و المراكز التعليمية في قطر

ما هي أنواع دورات عن بعد في قطر؟

ما هي أنواع دورات عن بعد في قطر؟

  1.  تعلم المونتاج وتصميم الصور والفيديوهات الكثيرة.
  2. دورات لتعلم الدوبلاج وفنون تغيير الصوت.
  3. تعلم الاحترافية في التصاميم والشعارات للشركات الكبرى.
  4. دورات عن بعد في قطر لتعليم تصميم الشورتات.
  5.  عن بعد في قطر لتعليم أساسيات وقواعد التسويق الإلكتروني، وكيفية التعامل مع الزبائن.
  6.  تعلم الموشن غرافيك وطريقة الاحترافية فيه.
  7. عن بعد في قطر لتصميمات الهندسة المعمارية.
  8. دورات عن بعد لتعلم قيادة الحاسب ودروس المعلوماتية.
  9.  تعلم كتابة المحتوى(Content creation).
  10.  إدارة صفحات السوشال ميديا والتسويق لها.
  11. إخراج وتأليف وصنع سيناريو لفيلم.
  12.  تعلم فنون الطبخ.
  13. دورات تعلم فنون الديكور المنزلي.
  14. تعلم كيفية تنسيق الحدائق.
  15. دورات تعلم الرسم وكيفية مزج الألوان وتدرج الظل مع الضوء.
  16. فن العزف وتحريك الأصابع وقراءة النوط الموسيقية.
  17. دورات هامة لتعليم مختلف اللغات من أجنبية وفارسية وروسية وهندية وصينية وفارسية وغيرها الكثير.
  18. دورات عن بعد في قطر لتعلم الاستشارات القانونية.
  19.  تعلم الأمور المالية والمحاسبة وتعلم جدوى الصرف والميزانية.
  20. تعلم الموارد البشرية.

وهكذا نكون قد لخصنا لك أهم النقاط وأهم المراكز التدريبية ومكان تواجدها في قطر، أنصحك بتعلم مهارة محددة في أحد المجالات السابقة. إن دورات عن بعد في قطر أصبحت حلاً ولا يوجد مبرر لشخص أجده دون عمل وما زال جالساً دون هدف. اعمل من منزلك وطور نفسك ماذا تنتظر؟

Exit mobile version