Site icon اسأل قطر

أهم دورات للأطفال في قطر

دورات للأطفال في قطر

دورات للأطفال في قطر

دورات للأطفال في قطر، تساعد في تنمية قدرات الأطفال والتركيز على اهتماماتهم. ففي ظل الحداثة والتكنولوجيا أصبح الكثير من الآباء يفكرون بطريقة تنمي عقول أطفالهم، وتعد أهم هذه الطرق هي المشاركة النشطة والتجربة لأن الدماغ من خلال التجربة يتطور وينمو أيضاً. هل تبحث عن مركز مناسب لتعليم طفلك ؟ هناك  الكثير من المراكز التي تقدم دورات للأطفال في قطر وتختص بتنمية مهاراتهم اللغوية والعقلية والجسدية. تابع المقال معي لتتعرف على التفاصيل

مراكز يتم فيها دورات للأطفال في قطر

مركز يوسي ماس التعليمي

إن هدف المركز هو إنشاء جيل مثقف ومسلح بالعلم والمعرفة، كما يعمل المركز على الإعطاء والتدريب بكفاءة عالية عن طريق تقديم أفضل المدرسين وإعطاء دروس لتقوية الأطفال من عمر الأربع سنوات وحتى الثامنة عشر. كما تعمل إدارة المركز على التواصل مع والد الطالب حول دروس التقوية، حيث يقدم هذا المركز العديد من البرامج الهامة للطفل، نذكر منها ما يلي:

الحساب الذهني يقوم به الطفل دون استخدام قلم رصاص وورقة أو آلة حاسبة كذلك هو برنامج تطوير ذهني  لتفعيل طاقات الأطفال الذهنية الكامنة. وذلك في المرحلة العمرية المهمة والتي يبلغ فيها الذهن أعلى ذروة في تطوره ونموه أي سن الأطفال ما بين سن الرابعة والثالثة عشر. كما يهدف الحساب الذهني إلى تنمية الدماغ بشكل كامل وبالتالي:

  1. تكثيف ذكاء الطالب.
  2. تطوير وتحفيز إمكانات الطالب نحو ما يناسبه.
  3. تقوية تركيز الطالب بالحل.
  4. حل مصاعب تمارين رياضيات على الطالب.

حيث يقوم على تعليم الرياضيات وفق منهج دولة سنغافورة وبأسلوب تعليمي ممتاز وعالي الفعالية، بحيث يصل للطالب بطريقة واضحة مما يزيد من قدرات الطفل العقلية، وتزيد ثقته بنفسه حول حل كل ما هو صعب وفك الألغاز.

يؤمن هذا البرنامج تعليم اللغة العربية بمهاراتها الأربعة القراءة والكتابة دون أخطاء والاستماع والتحدث مع إتقان القواعد والهجاء بشكل سليم. يسعى هذا المركز أن يصبح مركزاً عالمياً لتدريس اللغة العربية للناطقين وغير الناطقين بها.

يأخذ هذا البرنامج المرتبة الأولى في قطر، حيث يعزز مستوى قدرات اللغة الإنجليزية لدى الطلبة من خلال عشرة مستويات مقسمة بطريقة موضوعية لتناسب جميع الطلاب. وذلك استناداً على نتائج امتحان المستوى الذي يتقدم له الطالب عند التسجيل بالبرنامج، وبذلك تتوضح نقاط القوة والضعف عند الطالب في اللغة الإنجليزية.

يعمل البرنامج على تنمية قدرات الطالب منذ صغره وتنمية الحس الهندسي والتفكير الإبداعي والقدرة التصميمية على الاختراع. الهدف من هذا البرنامج هو تدريب الأطفال للحصول على جيل منتج وقادر على الارتقاء بنفسه حتى يصبح عضو فعال في المجتمع وليس جيل مستهلك للتكنولوجيا.

يقدم هذا البرنامج دورات تدريبية للأطفال من أجل تحسين مستواهم وتطوير مهاراتهم نحو الأفضل، بالإضافة إلى توفير بيئة مناسبة للطلاب وصولاً بهم إلى أفضل النتائج.

العنوان الفرع الرئيس، الهلال الدائري الرابع شارع النعيجة مبنى رقم 111 ورقم هاتف للتواصل 97444662412+.

مركز أوكسفورد لتنمية قدرات الأطفال بقطر

الهدف من هذا المركز هو :

يمكن لتواصل مع المركز على الرقم التالي: 97444910777+.

اقرأ أيضاً: “المراكز التعليمية في قطر، تقييمها وأماكن تواجدها

مؤسسة قطر لتدريب الأطفال على الروبوت

مؤسسة قطر لتدريب الأطفال على الروبوت

تهتم هذه المؤسسة بتدريب الأطفال بين عمر 6 سنوات وعمر 16 عاماً على صنع روبوت خاص بهم، وذلك يتم بطريقة ممتعة وذكية، حيث يتحرك الروبوت بالطريقة التي يريدها الطفل. إن التدريب على هذا النوع من المهارات والغوص في عالم الروبوتات، يجعل الطفل قادراً على تحدي الصعاب وتعلم البرمجة لحل مشكلة الروبوتات عند صنعها وإصلاحها.

البريد الإلكتروني للتواصل clubhousecommunity@qf.org.qa ورقم الهاتف للتواصل 97444540000+.

مركز شاين التعليمي

يقدم مركز شاين التعليمي خدمة دروس لتقوية المتدربين في جميع المواد، حيث تتوافر هذه الدروس بشكل فردي وبشكل جماعي. إضافةً إلى ذلك، توجد إمكانية اختيار الدروس المفضلة لدى الطالب، وذلك بأسعار رمزية وتنافسية. يحمل هذا المركز ترخيص من وزارة التربية ووزارة التعليم العالي لتقديم دروس تدريبية تقوي مهارات الطلاب والطالبات في جميع المراحل. لا سيما أنه يعد مركز متكامل ويحوي كادر تعليمي يضم أشهر المعلمين والمعلمات في جميع المواد الدراسية المدرسية منها والجامعية أيضاً.

يهدف المركز إلى تأسيس وإعداد جيل متعلم وناجح بامتياز، بالإضافة إلى ترسيخ أسس التعليم الحديث في نفوس أبناء دولة قطر. علماً أن المركز يصب تركيزه أيضاً على العامل النفسي للطلاب، وحول طرق التعامل معهم وزراعة حب الوطن وحب التطور والنجاح في داخلهم. وللاستفسار والتسجيل يرجى الضغط على الرابط: https://shinecenter-qa.com/

مركز قطر سكوبا لتدريب الأطفال

يقع في الوكرة، وتحديداً في شارع الحاجلة، يقيم هذا المركز عدة دورات للأطفال في قطر ضمن مجالات عديدة، تراعي فيها كافة المستويات وكافة الأعمار. تبدأ الدورات للأطفال من عمر 8 وحتى عمر 14 عاماً، تبدأ الدورات وفقاً لمستويات وتبدأ من اسم مبتدئ كجزء من المراحل، ثم يتم ترقية الطفل إلى شهادات متقدمة.

يتم التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي:info@qatarscubacenter.com ورقم هاتف للتواصل 97477226666+.

الدورات التي يقيمها هذا المركز هي:

مركز بريتش كونسيل لتعليم اللغة الإنكليزية للأطفال

إنه أحد المراكز التي تقدم دورات للأطفال في قطر حول إتقان اللغة الإنكليزية، بكل متعة ومرح. وللتواصل والحجز على الرقم التالي 8005501 وتترسخ الفائدة من هذه الدورات في عدة نقاط وهي:

وهكذا نكون قد شرحنا لك معلومات كثيرة عن دورات للأطفال في قطر، أتمنى أن تكون حققت الفائدة واستطعت التوصل لأحد هذه المراكز عبر الأرقام المعطاة أو عبر البريد الإلكتروني. لا تنسى أمر هام أن طفلك أمانة بعنقك، وأنت من يوجهه نحو اتخاذ طريق مناسب له، لذلك ادعمه نفسياً وشجعه لدخول أحد المراكز التدريبية التي تجعل منه شخصاً مبدعاً بالمستقبل.

Exit mobile version