Site icon اسأل قطر

المراكز الصحية في قطر – أشهر المراكز

المجمعات الطبية في قطر

المراكز الصحية في قطر

إذا كنت تبحث عن أفضل وأهم المراكز الصحية في قطر فما عليك سوى قراءة هذا المقال. لأننا سنسلط الضوء على المراكز الصحية التي أخذت أعلى التقييمات من قبل المرضى والعملاء في دولة قطر. بالإضافة إلى ذلك، فإننا سنعرّفك على مواقعها وتخصصاتها الصحية أياً كانت. لذلك، لا تتردد في متابعة قراءة المقال حتى النهاية.

مركز لعبيب الصحي من أفضل المراكز الصحية في قطر

يمكن القول أنّ مركز لعبيب الصحي يعتبر فعلاً من أفضل المراكز الصحية في قطر. وذلك، لأن هذا المراكز حصل على أعلى تقييم من قبل المرضى في قطر. إذ بلغت نسبة تقييمه 4 نجوم من أصل 5 نجوم، وهذا دليل على علوّ مستوى العمل فيه. إلى جانب ذلك، فهذا يعني أنه يقدم أفضل الخدمات الصحية والطبية ضمن أعلى معايير الجودة الصحية. 

يقع مركز لعبيب الصحي في منطقة تسمى بـ منطقة النعيم، وتحديداً في شارع Othman Bin Sansd. إنّ مواعيد فتح هذا المركز الطبي هي من الساعة 7 صباحاً وحتى 11 مساءً كلّ يوم. ولكن، أنصحك عزيزي القارئ بعدم زيارة هذا المركز الصحي بين الساعة 2 إلى 4 عصراً لأنه يكون مزدحماً في هذه الفترة. 

يشتمل مركز لعبيب الصحي على الكثير من التخصصات، وبصراحة من الممكن أنه يحتوي على التخصصات الطبية كاملةً. من هذه التخصصات وخدماتها، رعاية الأم وجنينها قبل الولادة، ورعاية الأم وطفلها بعد الولادة. أيضاً، هو يعمل على السيطرة على الأمراض المعدية من خلال تقديم الأدوية اللازمة في فتراتٍ محددة. 

إذا كنت مريض بمرض Covid 19 أو أنك تعرف أحداً مريضاً به فانصحه بزيارة هذا المركز. لأنه يقدم كافة الخدمات والرعاية الصحية للمرضى. إضافةً إلى ذلك، فهو يتضمن قسماً خاصاً لأولئك الأشخاص الذين يودون فحص أنفسهم من هذا المرض قبل السفر. أو أخذ تطعيم (لقاح) من المرض. 

يتضمن اختصاصات أخرى كعيادات الدعم النفسي، والعيادات الجلدية، والعينية، والسمعية وخاصةً لحديثي الولادة. يوجد خدمات تخصصية طبية وصحية أخرى غير تلك المذكورة. يمكنك عزيزي القارئ قراءتها بعد زيارة موقع المركز الصحي على الانترنت أو زيارتهم واقعاً. 

لكن، يمكن تلخيص ما تبقى من هذه التخصصات كالآتي، تخصص صحة المراهقين، عيادة الأطفال، عيادة الذاكرة، وأمراض القلب. كما أنه يعالج الإدمان من التدخين، ويقدم فحصاً طبياً للمقبلين على الزواج، وفحص كافة أنواع السرطانات والعناية بمرضاهم. أخيراً، فهو يقدم خدمات التغذية الصحية والحميات الغذائية لأولئك الأشخاص الذين يودون تنظيم غذائهم. 

اقرأ أيضاً، عيادات الأسنان في قطر – أفضل العيادات

المراكز الصحية في قطر – مركز معيذر الصحي 

يعتبر مركز معيذر الصحي ثاني أفضل مركز في قطر، فقد حصل على تقييم من قبل العملاء والمرضى وصل إلى 3.9 من 5 نجوم. وهو يقع في منطقة الريان، تحديداً في شارع الوعب. الجدير بالذكر أن هذا المركز يفتح عند الساعة 7 صباحاً، ويغلق عند الساعة 11 مساءً، ولكنه مغلق يومي الجمعة والسبت. ولكن، بالرغم من ذلك، فإن هذا المركز يستقبل الطوارئ في أي وقت كان. 

يقدم هذا المركز تقريباً نفس التخصصات التي يقدمها مركز لعبيب الصحي. ولكن، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على صيدلية فيها كافة أنواع الأدوية المطلوبة، ومختبراً لإجراء التحاليل الطبية. هذا عدا عن وجود قسمٍ للتصوير الشعاعي. يتضمن هذا المركز أيضاً قسماً للرعاية الطبية الطبيعية والمعالجة الفيزيائية

عدا عن ذلك، فهو يقدم خدماتٍ للمرضى الذين يودون الحصول على أسلوب حياة صحي، فهم يثقفون الناس صحياً من ناحية الأطعمة المنوعة والأطعمة التي يجب تناولها والتي تعطي طاقة، وغيرها. يعني باختصار، يمكنهم تقديم حميات وأنظمة غذائية تتبع لحالة الشخص الصحية والنفسية. 

مركز الغرافة الصحي 

مركز الغرافة الصحي هو مركز طبي يقع في منطقة الريان في قطر في شارع Al Maszhabiliya. لهذا المركز مواعيد خاصة ومختلفة ومتنوعة، فهو يفتح كل يوم من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 2 عصراً، ومن ثم يعيد فتح أبوابه من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 11 مساءً. 

ولكنه يبقى فاتحاً أبوابه على مدار 24 ساعة أيام الخميس والجمعة والسبت. الجدير بالذكر أن هذا المركز يقدم خدماتٍ صحية رفيعة المستوى التقني بدءاً من التشخيص نهايةً بالعلاج. فطاقمه الطبي مؤهلٌ ومدرّب على كافة أنواع الأجهزة الطبية الحديثة. يقدم هذا المركز خدماتٍ صحية في كافة التخصصات، إضافةً إلى ذلك، فهو يشتمل صيدلية ومختبرات تقنية حديثة. 

لن ننسى عزيزي القارئ إخبارك أن هذا المركز يعمل تحت إشراف أفضل الأطباء الاستشاريين في العالم. لذلك، لا تتردد أبداً في الذهاب إليه عند حدوث أي طارئ، أو أن حالتك الصحية قد صَعُبَتْ على الكثير من الأطباء. 

في الختام، لقد تحدثنا في هذا المقال عن أفضل ثلاث مراكز صحية يمكنك فيها تلقي العلاج بأحدث التقنيات. بالإضافة إلى ذلك، فهم يعاملون مرضاهم بطريقة محترمة جداً وهذا ما رفع مستويات تقييمهم لجعلهم الأفضل.  نرجوا أن نكون قد وافيناكم بكافة المعلومات اللازمة. 

ودمتم بألف خير وصحة وعافية!

Exit mobile version