Site icon اسأل قطر

أهم الحدائق العامة في قطر وميزات كل حديقة

الحدائق العامة في قطر

الحدائق العامة في قطر

الحدائق العامة في قطر، من أهم عوامل جذب الزوار والسياح، فقطر دولة تقع على الساحل الغربي للخليج الربي وتعد موطن العديد من الحدائق العامة الجميلة التي توفر للزوار أجواء ممتعة ومسلية للاستماع مع أصدقائهم وأقاربهم وترفيه أطفالهم، وتحوي الكثير من المنتزهات الطبيعية التي تكون مناسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى الاسترخاء وممارسة بعض الرياضات الجيدة وقضاء وقت رائع مع العائلة.

أفضل الحدائق العامة في قطر

جمعنا قائمة تساعدك في البحث عن أفضل الحدائق العامة والمنتزهات في قطر، كل حديقة فريدة من نوعها تبعا لمكانها ونشاطاتها والنباتات والمرافق، حيث يمكنك قضاء وقت وسط بيئة أكثر راحة وهدوء ونظافة لتستمتع بالاسترخاء مع من تحب.

حديقة أسباير

تصنف كأكبر حديقة في قطر، وتبلغ مساحتها 88 هكتارا وتقع على بعد 13كم غرب الدوحة عاصمة قطر. تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة لعشاق الرياضة حيث يمكنك أن تبدأ يومك بالجري على مضمار الركض التي تحتويه، وتتبع ذلك بمشروبك المفضل في المقهى الموجود في الموقع. ويمكنك الاستمتاع بالنسيم في المساء بعد يوم حار طويل على المقاعد الموجودة في المنتزه بجانب بركة السمك، ترى الحديقة تنبض بالحياة في الليل عندما تدعوك الملاعب العشبية الكبيرة للشواء مع إطلالات جذابة على الأفق لتقضي أكبر وقت من المتعة والراحة بهذه الأجواء. الموقع ساند تريل، الدوحة، قطر.

أوقات الزيارة: مفتوح 24 ساعة.

حديقة البدع

تقع على كورنيش قطر الشهير حيث تمتد على طول الساحل، تعد خيار جيد لممارسة الرياضة الصحية وركوب الدراجات الهوائية حيث تتميز بوجود مسارات للجري و7 ملاعب والعديد من الصالات الرياضية وملاعب كرة السلة والقدم مما يضيف لها طابع رياضي. وهذه الحديقة تحمل العديد من مواطن الترفيه والأنشطة كما يمكنك قضاء وقت مع حيوانك الأليف حيث ترحب باصطحابهم بدون قيود وتتيح لك الوصول إلى العديد من المرافق. الموقع الكورنيش، الدوحة، قطر.

أوقات الزيارة: أيام الأسبوع من الساعة 4 صباحا حتى منتصف الليل، أيام العطل من الساعة 4 صباحاً حتى الساعة 2 صباحاً بعد منتصف الليل.

حديقة سوق واقف

تقع هذه الحديقة بالقرب من سوق واقف على بعد 3 دقائق سيراً على الأقدام، هي عبارة عن مساحة خضراء وسط الدوحة حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات في الحدائق بالقرب من الساحل، كما تضيف النوافير الملونة الراحة من الحرارة والمتعة للأطفال، وتقام العديد من الفعاليات في الحديقة وسوق واقف القريب منها مثل مهرجان الرطب المحلي ومهرجان الربيع وغيرها، ويمكن للأطفال قضاء وقت مليء بالفرح والبهجة ولعب كرة القدم وركوب الدراجات. الموقع: الكورنيش، الدوحة، قطر.

أوقات الزيارة: مفتوح 24 ساعة.

حديقة متحف الفنون الإسلامية

تقع على طول الخليج وحول متحف الفن الإسلامي، تستضيف مجموعة واسعة من الفعاليات على مدار العام حيث تجعل الأطفال مفعمين بالحيوية وسعداء بالترامبولين الضخم والقلعة الخيالية المزودة بالحبال والسلالم، كما تضم الحديقة منحوتات فولاذية وتتميز بمقهى يسمى مقهى متحف الفن الإسلامي، كما تتيح خدمة تأجير الدراجات لذا يمكنك التجول في الحديقة والاستمتاع بالنسيم في الليل. الموقع ميناء الدوحة، الدوحة، قطر.

أوقات الزيارة: من الساعة 8 صباحاً حتى 10 مساءً.

حديقة فندق شيراتون

تقع خلف منتجع شيراتون جراند الدوحة في الطرف الشمالي من شارع الكورنيش، مكان جيد للعائلات بشكل خاص بفضل ملعبه الكبير ونظام الأمن على مدار 24 ساعة، تحتوي حديقة الفندق على مرافق بهندسة معمارية حديثة وساحرة، تبلغ مساحتها 80 ألف متر مربع وتحتوي الحديقة على 4 مستويات من مواقف السيارات تحت الأرض، منها 34500 ألف متر مربع مخصصة للمساحات الخضراء والأشجار التي توفر هواء نقي وأجواء مناسبة للراحة والاسترخاء. الموقع شارع الكورنيش، الدوحة، قطر.

أوقات الزيارة: مفتوح 24 ساعة.

اقرأ أيضاً: “أفضل حديقة حيوان قطر

حديقة الأكسجين

تبلغ مساحتها 13 هكتار شمال الدوحة مخصصة للرياضيين، مجهزة بمسارات للركض وملاعب الكرة الطائرة والعديد من الملاعب متعددة الأغراض مما يتيح لك خيارات متعددة للألعاب يمكن أن تستمتع بها مع أصدقاءك وعائلتك، كما يمكنك الاستفادة من الحدائق ومناطق التنزه التي تحيط بالمسارات الرياضية ووجود الشلالات الاصطناعية التي توفر أجواء منعشة وحيوية للزوار بعيدا عن التلوث.الموقع المدينة التعليمية، الريان، قطر.

أوقات الزيارة: الأحد والثلاثاء والأربعاء من 6 صباحاً حتى 9 مساءً، الخميس من 6 صباحا ًحتى 12 منتصف الليل، الجمعة من 6 صباحاً حتى 11 ليلاً، السبت والاثنين من 5 صباحاً حتى 8 مساءً.

حديقة الهلال لوسيل

تمتد على مساحة 270000 متر مربع، تعتبر من أفضل الحدائق العامة في مدينة لوسيل، تشتهر هذه الحديقة بهندستها المعمارية الساحرة المستوحاة من المناظر الطبيعية الصحراوية والمنتزهات الإسلامية، تحتوي على ساحات ومسارات للمشي وركوب الدراجات، كما تحوي مناطق مظللة مخصصة للجلوس والاستراحة، كما تحوي العديد من الملاعب والمطاعم لقضاء وقتك بمتعة. الموقع لوسيل، قطر.

أوقات الزيارة: مفتوح 24 ساعة.

حديقة الوكرة

تقع في شارع العروبة وقريبة من شاطئ الوكرة، تعتبر من أفضل الحدائق العائلية في قطر بسبب الأنشطة الترفيهية للأطفال والكبار، تتميز هذه الحديقة بوجود أنواع فريدة ومتنوعة من النباتات وأزهار موسمية ونباتات زينة، كما تضم مقاهي للاستمتاع بوقتك مع مناظر الطبيعة الخلابة، وتوجد في الحديقة مسارات للركض ، مسابح، متاجر ومطاعم حيث يمكنك القيام بجميع نشاطاتك والتسلية. الموقع الوكرة، قطر.

أوقات الزيارة: من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحا ًحتى 11 ليلاً، الجمعة من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 11 ليلاً، السبت من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

حديقة خور العائلية

تعد من أشهر الحدائق المقصودة للتنزه سواء للكبار أو الصغار، فهي تحتوي على الكثير من الخدمات والوجهات الساحرة للترفيه كحديقة الحيوانات الموجودة فيها التي تضم 315 حيوان من حوالي 49 نوع بالإضافة إلى قفص للطيور يتميز باحتوائه على عدد كبير من الطيور الملونة وكذلك لا ننسى وجود بحيرة وشلال مما يضفي على هذه الحديقة رونق جذاب ورائع، وغير ذلك من الأماكن المخصصة للأنشطة كمنطقة تزلج وملاعب لتستمتع بوقتك مع الأصدقاء. الموقع الخور(AL Khor)، قطر.

أوقات الزيارة: من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 11 ليلاً، الجمعة من الساعة 2 صباحاً حتى الساعة 11 ليلاً.

حديقة غرين هيلز

تغطي حوالي 500 من المروج والأشجار الرائعة حول قرية كتارا الثقافية، تنقسم هذه الحدائق إلى تلال شمالية وجنوبية على جانبي القرية مع توفر مسارات للمشي ومرافق ترفيهية، التلال المتدحرجة التي أعطت للحديقة اسمها هي موطن لحوالي 3300 شجرة من أنحاء العالم، تعد هذه الحديقة مكان ممتع للغاية للحصول على الهدوء والسكينة والاستمتاع بالطبيعة الجذابة من خلال الزوايا الطبيعية والإطلالات الساحرة على الشواطئ. الموقع الدوحة، قطر

الحدائق العامة في قطر أحد عناصر السياحة المميزة على الرغم من المناخ الحار في الدول الخليجية، تحتوي هذه المساحات المفتوحة مسارات للركض لأولئك الذين يبحثون عن مكان للحفاظ على نشاطهم، ويبقى الأطفال مستمتعين بميزات ترفيهية وملاعب، فيمكنك الاسترخاء مع فنجان من القهوة في المقهى بجانب الحديقة.

Exit mobile version