Site icon اسأل قطر

دكتور عقم في قطر – أفضل الأطباء

دكتور عقم في قطر

دكتور عقم في قطر

يعتبر موضوع دكتور عقم في قطر من أهمّ المواضيع وأكثرها تداولاً على مواقع الإنترنت، ومواقع التواصل الإجتماعي. كيف لا وقد ذكر في القرآن الكريم “المالُ والبنون زينةُ الحياة الدنيا”. لذلك، يبحث الناس دائماً عن كيفية علاج العقم للوصول إلى زينة الحياة الدنيا. إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن دكتور عقم في قطر، فتابع معنا.

العقم Infertility

مرضُ العقم هو ذلك المرض الذي يصيب الجهاز التناسلي بين عامي 18 و45 عاماً، تلك الأعوام الأكثر شيوعاً للإصابة بالمرض. وعندها يصبح المرضى غير قادرين على إنجاب الأطفال. الجدير بالذكر أنّه يتم الكشف عن هذا المرض بعد عام كامل من الزواج، بالرغم من عدم استخدام الوسائل الواقية للحمل. 

من أعراض هذا المرض عند النساء، عدم انتظام الدورة الشهرية. أما الرجال، فأعراض إصابتهم تظهر من خلال تغير نمو الشعر، أو ضعف في الانتصاب. لذلك، إذا كنتم مِن مَن يعاني من هذه الأعراض، فيُفضّل زيارة الطبيب للتأكد. ومن ثم العلاج إذا كان مرض العقم الخاص بكم قابل للعلاج. 

بالنسبة لأسباب العقم فيوجد عدة أسباب منها ما هو متعلق بالزوجة، ومنها ما هو متعلق بالزوج. فأسباب العقم عند الزوجة قد تكون في انسداد الأبواق نتيجةَ المعاناة من الالتهاب أو وجود جراحة في الحوض. ومن الممكن أن يكون السبب متعلق بعدم انتظام الإباضة، وأسبابٌ أخرى. 

أما أسباب العقم عند الزوج فتكون إما نتيجةً لعواملَ وراثيّة، أو اضطراباتٍ في إنتاجِ الحيوانات المنوية، أو ضعف الانتصاب. ومن الممكن أن يكون السبب نتيجةَ عاملٍ نفسيّ كالقلق والتوتر والضغط النفسي. الجدير بالذكر أنه يجب على الشخص الذي يشكُّ في أنه يعاني من العقم زيارة الطبيب مباشرةً والبدء بالعلاج. لأن التأخُّر عن العلاج قد يتسبب في عدم الإنجاب إلى الأبد. 

د. محمد ناصر معاذ دكتور عقم في قطر 

يعدُّ هذا الطبيب استشارياً في مجال العقم وأمراض الذكور، فهو حاصلٌ على درجة البكالوريوس في الطب من جامعة القاهرة. ومن ثم تابع دراسته في الأمراض الجلدية والتناسلية من الجامعةِ نفسها. ومن ثم حصل على الدكتوراه في الطبّ في أمراض الذكورة وعلاج العقم من جامعة القاهرة أيضاً.

تفوق سنواتُ خبرة هذا الدكتور 13 عاماً، إذ عَمِل في هذا المجال في الكثير من المستشفيات العامّةِ والخاصّة في العديد من البلدان. أهمّها، مصر والسعودية والإمارات والكويت وقطر. وأخيراً، قطر بعد أن أصبحَ عضواً ضمن أطباء معالجة أمراض الذكور مستشفى الأهلي في قطر. 

يعالج هذا الطبيب الكثير من أمراض الذكور. منها، حالات العقم، حالات الضعف الجنسي، وحالات سرعة القذف. وأمراضٌ أخرى تنحدر تحت قائمةِ الأمراض التناسلية الذكرية. الجدير بالذكر أنّ هذا الطبيب يقوم بإجراء أدق العمليات وأصعبها في هذا المجال. منها، الحصول أو جلب الحيوانات المنوية من الخصية باستخدام جهاز خاص يسمّى بالميكروسكوب الجراحي. 

بالإضافة إلى ذلك، فهو يمتلكُ خبرةً كبيرة وطويلة في مجال التلقيح الصناعي وأطفال الأنابيب. خاصةً أنه طبيبٌ مقيمٌ ومديرٌ لمعملِ التلقيح الصناعي في قطر. من العمليات التي تقام في هذا المعمل، الحقن المجهري، تجميد الأجنّة، ثقب الجدار الجنيني باستخدام تقنية الليزر، تحليل الأجنّة وراثياً قبل نقلها إلى الرّحم، وأشياءٌ أخرى. 

إنّ أوقات عمل هذا الطبيب هي يومياً منذ الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً. أما إذا أردت التواصل مع د. محمد ناصر معاذ فعليكَ بالأرقام التالية 8888 4489 974+ و 8000 4489 974+ و 8434 4489 974+ و 8444 4489 974+. 

اقرأ أيضاً، مراكز تعليم الطهي في قطر، من هنا

ياسر عباس من أفضل أطباء علاج أمراض الذكورة في قطر

يتخصص هذا الدكتور بعلاج أمراض المسالك البولية للنساء والرجال بشكلٍ عام، وطب الذكورة والجهاز التناسلي للذكور بشكلٍ خاص. باختصار، طب الذكورة هو الطب الذي يتعامل مع أمراض الرجال كأمراض العقم والإنجاب والفقر أو العجز الجنسي. حصل هذا الطبيب على البكالوريوس في الطب من جامعةِ دمشقَ السورية. ومن ثم تابع دراساته العليا في الجامعةِ نفسها في تخصص طب الذكورة. 

يقدّم د. ياسر عباس علاجاً للكثير من الأمراض. منها، الصحة الجنسية، والعجز الجنسي، والعقم، والتهابات المسالك البولية. بالإضافة إلى ذلك، فهو يمتلك خبرة تزيد عن 22 سنة في الكشف المبكر عن سرطان البروستات وسرطان البول، وأمراض الجهاز البولي، وأمراض الخصيتين. يعني باختصار هو مسؤولٌ عن علاج كافة الأمراض المتعلقة بالذكور. 

إذا أردتم التواصل مع هذا الطبيب فعليكم بهذا الرقم الذي يوصلكم إليه 600 679 44. أو يمكنكم زيارته في مكان عمله مركز رويال ميديكل الكائن في الغرافة، بالقرب من محطة وقود الغرافة الشهيرة. 

الدكتورة كرايسيل آن سالونجا ضمن قائمة أفضل دكتور عقم في قطر 

تعمل هذه الدكتورة في مركز كيمز قطر الطبي الكائن في مدينة بروة القطرية. وهي متحصصةٌ في مجالِ طبّ الجهاز التناسلي والأمراض الباطنية (الداخلية). حصلت هذه الدكتورة على البكالوريوس في الطب من جامعة سانتو توماس الفلبينية، ومن ثم عملت في مركز الكابيتول الطبي في الفليبين. وأخيراً، أتت إلى قطر لمتابعة عملها. 

تعالج هذه الدكتورة أمراضاً عديدة، منها ما هو متعلقٌ بالطبّ الباطني كارتفاع ضغط الدم، واضطراب شحوم الدم. ومنها ما هو متعلقٌ بالجهاز التناسلي كالتهاب المسالك البولية. للتواصل مع هذه الدكتورة عليكم بالرقم التالي 600 679 44. الجدير بالذكر أنّ هذه الدكتورة تجيد اللغة الإنجليزية فقط لمن يودُّ زيارتها من الأشخاص الذين يفضلون زيارة الأطباء الأجانب.

 في النهاية، تحدثنا في هذا المقال عن أشهر الأطباء في مرض العقم، أما إذا أردت معرفة المزيد من المعلومات. فما عليك سوى الاتصال بالأرقام المذكورة في المقال. نرجوا أن نكون قد كتبنا لكم ما يهمكم من هذه المعلومات. 

Exit mobile version