Site icon اسأل قطر

دكتور سمنة في قطر – أفضل الأطباء

دكتور سمنة في قطر

دكتور سمنة في قطر

إنّ دكتور سمنة في قطر هو موضوعُ بحث أكثر النساء في العالم، وهذا ما دفع أيضاً الكثير من النساء القطريّات في البحث عن أفضل دكتور سمنة في قطر. فالسُّمنة هي من تعاني منها الكثير من النساء سواءً لسببٍ وراثيّ أو غير ذلك. لذلك، إذا كنتِ تبحثين سيدتي عن طبيبِ سُمنةٍ في قطر، فما عليكِ سوى بمتابعة قراءة هذا المقال.

جراحة السُّمنة

تُعتبر عمليات جراحة السُّمنة من العملياتِ الدقيقة نوعاً ما؛ فالهدفُ الأساسي منها هو  إزالة الدهون للتخلص من السُّمنة. وهنا يقوم الطبيب بمجموعةٍ من الإجراءات لفعلِ ذلك، من خلال مجموعةٍ من العمليات أو إحداها. مثال على هذه العمليات، عمل ربط للمعدة، أو تكميمٍ للمعدَة، أو تحويل مسار المعدة مثلاً). 

الجدير بالذكر أنّه من قامَ بأحد عمليات السُمنة من قبل، كالجراحة في البطن مثلاً فعليهِ باستشارةِ الطبيب قبل فعل أي شيء. تجنُّباً لحصولِ أخطاءٍ جراحية، أو حصول مضاعفاتٍ غير متوقعة. والأهمّ من ذلك، أنه قبل القيام بأيٍ من هذه العمليات فعليكُم بسؤال الطبيب عن إيجابيات وسلبيات كلّ عملية. 

في واقع الحال، تختلفُ حالة كل شخص حسب جسده عن أيّ شخص آخر. لذلك، يتطلَّب من المريض إجراء بعض الفحوصات لكي يتسنّى للطبيب من معرفةِ نوع حالته. ومن ثم يقدّم إليه معلوماتٍ أدقّ عن نوع كل عملية حسبَ حالته. أما بالنسبة لأهم الأطباء المختصُّون في قطر، لا تذهبوا بعيداً، سنكتب لكم في السطورِ القادمة أفضل دكتور سمنة في قطر.  

د. محمد عبد الله العمادي دكتور سمنة في قطر 

يختصُّ دكتور محمد في الجراحةِ العامّة بشكلٍ عام، وفي جراحةِ السُّمنة بشكلٍ خاص. وهو يعتبر من المستشارين الأوائل في جراحةِ السُّمنة والمناظير في مستشفى العمادي. الجدير بالذكر أنّ هذا الطبيب متخرجٌ من الكليةِ الملكيّة للجراحين في أيرلندا، ومن ثم تابعَ دراستهُ في الأشعّة التشخيصيّة. بعد ذلك، حصل على جائزةِ أفضلِ جرّاح مقيم في مستشفى حمد. 

اقرأ أيضاً، دكتور عقم في قطر – أفضل الأطباء

محمد أنس العظمة دكتور سمنة في قطر

يعودُ اختصاص هذا الطبيب أيضاً إلى الجراحةِ العامّة والسُّمنة، فهو أيضاً يقوم بإجراءِ العمليّاتِ الجراحيّة المختصّة بمعالجةِ السُّمنة عن طريقِ الجراحة. أما بالنسبة لعملهِ فهو طبيبٌ مقيمٌ في مستشفى العمادي في قسمِ الجراحةِ العامّة. لذلك، إذا أردتَ عزيزي القارئ الوصولَ إلى هذا الطبيب فما عليكَ سوى بزيارتهِ في هذا المشفى ومن ثمّ أخذ موعد عمليّة بشكل مباشر. 

الدكتور محمد البري ود. محمد حسن فتحي طه حسين 

يعتبر هذان الطبيبان اختصاصيّان في الجراحةِ العامّة بشكلٍ عام، والجراحةُ القائمة على معالجةِ السُّمنة بشكلٍ خاص. وهما من أفضلِ أطباء معالجةِ السُّمنة في قطر الذين يعملونَ في مستشفى العمادي أيضاً. لذلك، إذا أردتُم التواصُل مع أيٍ من هؤلاء الأطباء فما عليكم سوى بزيارةِ مستشفى العمادي. 

أما إذا كنتِ سيدتي تبحثين عن دكتور تغذية وسُمنة لعلاجِ السمنة دونَ جراحة. فإليكِ قائمةً من أفضل أطباء قطر في علاجِ السُّمنة عن طريقِ الأغذية. 

غنوة زبير أخصائية تغذية وسمنة – دكتور سمنة في قطر

حصلتْ هذه الدكتورة على أعلى تقييماتِ العُملاء في عملها والتي بلغت قرابةَ 5 نجومٍ كاملة. وهذا يعودُ إلى خبرتها الطويلة في هذا المجال التي وصلت إلى 14 عاماً. تعملُ هذه الدكتورة في موقعِ الفردان الطبيّ، وأيضاً نورث ويسترن مديسن في لوسيل. الجدير بالذكر أنّها حاصلةٌ على ماجستير في الأغذية من الجامعةِ الأمريكيّة في بيروت. 

تعملُ دكتورة غنوة على علاجِ مختلفِ الأمراضِ المتعلّقة بالسُّمنة. منها، اضطراباتُ الأكل، اضطراباتُ الجهاز الهضميّ، وأيضاً الحفاظ على الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقدِّمُ خدماتها في التدريبِ الصحّي، وخسارةِ الوزن أو زيادته. ومن ثم العناية بصحّةِ المرأة أو إجراء نظامٍ صحيّ لمرضى السكر. 

آية نور الدين – دكتور سمنة في قطر

سنواتُ خبرةِ د. آية وصلتْ إلى 13 سنة، وهي ليست بالعددِ القليل. لذلك، إذا أردتِ سيدتي التواصُل أو طلبِ المشورة من طبيبةِ تغذية. فهذا الاسم هو الاسمُ الخامس حتى الآن. فاختاري أياً منهم. تعمل هذه الدكتورة في مركز إيليت الطبيّ وقد تم تقييم عملها بـ 4.5 نجوم من أصلِ 5، وهذا التقييم يُثبت جدارة هذه الدكتورة في حلّ أصعب عقد السُّمنة. 

بالنسبةِ للنساء الحوامل، فهي تقدِّمُ خدماتها في تغذيةِ الحوامل من خلال دراسةِ حالتهنّ ومن ثم وضعِ نظامٍ غذائيّ لهنّ. يمكنها أيضاً تقديم خدماتٍ في الحفاظ على الوزن، وتغذيةِ الأطفال. هذا عدا عن خبرتها في مجالِ زيادةِ أو خسارةِ الوزن، ونحتِ الجسمِ أيضاً لمن يبحثنَ عن هذا الموضوع. 

تعليم دكتورة آية كان في لبنانَ العزيز، وتحديداً في الجامعةِ اللبنانيّة الدوليّة. علاوةً على ذلك، فهي حصلت على دبلومٍ في الإدارة المتقدمة لسلامةِ الأغذية من جامعةِ بوكير أيضاً في لبنان. إذا أردتم التواصُل مع هذهِ الدكتورة فعليكم بمركزِ إيليت الطبيّ. ولكن، بالتأكيد لن تندموا أبداً لأنّ التعليقات التي كُتِبَت نِتَاجَ عمل هذه الدكتورة إيجابيّةً جداً ورائعة. 

دكتورة ميرنا مهنّا 

دكتورة ميرنا هي من أفضل طبيباتِ التغذية والسُّمنة في قطر 

رغمَ أنّ سنواتِ خبرتها في هذا المجال لم تتجاوز السنواتِ الست. إلا أنها بارعةٌ جداً في تخصُّصِها وذلك يعودُ إلى معلوماتها الحديثة التي ما باتتْ أن حفظَتها واستخدَمتها في مسيرةِ خدماتها هذه. الجدير بالذكر أنّ هذهِ الدكتورة تعتبر من الأطباءِ الاستشاريين في هذا المجال. 

مؤهلاتِ علم دكتورة ميرنا الطبيّة حصلت عليها من جامعةِ البتراء في الأردنّ. وهي تقدِّم الخدماتِ العلاجيّة للأمراضِ جميعها المذكورة سابقاً في هذا المقال. يمكن القولُ أنها استشاريّةٌ في كلِّ مجالاتِ الأغذية والسُّمنة. لذلك، إذا أردتِ سيدتي طلب الاستشارة من أطباءَ مستشارين معتمدين فما عليكِ سوى بالدكتورة ميرنا. 

في الختام، كتبنا لكُم في هذهِ المقالة أغلبَ الأسماءِ اللامعة في مجالِ التغذية والسُّمنة. بهذا ما عليكُم سوى باختيارِ الطبيبِ أو الطبيبة المناسبة لكم والذي وجدتموهُ محترفاً في اختصاصِه. 

ودمتم بألفِ خير وصحة وعافية!

Exit mobile version