Site icon اسأل قطر

التأشيرات العائلية في قطر وكيفية الحصول عليها

التأشيرات العائلية في قطر

التأشيرات العائلية في قطر

التأشيرات العائلية في قطر هدف الكثيرين الذين يضطرون في بعض الأحيان إلى ترك بلادهم وعائلاتهم من أجل ملاحقة أحلامهم والسفر إلى دولة قطر التي تقدم فرص مهمة للعمل. لذلك توفر قطر إمكانية طلب تأشيرة زيارة عائلية تسمح لأفراد العائلة بدخول قطر والاستمتاع بقضاء وقت ممتع في المعالم السياحية وتسمح أيضا بتحويلها إلى تأشيرة إقامة عائلية وسنذكر في هذا المقال كيفية الحصول على هذه التأشيرات.

تأشيرة الزيارة العائلية من أهم التأشيرات العائلية في قطر

يرغب في هذا  النوع  من التأشيرات الأشخاص الذين يريدون زيارة عائلاتهم مدتها تصل إلى ثلاثة أشهر. تشبه إلى حد كبير فيزا السياحة لكن الفرق في قابلية التجديد دون الرجوع إلى أرض الوطن. تبلغ قيمة التجديد 200 ريال في كل مرة حتى انقضاء ستة أشهر كاملة. لكن لا يمكن العمل من خلالها أو الاستفادة من المميزات التي تمنح للمقيمين كالطبابة.

خطوات الحصول على التأشيرة إلكترونيا

لتقديم طلب تجديد تأشيرة الزيارة العائلية

تقديم طلب الحصول على التأشيرة العائلية ورقياّ

يجب تعبئة نموذج الطلب ورقياّ ثم تقديمه إلى اللجنة الدائمة للنظر في طلبات الاستقدام بوزارة الداخلية.

المستندات المطلوبة للحصول على التأشيرات العائلية في قطر

مكان تقديم الخدمة

إدارة شؤون الوافدين ومراكز الخدمات الموحدة.

شروط الحصول على التأشيرات العائلية في قطر

شروط تتعلق بكيفية تقديم الطلب

اقرأ أيضاً: “خدمات الوظائف الحكومية في قطر 2023

تأشيرة الإقامة العائلية من أهم التأشيرات العائلية في قطر

تأشيرة الإقامة العائلية من أهم التأشيرات العائلية في قطر

يمكن للمغتربين في دولة قطر كفالة أفراد عائلتهم من الدرجة الأولى. وذلك عن طريق الحصول على تأشيرة إقامة لكل فرد من أفراد العائلة بما فيهم الأطفال الرضع. إضافة إلى ذلك يمكن الحصول على الإقامة لمدة تتراوح ما بين سنة إلى خمس سنوات وتطبع على جواز السفر الخاص بكل فرد من أفراد العائلة.

شروط الحصول على تأشيرة الإقامة العائلية.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الإقامة العائلية

مكان تقديم الطلب

بعد إعداد كافة الأوراق المطلوبة، يجب أن تقدم طلب الحصول على تأشيرات الإقامة العائلية إلى قسم التوظيف التابع لوزارة العمل لكي يقوم بالتصديق على طلبك.

الفحص الطبي الخاص بالحصول على التأشيرات العائلية في قطر

وفي نهاية المقال نكون قد كشفنا لحضراتكم طريقة الحصول على التأشيرات العائلية في قطر إلكترونياً وورقياً. وأكد أمير قطر أن بلاده لن تمنع أحد من تأشيرات قطر سواء سياحية أو عائلية  لكنه طالب جميع القادمين باحترام ثقافة الشعب القطري. علماً أن قطر دولة محافظة إسلامية ولديها عادات وتقاليد يجب على الوافدين احترامها. وهي بالمقابل تحترم عادات الدول الأخرى.

Exit mobile version