Site icon اسأل قطر

لوسيل مدينة الحاضر و المستقبل في دولة قطر

الانسان بطبيعته يحب الجمال وبالفطرة يعشق كل جميل ، قال الله تعالي عندما ذكر جمال السماء (إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ) ، لقد زينت دولة قطر نفسها بمدينة لوسيل مدينة عراقة الماضي وجمال الحاضر و المستقبل التي تتماشي مع رؤيتها 2030. سوف نأخذكم جولة في أعماق لوسيل ، أعط لنفسك قسط من الاستمتاع .

لوسيل مدينة المستقبل في دولة قطر

إذا ذكرت قطر يحضر في ذهنك النفط ، كرة القدم ، صحراء ، إلخ ، إلخ .. ، يوجد في قطر أشياء لن تراها في حياتك مجددا .

قطر الأن من اهم الدول السياحية في العالم وذلك لأنها دولة تحب الجمال وتشييد المباني العصرية بمزيج مع الحضارة والتراث العربي القديم ، خليط أكثر من رائع لن تراه سوي في قطر ، مدينة لوسيل من إحدي مشاريع قطر الحديثة التي تنقل للعالم جمال الحضارة التراث العربي مع مواكبة العصر الحديث .

مدينة لوسيل هي نتاج الأشخاص والتكنولوجيا والبنية التحتية ، معني كلمة لوسيل هو أصل لاتيني مؤنث بمعني النور اللامع يعبر عن الرقة والأنوثة ، نور الجنة علي أراضي عربية.

تبلغ مساحة مدينة لوسيل في قطر 38 كم² مربع من مساحة قطر الإجمالية 11,586 كم² ، تجمعت فيها كل ما هو يعبر عن الفخامة في كل مبانيها وشوارعها وحدائقها والأجواء الداخلية في المدينة لإبهار العالم وظهور دولة قطر في كعروس الخليج العربي.

ماذا يوجد في لوسيل ؟

يوجد في مدينة المستقبل القطري ( لوسيل ) 4 جزر لعشاق الهدوء ، آيضا تضم عدد هائل من الفنادق المصنفة بنجوم عالميا ، أكثر من 19 مركز تجاري لتسوق كل ما يأتي في خاطر ذهنك. مساحات خضراء حولك في كل مكان في مدينة لوسيل القطرية لإستنشاق هواء نظيف يشعرك بالراحة.

ممشيات سياحية عالمية في لوسيل مثل ممشي المارينا العالمي الذي يأخذك إلي عالم افتراضي بداخك للبحث عن الإبداع لمواكبة عملك وحياتك ، آيضا يمكنك ممارسة رياضة قديمة وهي الرماية في لوسيل التي تعتبر رمز للقطريين ، هيا نبدأ بالجولة والبحث عن أفضل أماكن موجودة في مدينة لوسيل.

أفضل فندق في لوسيل – Le Royal Méridien Doha

يرتبط فندق لو رويال ميريديان الدوحة بسلاسة بساحة بلاس فاندوم الفخمة المستوحاة من الطراز الفرنسي، وهي الوجهة الأيقونية الأحدث في قطر والتي تضم أكبر مجموعة من الوجهات السياحية الأفضل الأجمل في دولة قطر.

فندق Le Royal Méridien Doha مصنف بنجوم عالمية والأكثر نصيبا من الأراء الايجابية حول الفنادق الموجودة في لوسيل , قطر.

جزيرة المها Al Maha Island

جزيرة المها، أول مكان ترفيهي من نوعه في قطر، افتتحت رسميا ، من المعالم الجذبية العائلية إلى ركوب المفاصل البيضاء، ومن تناول الطعام العالمي والترفيه المباشر إلى المطاعم غير الرسمية ، تغير مفهوم الضيافة والسياحة في قطر ، تكون جزيرة المها في الممشى المرسى في لوسيل وترتبط بالبر الرئيسي عبر جسر ، ومن المقرر أن تجتذب أكثر من 1.5 مليون زائر سنويًا.

أضغط علي الصورة للحصل علي إتجهات جزيرة المها بالخريطة من موقعك الحالي

أين تذهب في جزيرة المها ؟

أكبر مدينة ملاهي في قطر ولوسيل – LUSAIL WINTER WONDERLAND ، مكان الترفيه للأطفال و الكبار ومنبع الفرحة و البهجة ، ازرع الفرحة في قلوب أسرتك بزيارة ونتر لاند في جزيرة المها لوسيل.

إتجهات الخريطة من موقعك الحالي ، أضغط علي الصورة

البرجين التوأمين – Twin Towers في لوسيل

أكثر المباني العصرية في لوسيل يعكس الجمال المعماري لدولة قطر ، هم عبارة عن برجين كل واحد منهم يشبة الأخر ولكن باختلافات أجمل من بعضهم ، موقع البرجين الجغرافي في أكثر المناطق جمالا في لوسيل القطرية ، يطلق علية آيضا برج المكعبات لانه يشبة المكعبات في تصميمة مستوحي من مكعبات الليجو الملونة.

أين تذهب للأكل في مدينة لوسيل ؟

تضم مدينة لوسيل العديد من المطاعم والكافيهات الرائدة بجميع أجواء وطرق العالم ، استكشف أفضل مطاعم وكافيهات في لوسيل.

مطعم Jamavar Doha للمأكولات الهندية

Jamavar Doha ، أصغر شقيق لأسرة مطاعم Jamavar حول العالم ، الكائن منزله في فندق شيراتون جراند على كورنيش الدوحة المطل على المياه منذ عام 2021.

 Lusail Marina Food Arena

هي عبارة عن مطاعم وعربات طعام ومقاهي سياحية في داخل أجمل بقاع لوسيل ، تتسم بالهدوء وأضواء رائعة في الليل تظهر جمال المكان من حولك تضئ بكل الألوان.

أضغط علي الصورة للذهاب بإتجهات الخريطة

Atmosphere Café

أيقونة مدينة لوسيل في الرياضة – استاد لوسيل لكرة القدم

أيقونة مستقبلية قائمة على الماضي العريق للتراث العربي القطري سوف يستضيف مباراة نهائي كأس العالم في قطر 2022 ، أيقونة في جمال الملاعب العالمية ، لا تفوت زيارة أفضل أستاد وملعب رياضس في قطر والعالم حاليا.

كاس العالم في قطر 2022

التعليم في مدينة لوسيل أيقونة الجمال الحاضر والمستقبل

تهتم دولة قطر بالتعليم لانة المستقبل للاطفال والشباب القطري الذي سوف ينهض بالدولة إلي الأعالي. تضم مدينة لوسيل أفضل المدارس القطرية والعاليمة في جميع مناهج العالم.

جامعة لوسيل في قطر

هي جامعة حكومية في قطر، تصنف من أجمل الجامعات القطرية والشرق الأوسط حاليا ، صرح تعليمي في بيئة تعليمية متكاملة.في جامعة لوسيل تقديم برامج أكاديمية تساهم في إعداد كوادر بشرية مدربة ومؤهلة لمواكبة سوق العمل المحلي والدولي في قطر.

أضغط علي الصورة للحصول علي إتجهات الخريطة من موقعك الحالي

Edison Global Academy

أكاديمية إديسون العالمية لوسيل ، تقدم التعليم للأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة إلى السنة 12 من خلال نظام التعليم البريطاني ،  بينما يعتمد التدريس والتعلم على المعايير البريطانية ، حيث أن المدرسة متعددة وجامعة لثقافات العالم.

Edison Global Academy Lusail City هي مدرسة جذابة وآمنة وذات موقع جيد في منطقة نامية في منطقة فوكس هيلز السكنية ، مدينة لوسيل. تتكون المدرسة من مبنى رئيسي ، مع مبنيين أكاديميين متجاورين ومبنى رياضي إضافي يتكون من صالة رياضية ومسبح ، نموذج يحتذي به في التعليم في قطر والعالم.

أجمل المساجد في لوسيل

قطر دولة إسلامية عريقة وتتسم دولة قطر بعد تغير تقاليديها بل تجعل من بداخلها من أجانب وجاليات عربية يتأقلم علي التراث اللإسلامي العربي العريق ، وتتسم آيضا بجمال المساجد وخصوصا في مدينة لوسيل ، إليكم أجمل المساجد في لوسيل قطر.

مسجد محمد بن حمد بن عبدالله آل مانع

من أجمل المساجد القطرية في لوسيل حيث تم تشييدة حديثا ويتسع لعدد كبير من المصلين.

كيف تصل إلي مدينة لوسيل القطرية ؟

السهوله في التنقل بداخل مدينة لوسيل أو من خارجها ليس بأمر صعب ، هناك العديد من الطرق للذهاب إلي لوسيل والتنقل في بؤرتها بكل سلاسه.

ترام لوسيل

تمتد خطوط ترام لوسيل على مسافة 19كم² ، وتتكون من شبكة عبارة عن

إذا كنت من خارج لوسيل

الذهاب بالسيارة أسلم وسلية مواصلات وأسرعها ولكن إليكم مواصلا سلسة جدا غير السيارات.

أخذناكم في جولة بداخل أعماق أجمل مدن قطر والعالم قريبا جدا ، مدينة لوسيل ( عراقة الماضي تتشكل في جمال الحاضر ورؤية المستقبل ) لا تفوت زيارة مدينة لوسيل الأنيقة.

Exit mobile version